استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، وفدًا من المستثمرين العرب، خلال زيارتهم لمحافظة بورسعيد؛ لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار الواعدة ببورسعيد بما يساهم في إقامة المشروعات المتنوعة التي تدعم خطة التطوير والتنمية داخل محافظة بورسعيد.

شركاء النجاح فيلم في بورسعيد 

ورحب محافظ بورسعيد بالوفد على أرض بورسعيد، أعقبها عرض فيلم تسجيلي بعنوان «شركاء النجاح» يوضح إنجازات محافظة بورسعيد في مختلف القطاعات.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أنّ بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وتستوعب العديد من فرص للاستثمار، مشيرًا إلى أن تعدد الحوافز الاستثمارية والموقع المميز لبورسعيد ساهم في زيادة الفرص الاستثمارية.

%12 من حجم التجارة العالمية تمر ببورسعيد

وقال محافظ بورسعيد، إنّ أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، لافتا إلى أنّ مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

وأوضح محافظ بورسعيد أنّ الدولة المصرية أولت لمحافظة بورسعيد اهتماما خاصا، وأصبحت تسير بخطى ثابتة نحو التنمية المستدامة، متطرقًا للحديث عن قوانين وحوافز الاستثمار التي تتمتع بها بورسعيد، والتي تؤهلها لتصبح نقطة جذب لمختلف الاستثمارات حول العالم.

وتطرق اللواء عادل الغضبان إلى مميزات ومقومات شرق بورسعيد، والتي تضم أكبر ميناء للحاويات في الشرق الأوسط، وكذلك أكبر منطقة صناعية وأكبر منطقة لوجستية، وأصبحت تشمل كل المقومات والمميزات التي تجعلها مركز للتجارة العالمية، وخاصة أن الميناء يجاوره المنطقة الصناعية واللوجستية.

واستعرض المحافظ جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات، متناولا الحديث حول الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة ببورسعيد، وخطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد بورسعيد المستثمرين العرب شرق بورسعيد التجارة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات ومديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 ورفع معدلات الأداء بها والاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعه نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلية. 
واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء من مدير التخطيط والمتابعة بالديوان العام علي موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى انتهاء كافه الأحياء من الخطة الاستثمارية بنسبه ١٠٠ % عدا احياء امبابة والعمرانية وانتهاء مراكز كرداسة وأوسيم والعياط من الخطة وتراوح نسب التنفيذ لباقي المراكز ما بين ٧٥ الي ٩٠ % وذلك لاستكمال أعمال رصف عددا من الطرق لديهم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أيام . 
وقد شدد المحافظ علي رؤساء أحياء ومراكز العمرانية وامبابة وابو النمرس والصف بسرعة انتهاء مشروعات الرصف المتبقية مؤكداً انه من غير المسموح اي تقصير في انهاء المشروعات وفقاً للجدول الزمني المحدد لها. 
شدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال والمواصفات الفنية المحددة ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.
الاجتماع جاء بحضور ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ورئيس جهاز التفتيش ومدير مديرية الطرق ومسئولي الحسابات والمالية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الإسكندرية: تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى لتحسين وتغيير شكل الحياة
  • أحدث 5 صور لتفاصيل محور اللواء عمر سليمان الطريق الدائرى لمحافظة الإسكندرية
  • البورصة: ارتفاع الأسعار العالمية أدى لزيادة فاتورة الدعم
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • رجل أعمال مصري بفنلندا يستعرض مميزات الاستثمار في مصر.. فيديو