تتوقع مصالح الأرصاد الجوية عن تشكيل خلايا راعدة على المناطق الشمالية للوطن مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من الخميس.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع “النهار أونلاين”، أن الأجواء المرتقبة ليوم غد الإثنين. سيكون الطقس مشمس إلى ممطر بالمناطق الشرقية و الوسطى.

وكذا مشمس بالمناطق الغربية. مع رياح تصل سرعتها إلى 50 كلم/سا بالمناطق الشمالية. في حين سيبقى الطقس مشمس بالمناطق الجنوبية. ومن مشمس إلى ممطر بوسط و أقصى الجنوب بعد الظهيرة. مع رياح تصل سرعتها إلى 40 كلم/سا بالمناطق الجنوبية.

درجات الحرارة ستتراوح بين 19 و 25 درجة بالمناطق الساحلية. ومن 19 و 28 درجة بالمناطق الداخلية. ومابين 32 و 46 درجة بالمناطق الجنوبية.

وأضافت بن رقطة، أن الأجواء يوم الثلاثاء ستكون صافية على العموم مع تشكيل خلايا راعدة على المرتفعات الغربية أواخر النهار. مع درجات حرارة تتراوح بين 20 إلى 28 درجة على المناطق الشمالية.

بينما يومي الأربعاء والخميس، الأجواء ستكون مغشاة نسبيا لتتحول الى غائمة على المناطق الغربية الساحلية والداخلية مع تكوين خلايا راعدة على المرتفعات الداخلية والأوراس أواخر الخميس. مع درجات حرارة ترتفع عن معدلها الفصلي لتتراوح مابين 22 إلى 30 درجة على المناطق الشمالية.

في حين على الولايات الجنوبية الأجواء من مغشاة الى غائمة على الحدود المالية الهقار والتاسيلي. مع تشكل رعود أواخر النهار وبعض الامطار متوقعة.

درجات الحرارة تتراوح مابين 36 إلى 42 وتصل إلى 44 درجة أقصى الجنوب

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المناطق الشمالیة درجات الحرارة على المناطق

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد

الوطن| متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث شهدت البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة،وتراوحت الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 37 و41 درجة مئوية على مناطق الوسط والجنوب. يأتي هذا الارتفاع في درجات الحرارة كجزء من التغيرات المناخية المعتادة التي تشهدها البلاد في هذا الوقت من السنة.

من ناحية أخرى، تنشط الرياح الشرقية على بعض مناطق الشمال الغربي، مما قد يسبب في إثارة الأتربة والغبار، مما يؤثر على جودة الهواء والرؤية في تلك المناطق.

كما لوحظ تكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الجنوب الغربي، مع احتمال سقوط أمطار رعدية على غات والمناطق المجاورة لها، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية المتقلبة لبضعة أيام، مما يستدعي أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل السكان، خاصة فيما يتعلق بموجات الغبار والأمطار الرعدية المحتملة.

الوسوم#حالة الطقس الأرصاد الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • تساقط الأمطار على هذه المناطق غدا
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • أمطار رعدية على هذه الولايات غدا الأحد
  • أمطار رعدية بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • أمطار رعدية ورياح على هذه المناطق غدا
  • ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية