غزة - صفا

أدانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، يوم الأحد، اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي مديرمباحث شرطة المحافظة الوسطى، العقيد زاهر حامد الحولي، ومرافقه، أثناء قيامهما بواجبهما الشرطي في المحافظة صباح اليوم، وكذلك استهداف قوة شرطية مكونة من أربعة ضباط أثناء عملها في تقديم الخدمة للمواطنين بمخيم النصيرات الليلة الماضية.

وأكدت وزارة الداخلية، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" أنّ تكرار استهداف الاحتلال لضباط وعناصر جهاز الشرطة هو إمعان في الجريمة بحق الجهاز؛ الهدف منه إشاعة الفوضى في المجتمع الفلسطيني بقطاع غزة وكسر صمود شعبنا في ظل العدوان.

وشددت الداخلية على أنّ "جهاز الشرطة هو جهاز مدني محمي بموجب القانون الدولي، وإن إقدام الاحتلال على اغتيال ضباط وعناصر الشرطة يأتي دون أي مبرر، سوى أنهم يقومون بواجبهم الخدماتي والإنساني تجاه المواطنين".

وطالبت وزارة الداخلية والأمن الوطني المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف استهداف كوادر جهاز الشرطة؛ من أجل تمكينهم من القيام بواجبهم في مساعدة المواطنين وتقديم الخدمة لهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

تنظيم المؤتمر العربي الـ22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة

استضافت وزارة الداخلية بمقر أكاديمية الشرطة، المؤتمر العربي الـ22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية، ترسيخا لقيم العمل العربي المشترك، وحرصا على تبادل الخبرات خاصة في المجال الأمني وصولا لتحقيق الأمن والاستقرار.

مجال تطوير المؤسسات العقابية

شهد المؤتمر، استعراض التجارب الوطنية للدول المشاركة في مجال تطوير المؤسسات العقابية، ومن بينها تجربة مصرية لإنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

مناقشة موضوعات المنظومة العقابية

ناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة ذات الصلة بالمنظومة العقابية، من بينها العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية، وتأثير العقوبات على الترابط الأسري، فضلا عن شمول الرعاية الاجتماعية للنزلاء وأسرهم في إطار التطوير الشامل للنظم العقابية في الدول العربية.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، نظمت وزارة الداخلية زيارة للمشاركين من مختلف الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وجامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، نظمت زيارة لهم لمركز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان، والذي يعد أحد المراكز التي أنشأتها الدولة لتطبيق أحدث النظم العقابية ذات الأبعاد الإنسانية والتي أثبتت نجاحا كبيرا وفقا لما أكدته المنظمات الدولية والإقليمية التي زارت هذه  المراكز.

مقالات مشابهة

  • اعتقال ضباط شرطة بسبب شقيق نائب رئيس بلدية
  • مكاشفة بين أدوات الاحتلال حول الاغتيالات في عدن
  • تنظيم المؤتمر العربي الـ22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة
  • مصدر أمني:تغيير قائد الفرقة الاولى شرطة اتحادية بسبب الهجمات على الشركات الأمريكية
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح بعد قصف الاحتلال لمنزلها بغزة
  • عاجل| الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف المحافظة الوسطى قي غزة
  •  الاحتلال الإسرائيلي يقصف المحافظة الوسطى في قطاع غزة
  • حيفا .. الاحتلال يعتقل 6 متظاهرين ضد الحرب بغزة
  • قصف عنيف على مناطق بغزة والمقاومة تستهدف جنود ودبابات الاحتلال