كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، تفاصيل اختراق إسرائيل لمحور فيلادلفيا.

اللواء سمير فرج يكشف سيناريو مقلق بشأن الرصيف العائم في غزة اللواء سمير فرج: نتنياهو لا يريد السلام.. وهذا ما نريده من العرب الخميس المقبل

وقال "فرج" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إن إسرائيل اخترقت محور فيلادلفيا اختراقات بسيطا، بالتزامن مع احتلال معبر رفح الفلسطيني؛ لمنع دخول المساعدات والضغط في عملية التفاوض.

نتنياهو لم يحقق أهدافه من الحرب في غزة

وأضاف أن نتنياهو لم يحقق أهدافه من الحرب في غزة مما يعرضه للمساءلة، زيادة على أنه معرض للسجن في قضايا فساد ورشوة، معلقا: محور فلاديلفيا –وفق اتفاقية السلام- منطقة عازلة، ودخول دبابات إسرائيلية للمحور كان لمدة نصف ساعة فقط وانسحبوا فورا وتم نشر فيديوهات لدخول القوات، ليتم الترويج بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت المحور.

وتابع "وزير الدفاع الإسرائيلي صرح بأنه لا يؤيد طريقة إدارة الحرب من قبل نتنياهو، ومن يؤيد نتنياهو يريد إقالة وزير الدفاع وحل حكومة الحرب واحتلال غزة، ومصر تدير الأزمة بصورة رائع وهناك 4 مراكز إدارة أزمات تعمل باستمرار لاتخاذ القرار الأفضل الذي يؤمن الشعب المصري".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج معبر رفح اتفاقية السلام عزة مصطفى الشعب المصري منطقة عازلة الحرب في غزة الإعلامية عزة مصطفى فيلادلفيا معبر رفح الفلسطيني اللواء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج: الوضع في قطاع غزة يتجه نحو المزيد من التعقيد

كتب- حسن مرسي:

أفاد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، بأن الوضع في قطاع غزة يتجه نحو المزيد من التعقيد.

في تصريحاته خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، لفت اللواء فرج إلى أن انقطاع إمدادات الوقود قد أدى إلى توقف المستشفيات عن العمل، مما يزيد من حدة الأزمة الصحية الراهنة.

تطرق اللواء فرج إلى الأثر الإنساني العميق للأوضاع في غزة، مشيرًا إلى أن عدد الضحايا بلغ 35 ألف شهيد، بالإضافة إلى 75 ألف جريح ومصاب، وهو ما يسلط الضوء على الحاجة الماسة للدعم الإنساني.

أشار اللواء فرج كذلك إلى التطورات السياسية المتعلقة بمعبر رفح، حيث ذكر أن هناك اقتراحًا سيناقش في اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي تم طرحه لأول مرة في عام 2005، ويتضمن الاقتراح أن يسيطر جزء من الاتحاد الأوروبي على المعبر من الجانب الفلسطيني، وسيكون مسؤولًا عن استلام المساعدات الإنسانية من الجانب المصري وتوزيعها من خلال مؤسسة "الأونروا" لمساعدة الشعب الفلسطيني.

كما تطرق إلى ما وصفه بـ"فضيحة" تتعلق بانهيار رصيف أمريكي عائم، وهو ما يعكس التحديات اللوجستية في المنطقة.

وفي ظل هذه الأوضاع المعقدة، يبدو أن الحوار الدولي والإقليمي يأخذ منحى حاسمًا للتخفيف من حدة الأزمة وضمان وصول المساعدات الضرورية إلى المحتاجين في غزة.

مقالات مشابهة

  • أفيجدور ليبرمان: تلقيت عرضا من نتنياهو لتولى منصب وزير الدفاع
  • اللواء سمير فرج: الوضع في قطاع غزة يتجه نحو المزيد من التعقيد
  • القوى الوطنية: احتلال محور فيلادلفيا ومعبر رفح حوّل القطاع لسجن كبير
  • القوى الوطنية والإسلامية: الحرب ستكون على أبواب مصر باحتلال إسرائيل محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • بعد سيطرته على محور فيلادلفيا.. الجيش الإسرائيلي يؤكد تواجد قواته في وسط رفح
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • لماذا لم تتحرك مصر ضد سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا؟
  • نتنياهو: فرنسا قتلت مدنيين بالخطأ في حفل زفاف في مالي لكنني لن أصف ماكرون بمجرم حرب (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يسيطر على محور فيلادلفيا.. كيف سترد مصر؟
  • الحوثي: سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح والاعتداءات على الجنود تهديد لأمن مصر القومي