ثمن عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدعم السياسي من القيادة المصرية  منذ بداية  العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة له أكثر من دلالة.

فصائل فلسطينية تعلن الاشتباك مع قوة إسرائيلية في شمال غزة عضو بالشيوخ: مصر تمكنت من حشد رأي عام ساهم في فضح الرواية الإسرائيلية

وقال خليل، خلال مداخلة هاتفية له على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، الأحزاب السياسة والشعب خلف القيادة السياسة في كل قراراتها، إضافة إلى ترابط القضية الفلسطينية هذه المرة بالأمن القومي المصري، مشددا على الدعم المصري تجاه القضية يهدف إلى حلها، وأيضًا الحفاظ على أمن مصر القومي ومقدراتها على ألا يمسها أي خطر.

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى أن الدعم الشعبي المصري خلف قيادته السياسية يعطى قوة إلى تحركات مصر للوقوف خلف القضية الفلسطينية، مؤكدا أن كل ما يحدث في القضية على المستوى العالمي باستثناء الانتفاضات الشعبية المؤيدة لدولة فلسطين التي تحدث في معظم دول العالم الآن وحتى الولايات المتحدة، هو أن الأطراف المتصارعة جميعها خاسرة ولن يخرج منها فائز في هذه الحرب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة حزب المصريين الأحرار فضائية إكسترا نيوز مصر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدولة المصرية قيادة وشعبا، والتاريخ خير شاهد على ذلك، ولم ولن تنجح أي محاولات لإثناء مصر عن الدفاع عن القضية بكل ما أوتيت من قوة، مشددا على أن حل الدولتين هو الحل الأول والأخير للقضية الفلسطينية.

مصر لا تتدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية

أشار في بيان، إلى أن القيادة المصرية لا تدخر جهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية، ودعمها في مختلف المحافل الدولية، إضافة إلى أن طرح القضية على مائدة الحوار الوطني له دلالات مهمة على المستوى الداخلي والخارجي، خاصة أن الحوار الوطني يمثل كل أطياف المجتمع، وسيؤكد دعم القيادة السياسية في موقفها الثابت نحو القضية الفلسطينية وأن الشارع المصري بكل مكوناته يصطف خلفها في أي قرار تتخذه لحماية أمن مصر والحفاظ على هوية القضية الفلسطينية.

الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا

أوضح النائب عمرو هندي، أن طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني سيكون لها انعكاس إيجابي في تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة، والتأكيد على أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية صفا واحدا لدعم القضية.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد دعم ومساندة الموقف المصري للقضية الفلسطينية
  • المصري للفكر والدراسات: دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينقطع ولو يومًا واحدًا منذ عقود
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • بعد حادث الشريط الحدودي.. سياسيون: ممارسات جيش الاحتلال جميعها "مستفزة" وتؤثر على المنطقة العربية بأكملها
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • «المصريين الأحرار»: الحوار الوطني يناقش غدا آليات تحويل الدعم العيني لنقدي
  • 5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة
  • الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية
  • باحث: توقيت المنتدى العربي الصيني هام للغاية لدعم القضية الفلسطينية
  • باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية