أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، أنها تتابع عن كثب تقارير عن احتمال هبوط اضطراري لمروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته .

إيران : فرق الإنقاذ ستصل لإحداثيات موقع تحطم مروحية الرئيس رئيسي خلال نصف ساعة من محمد مخبر المتوقع توليه رئاسة إيران في حال وفاة رئيسي؟

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، اليوم الأحد، أن أعضاء في مجلس الوزراء غادروا إلى تبريز لمتابعة عمليات البحث عن مروحية الرئيس رئيسي.

يذكر أن وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، قالت إن أحد مرافقي الرئيس الإيراني قال إن الآمال الكبيرة في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح، كما أن وزير الخارجية وعدد من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني..

وزير الصحة الإيراني: ​​وفرنا كافة الإمكانات والمرافق الطبية في منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني

أعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني "بهرام عين اللهي"، اليوم الأحد ، توفير كافة الإمكانات والمرافق الطبية وحافلات الإسعاف والأطباء المتخصصين والجراحين في منطقة "ميس سونغون" ، حيث تعرضت المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث الهبوط الصعب.

وقال بهرام ، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) ، "إن جميع قوات الإنقاذ تبحث عن المروحية التي تقل الرئيس ورفاقه ، حيث مكان تواجدنا في منطقة ميس سونغون"، مشيرا إلى صعوبة البحث في المنطقة لشدة الضباب فيها.

وأكد تواجد كافة المرافق الطبية وحافلات الإسعاف والأطباء المتخصصين والجراحين في المنطقة، واستعدادهم لتقديم الخدمات اللازمة فور العثور على مروحية الرئيس الإيراني.

البيت الأبيض: تم اطلاع بايدن على تقارير عن تعرض مروحية الرئيس الإيراني لهبوط صعب

أعلن البيت الأبيض أنه جرى إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن على تقارير عن تعرض طائرة هليكوبتر كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لهبوط صعب .

وقال البيت الأبيض - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد - إن الرئيس بايدن قطع إجازته وعاد للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني .

وعلى صعيد متصل ،أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تراقب عن كثب تقارير عن احتمال تعرض طائرة هليكوبتر كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية لهبوط صعب . 

وكانت مروحية الرئیس الإيراني والوفد المرافق له تعرضت إلى حادث "الهبوط الصعب" في محافظة آذربيجان الشرقية في إيران .

وأشارت وكالة الأنباء الايرانية (إرنا) إلى أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقلّ الرئيس الإيراني، ووزير الخارجية الإيراني حسین أميرعبداللهيان ومحافظ آذربيجان الشرقية الإيراني مالك رحمتي، وبعض المسؤولين الآخرين، وهي واحدة من ثلاث طائرات كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.

 

وكالة فارس الإيرانية تدعو الإيرانيين للدعاء للرئيس إبراهيم رئيسي عقب تقارير عن سقوط مروحيته

وكالة فارس الإيرانية تدعو الإيرانيين للدعاء للرئيس إبراهيم رئيسي عقب تقارير عن سقوط مروحيته

نشرت وكالة فارس منشورا اليوم الأحد يدعو الإيرانيين للدعاء للرئيس ابراهيم رئيسي عقب تقارير عن سقوط مروحية كانت تقله في محافظة اذربيجان الشرقية.

وكان رئيسي في أذربيجان، في وقت مبكر من يوم الأحد، لافتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف. ويعد هذا السد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

 

أفاد التلفزيون الإيراني في نبأ عاجل له، بتعرض طائرة مروحية في موكب يقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى حادث.

 

وذكرت وسائل إعلام، أن فرق الإنقاذ الإيرانية بدأت جهودًا مكثفة للبحث عن المروحية المنكوبة.

 

وكان حاكم شرق أذربيجان آية الله الهاشم ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان حاضرين أيضا على متن الموكب.

 

بينهم مهندس الدبلوماسية الإيرانية.. من كان برفقة رئيسي؟

ذكرت وكالة أنباء "إرنا" أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية الإيرانية ومسؤولين آخرين كانوا برفقة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عند تعرض طائرة مروحية كانت تقله لحادث.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية عن إرسال سرب من الطائرات المسيرة وفرق الهلال الأحمر إلى موقع طائرة الرئيس الإيراني.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني هبوط المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني اضطراريا دون مزيد من التفاصيل.

 

وكان رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

ووصف التلفزيون الرسمي منطقة الحادث بأنها قريبة من مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، على بعد حوالي 600 كيلومتر (375 ميلاً) شمال غرب العاصمة الإيرانية طهران.

 

وتشغل إيران مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر في البلاد، لكن العقوبات الدولية تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها.

 

إرسال 8 سيارات إسعاف إلى موقع حادث المروحية التي تقل الرئيس الإيراني

أعلن المتحدث باسم منظمة الطوارئ في إيران أنه لم يكن من الممكن مواصلة العملية الجوية بسبب الضباب الكثيف، وقال: توجهت ثماني سيارات إسعاف للطوارئ من تبريز إلى موقع الحادث، وفقًا لما نشرته وكالة "تسنيم" للأنباء.

 

وقال باباك يكتابرست، في تصريح له إنه بناءً على الأخبار المتعلقة بحادث مروحية الرئيس في أذربيجان الشرقية، توجهت مروحية طوارئ جوية إلى المنطقة ولكن للأسف، بسبب الضباب الكثيف، لم يكن من الممكن مواصلة العمليات الجوية.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية هبوط اضطراري مروحية تقل الرئيس الإيراني الرئيس الإيراني الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی کانت تقل الرئیس الإیرانی مروحیة الرئیس وزیر الخارجیة المروحیة التی الیوم الأحد تعرض طائرة تقاریر عن

إقرأ أيضاً:

 قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي

قبل يوم واحد من انتهاء مهلة تقديم الترشيحات الرئاسية، تقدم الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، بأوراق ترشحه سعياً لاستعادة أعلى منصب سياسي في البلاد بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي قبل أسبوعين في حادث تحطم مروحية.

اعلان

ويتوقع محللون، أن يضع تسجيل الزعيم الشعبوي السابق للانتخابات الرئاسية، ضغوطاً على المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

ومن أمام مقر وزارة الداخلية في طهران، تعهد نجاد الأحد بالسعي إلى "المشاركة البناءة" مع العالم وتحسين العلاقات الاقتصادية مع كافة الدول.

وكانت إيران قد أعلنت الخميس، فتح أبواب التسجيل لمرشحي الانتخابات الرئاسية التي ستعقد يوم 28 يونيو/ حزيران من أجل اختيار خليفة للرئيس الراحل.

وتأتي عودة السياسي المتعصب الذي يشكك في الهولوكوست في وقت تتزايد فيه التوترات بين إيران والغرب بسبب برنامج طهران النووي والذي يتقدم بسرعة، وتسليحها لروسيا في حربها ضد أوكرانيا، إضافة إلى حملاتها ضد المعارضة في البلاد.

وتستمر مهلة تسجيل المرشحين الرئاسيين لخمسة أيام حيث ينص قانون الانتخابات الإيراني على أن يتراوح عمر كل مرشح بين 40 و75 عامًا، وأن يكون حاصلًا على مؤهل علمي لا يقل عن درجة الماجستير.

الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجادأ ب

ويعكف مجلس مكون من 12 فردًا بقيادة المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، علي خامنئي، على بحث ملفات كل مرشح والموافقة عليه أو رفضه خلال عشرة أيام تبدأ عقب غلق باب التسجيل.

تقرير: إيران زادت مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى مستويات تقترب من مستوى صنع الأسلحةبعد اتهامها بتجنيد "عصابات إجرامية لمهاجمة إسرائيل".. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويديفيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي

وأمام حشد من الصحفيين والمناصرين، قال أحمدي نجاد، وهو يرفع إصبعه في الهواء: "عاش الربيع، عاشت إيران!"

الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجادأ ب

هذا ومن بين المرشحين، رئيس البرلمان السابق، علي لاريجاني، وهو محافظ تربطه علاقات قوية بالرئيس الإيراني المعتدل السابق حسن روحاني.

 وكذلك رئيس البنك المركزي الإيراني السابق عبد الناصر همتي، الذي ترشح أيضًا في عام 2021.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، عن ترشح وحيد حقانيان، قائد سابق في الحرس الثوري الإيراني يخضع لعقوبات أمريكية للانتخابات الرئاسية.

 وتوفي رئيسي بصحبة وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان وستة مسؤولين آخرين في حادث تحطم طائرة مروحية يوم 19  أيار / مايو الجاري.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماذا تخفي الزيارة السرية للرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد إلى المجر؟ في موقف مخالف لسياسة طهران من الغزو الروسي.. الرئيس السابق أحمدي نجاد يشيد بالمقاومة الأوكرانية أحمدي نجاد: إيران تحتاج لإصلاحات جوهرية وعلى الاتحاد الأوروبي أن يخرج من ظل واشنطن تحطم طائرة إيران إبراهيم رئيسي انتخابات علي خامنئي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور" يعرض الآن Next وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة" يعرض الآن Next بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول يعرض الآن Next فيديو: اعتقالات في مظاهرات تل أبيب تطالب نتنياهو بالموافقة الفورية على مقترح بايدن اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل أسرى طوفان الأقصى حركة حماس فلسطين احتجاجات روسيا الصين إيطاليا فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • 6 مرشحين حتى الجمعة للرئاسة الإيرانية
  • فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة
  • بدء تسجل المرشحين لانتخابات الرئاسة الإيرانية المبكرة
  • بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل