قضت محكمة الأميرية، بمعاقبة المتهم محمد.س، بالسجن 3 سنوات حيث تمكن من الاستيلاء على مبلغ 16 مليون جنيه من المجني عليهم أحمد، م ومحمد، خ وايمن، أ ومحمد، ا وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثروتهم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم استعمل طرق احتيالية من شأنها إيهام المجني عليهم بوجود مشروع كاذب وواقعة مزورة وحصل من المجني عليهم على النقود بناء على ذلك الإيهام.

ومن جهة اخرى اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال (شخصين "لهما معلومات جنائية"– مقيمان بمحافظة الجيزة) لقيامهما بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والمركبات). قدرت تلك الممتلكات بـ (60 مليون جنيه تقريباً)

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة الإجراءات القانونية حيال (عنصر إجرامى، مقيم بمحافظة أسيوط) لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات – الأراضى الزراعية – السيارات - تأسيس الأنشطة التجارية) قدرت أفعال الغسل بـ (47 مليون جنيه تقريباً).

ومن جهة اخرى تنحي المحامي محمد جمال الدين، دفاع سائق أوبر"المتهم حسين.ا، بخطف ومحاولة اغتصاب فتاة التجمع، عن الدفاع عن المتهم لأسباب شخصية.

وقال دفاع سائق أوبر فى تصريحات صحفية أن تنحيه عن الدفاع عن سائق أوبر، لا علاقة له بالقضية أو بشخص المتهم، وإنما لأسباب تخصه بشخصه.

ومن جانبها قررت جهات التحقيق المختصة تجديد حبس سائق أوبر المتهم في واقعة فتاة التجمع 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك في واقعة اتهامه بخطف ومحاولة اغتصاب فتاة التجمع، داخل سيارته اثناء توصيلها من منطقة التجمع لمدينة الشيخ زايد.

وأثبت التقرير الطبي لحالة نبيلة عوض فتاة التجمع، ضحية سائق أوبر الذي خطفها وحاول الاعتداء الجنسي عليها واغتصابها، استقرار الحالة الصحية للمجني عليها.

وكشف التقرير عن قطع وجرح غائر باليد اليمنى أدى لاحتياج المجني عليها لعمل عملية فورية، كما أثبت التقرير وجود وتر تم قطعه بآلة حادة، ووجود خلل في الضفيرة العصبية باليد اليسرى بشكل كامل.

 ترجع تفاصيل الواقعة عندما رصدت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تداول منشور على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده تعرض فتاة لمحاولة خطف أثناء توجهها من  القاهرة الجديدة إلى الشيخ زايد وقيام السائق بمحاولة خطفها واغتصابها.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق عمره 24 سنة، حاصل على دبلوم زراعة وأن الفتاة استقلت معه السيارة من أمام الجامعة الأمريكية بالتجمع لتوصيلها إلى منطقة الشيخ زايد ولكن في أحد الشوارع الفارغة بنطاق دائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان قام المتهم بمحاولة إنزال الفتاة والتعدي عليها جنسيا، وأضافت الفتاة أنها استغاثت بالمواطنين ففر هاربا. 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة محكمة الأميرية قسم الزاوية الحمراء قسم شرطة الزاوية الحمراء الزاوية الحمراء فتاة التجمع ملیون جنیه سائق أوبر

إقرأ أيضاً:

تحديد أولى جلسات محاكمة سائق أوبر في واقعة الفنانة هلا السعيد

حددت نيابة الشيخ زايد، جلسة 27  يوليو، أولى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد أعلى محور الضبعة بعد إحالته إلى محكمة الجنح.

جاء في أمر إحالة سائق أوبر إلى محكمة الجنح تهمة ارتكاب فعل فاضح "التبول في طريق عام"، حيث توجه المتهم صباح اليوم رفقة دفاعه المستشار علي فايز إلى سراي النيابة لإعلانه بقرار إحالته للمحاكمة وتكليفه بحضور جلسات محاكمته.

أحالت نيابة الشيخ زايد، سائق أوبر، المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد أعلى محور الضبعة، إلى محكمة الجنح.

قال المستشار "على فايز" محامي المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد في تصريحات خاصة لموقع "الفجر"، إن موكلي بريء من واقعة التحرش وكل ما ارتكبه التبول في مكان عام وهذا تصرف لا إرادي بسبب مرضه، وسوف نتقدم للمحكمة بالمستندات التي تثبت براءته من هذا الاتهام.

قال "حسام مدني" المحامي إن موكله المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد، تم إخلاء سبيله بضمان مالي 2000 وتسليم السيارة لمالكها.

وأكد مدني في تصريحات خاصة لموقع "الفجر"، بعدم وجود دليل يثبت اتهام موكله، موضحًا أن الدليل الجنائي هو علم يجب أن يتفق مع الواقع ثم ينتقل ويتناغم مع القاعدة العامة.

أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد، بإخلاء سيبل سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد وكفالة 2000 جنيه، وذلك أثناء استقلالها السيارة صحبته على  محور الضبعة.
تابعت أجهزة الأمن، ما تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" بشأن تضرر الفنانة هلا السعيد من سائق سيارة قامت بطلبها عبر أحد تطبيقات النقل الذكي لقيامه بارتكاب أفعال خادشة للحياء أثناء استقلالها السيارة صحبته.

وبالفحص تم تحديد وضبط السيارة وقائدها سائق - مقيم بالقاهرة، وقرر أنه حال استقلال الشاكية السيارة قيادته قام بالتوقف بجانب الطريق لقضاء حاجته إلا أن السيدة قامت بالنزول من السيارة معتقدة قيامه بالتحرش بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • تحديد أولى جلسات محاكمة سائق أوبر في واقعة الفنانة هلا السعيد
  • 27 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد
  • موكلي بريء من واقعة التحرش.. أول تعليق من محامي سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد بعد إحالته للمحاكمة
  • إحالة سائق أوبر المتهم في واقعة هلا السعيد للمحاكمة
  • إحالة سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد للمحاكمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بخطف طفل والتعدى عليه بـ القليوبية
  • بعد حكم المؤبد.. تفاصيل التحقيقات مع خاطف فتاة من ذوي الإعاقة ومواقعتها جنسياً في المعصرة
  • السجن المؤبد لمتهم بالتعدي على فتاة في المعصرة
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بخطف فتاة والتعدى عليها بمنطقة المعصرة
  • السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية