الوطن| متابعات زار وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة رفقة عدد من مدراء الإدارات، مكتب العمل والتأهيل تراغن، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل بمختلف مكاتب العمل والتأهيل للرفع من مستوى أدائها بما ينعكس على تقديم الخدمات التي تليق بالمواطن الليبي في كافة ربوع البلاد. والتقى بعميد بلدية تراغن المكلف محمد حمود عميد بلدية تراغن وأعضاء المجلس البلدي تراغن، ووقف أهم الاحتياجات والصعوبات والعوائق التي تواجه سير عمل المكتب، والتي من بينها حاجة المكتب لإجراء أعمال الصيانة اللازمة ضمن خطة الوزارة لتحويل مكاتب العمل إلى مكاتب عمل نموذجية تقدم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأصدر تعليماته لمدير إدارة المشروعات بإجراء المقايسة اللازمة وإدراج المكتب ضمن مشاريع الصيانات التي تنفذها الوزارة للعام 2024، كما أكد على تضمين مكتب العمل والتأهيل تراغن ضمن المرحلة الثانية للخطة التدريبية للوزارة والتي ستنطلق خلال الفترة القادمة، بالإضافة لحصة المكتب من التدريب الخارجي ،مشيراً أن مكتب العمل والتأهيل تراغن ومناطق الجنوب ستستفيد من برنامج المشروعات المتوسطة والصغرى ومتناهية الصغر في حال تمت الموافقة على البدء في انطلاقها . الوسومعبدالله أرحومة ليبيا وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عبدالله أرحومة ليبيا وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

أزمة بين مكاتب استقدام العاملين بالمنازل ووزارة العمل في الأردن

الفاعوري: وزيرة العمل ناديا الروابدة أغلقت باب الحوار مع النقابة

قررت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين بالمنازل من غير الأردنيين تنفيذ اعتصام أمام وزارة العمل غدا الأحد، للمطالبة بتنفيذ مطالب النقابة المتمثلة بوقف باب ترخيص مكاتب استقدام جديدة وتفعيل تأمين هروب عاملات المنازل والحد من انتشار ظاهرة سماسرة الإتجار بالبشر.

اقرأ أيضاً : وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن

واتهم رئيس النقابة أحمد الفاعوري في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، السبت، أن الوزارة تفتح باب ترخيص مكاتب أخرى بقصد تدمير القطاع، معتبرا أن الأمر يهدد المكاتب الحالية بالإغلاق وفقدان ما يزيد على 700 فرصة عمل.

وقال الفاعوري إن وزيرة العمل ناديا الروابدة أغلقت باب الحوار مع النقابة، ورفضت الأخذ بالمبررات التي طرحها فريق التفاوض من النقابة.

وأضاف أنه "جرى توضيح أثر القرار الذي اتخذته الوزارة وآثاره السلبية على القطاع، وتم تقديم اقتراح عمل دراسة محايدة حول واقع قطاع الاستقدام في الأردن، إلا أن الروابدة رفضت كافة الحلول البديلة التي قدمتها النقابة".

اقرأ أيضاً : تعرف إلى نظام العمل المرن الذي تعتزم الحكومة إصداره في الأردن

ووصف الفاعوري قرار وزيرة العمل بأنه "فردي وغير تشاركي مع النقابة ويخالف التوجيهات الملكية بإشراك القطاع الخاص بالقرار، وغير مدروس، وكأن الوزارة تسعى لإحباط القطاع وتدميره وتشريد الأيدي العاملة فيه".

مقالات مشابهة

  • “التجارة” تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية
  • مركز السلم المجتمعي ينظم ورشة عمل بعنوان: “دور المرأة في تحقيق السلم والأمن المجتمعي”
  • “القيادات الإعلامية العربية الشابة” يواصل فعالياته التثقيفية والتفاعلية في أبوظبي
  • اللجان الفرعية للشركات المتعثرة والمنسحبة تتابع حل مشكلات العاملين فيها
  • “أرحومة” يبحث مع أهالي الأحياء المدمرة في سرت المشاكل التي تواجههم
  • أزمة بين مكاتب استقدام العاملين بالمنازل ووزارة العمل في الأردن
  • رئيس الأركان يتفقد المنصة البحرية “فنار بوبيان” شمال البلاد
  • الزادمة ووزير العمل والتأهيل بحكومة حماد يفتتحان مكتبَي العمل والتأهيل بالغريفة وبنت بية
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • الحملي يلتقي المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”