قالت وكالة إرنا الإيرانية إنه جرى "تحديد الإحداثيات الجغرافية لطائرة الرئيس إبراهيم رئيسي عبر الرصد الجوي وفرق الإنقاذ في الطريق إليها".

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأناضول إن مسيرة تركية رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام الطائرة الهليكوبتر التي كانت تقل الرئيس الإيراني وشاركت الإحداثيات مع السلطات في طهران.

بينما قال الهلال الأحمر الإيراني إن "عناصرنا تتوجه لموقع قالت فرق الإنقاذ إنها اشتمت فيه رائحة وقود".

قبل أن يعلن لاحقا رئيس الهلال الأحمر الإيراني، بيرحسين كوليفاند، أنه يتواجد بالمنطقة التي قال فريق الإغاثة إنه اشتم فيها رائحة وقود "لكننا لم نعثر على شيء".

وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، تعرض مروحية تقل الرئيس وعدد من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف في افتتاح سد على حدود البلدين.

ونشرت وكالة مهر الإيرانية للإنباء مقطع فيديو قالت إنه كان آخر ظهور للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قبيل وقوع الحادثة وتحطم مروحيته في ظروف غامضة في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

وكانت 3 طائرات هليوكوبتر تقل الرئيس الإيراني وحاشيته بعد انتهاء مراسم افتتاح سد قيز قلعة سي للعودة إلى العاصمة طهران، إلا أن إحداها اضطرت للقيام بهبوط اضطراري بسبب الأحوال الجوية.

تمكنت طائرتا هليوكوبتر تقلان عددا من الوزراء من الوصول إلى إيران ومن بينهم وزيرا الطاقة والمواصلات ومسؤولين آخرين.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إنه وبعد افتتاح سد قيز قلعه سي كان رئيسي والوفد المرافق له في طريق العودة بعدة مروحيات واضطرت إحداها إلى القيام بهبوط اضطراري صعب بسبب سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة.

اقرأ أيضاًفيديو يوثق آخر ظهور للرئيس الإيراني في طائرة دبور الجحيم

عاجل| الكشف عن أول صور وفيديو للبحث عن طائرة الرئيس الإيراني

شيخ الأزهر: نتضامن مع إيران وندعو الله أن يحيط الرئيس ومرافقيه بحفظه وعنايته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني الجيش الإيراني الرئيس الايراني وكالة الأنباء الإيرانية سقوط مروحية الرئيس الإيراني مروحية الرئيس الإيراني حادث مروحية الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الإيراني حادث طائرة الرئيس الإيراني اختفاء مروحية الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الايراني الرئيس الأيراني كانت تقل الرئيس الإيراني التلفزيون الإيراني مساعد الرئيس الإيراني الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن عن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية بعد استبعاد أحمدي نجاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم الأحد، عن أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 28 يونيو المقبل، وذلك بعد قرار مجلس صيانة الدستور الذي يمتلك السلطة العليا في اعتماد المرشحين واستبعادهم.

وشهدت عملية اختيار المرشحين استبعاد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد مرة أخرى من السباق الرئاسي. واختار مجلس صيانة الدستور 6 مرشحين للرئاسة وهم: مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان.

وقال هادي طحان نظيف، المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، إن "الجلسات كانت مكثفة وتم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية".

وأضاف نظيف عبر منصة "إكس": "تم إرسال أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وستعلن الوزارة عن هذه الأسماء وفقًا للقانون. بعد إعلان الأسماء، ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".

وكانت وكالة مهر الإيرانية قد أفادت بتقدم 17 مرشحًا لدى لجنة الانتخابات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتأتي هذه الانتخابات في ظروف استثنائية، حيث ستجرى بعد وفاة الرئيس السابق إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كان على متنها مع وزير الخارجية وعدد من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وستشهد هذه الانتخابات تحديات كبيرة، في ظل مواجهة إيران لتداعيات حادث مقتل رئيسي في 19 مايو، والتوترات المتصاعدة بين طهران والولايات المتحدة، والاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة مهسا أميني في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • بعد إيران.. بلد إفريقي يهتز على وقع حادث تحطم طائرة كانت تقل مسؤولا بارز بمعية تسعة من مرافقيه (صورة)
  • مالاوي تعلن رسميًا مصرع نائب الرئيس فى تحطم طائرة
  • أنباء عن تحطم طائرة مفقودة تقل نائب رئيس مالاوي
  • أنباء عن تحطم طائرة تقل نائب رئيس مالاوي
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران تعلن عن 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية بعد استبعاد أحمدي نجاد
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • ‏وكالة مهر الإيرانية: مجلس صيانة الدستور يرسل نتائج دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى وزارة الداخلية