استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما توغلت آليات عسكرية بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح (وسط)، تحت غطاء ناري كثيف.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى المعمداني بمدينة غزة لوكالة الأناضول، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت 3 منازل بالمدينة مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم أطفال.

وذكر مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان، أن القصف الجوي الإسرائيلي طال منزلا في محيط مسجد "الشيخ زكريا" بحي الدرج وسط مدينة غزة، وآخر في حي الصبرة جنوبي المدينة، ومنزلا ثالثا لعائلة العروقي بمنطقة أبو سكندر في حي الشيخ رضوان، شمالي غزة.

وأوضح الشهود أن جميع المنازل المستهدفة في مدينة غزة مأهولة بالسكان والنازحين.

وفي مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع، قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، حسب شهود عيان.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف بشكل عنيف ومتواصل مناطق متفرقة من مخيم جباليا، شمالي القطاع.

كما كثّف الجيش الإسرائيلي قصفه على غزة حيث قُتل 31 شخصا في مخيم النصيرات وسط القطاع وفقا للدفاع المدني المحلي.

وتواصل القوات الإسرائيلية توغلها في مناطق واسعة شمالي قطاع غزة، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، وفق مصادر محلية.

وفي مدينة رفح، جنوبي القطاع، قالت مصادر طبية في المستشفى الكويتي، إن 3 فلسطينيين قتلوا وأصيب 7 آخرون بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف عائلة خفاجة في حي تل السلطان غربي المدينة.

وتتواصل المعارك بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة بمدينة رفح، حيث تتصاعد أعمدة الدخان من عدة مناطق شرقي المدينة وتسمع بين الحين والآخر أصوات قصف مدفعي واشتباكات متبادلة.

وفي تطور منفصل، توغلت الآليات العسكرية الإسرائيلية بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح، وسط القطاع.

وذكرت الأناضول أن القوات الإسرائيلية المتوغلة شرقي دير البلح تطلق نيران أسلحتها الرشاشة بشكل كثيف تجاه منازل الفلسطينيين وتقوم بعمليات تجريف على بعد عشرات الأمتار من السياج الحدودي الفاصل.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف مدفعي في مدينة دير البلح.

 

وتنفذ القوات الإسرائيلية عمليات توغل مشابهة على فترات متقاربة في المناطق القريبة من السياج الحدودي الشرقي لقطاع غزة بهدف إجراء عمليات تمشيط بالمنطقة.

في المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار تدوي في سديروت بغلاف غزة، بعد إطلاق رشقة صاروخية جديدة من قطاع غزة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات دیر البلح

إقرأ أيضاً:

مراسل RT: ازدحام شديد في دير البلح المكتظة بالنازحين جراء تصاعد القصف الإسرائيلي على مدينة رفح (صور)

قال مراسل RT مساء يوم الأحد إن مدينة دير البلح المكتظة بالنازحين تشهد ازدحاما شديدا جراء تصاعد القصف الإسرائيلي على مدينة رفح وإجبار عشرات الآلاف على النزوح قسرا من مختلف المناطق.

وفي وقت سابق، أكد مصدر رفيع المستوى انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة وإسرائيل، حيث تمسكت مصر بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

إقرأ المزيد إعلام عبري: إصابة 46 جنديا إسرائيليا في غزة خلال 4 أيام

وأكد الوفد الأمني المصري أيضا على مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وشدد على ضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يوميا تشمل كافة المواد اللازمة من غذائية أو طبية أو وقود.

هذا، أعلنت وزارة الصحة في غزة الأحد ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 36 ألفا و439 قتيلا، و82 ألفا و627 مصابا منذ 7 أكتوبر 2023.

يشار إلى أن حصيلة القتلى من الضباط والجنود الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر، بلغت 644 قتيلا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «الأونروا» تعلن وقف تقديم خدماتها كافة في رفح
  • 15 شهيدا في غارات إسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • مراسل RT: ازدحام شديد في دير البلح المكتظة بالنازحين جراء تصاعد القصف الإسرائيلي على مدينة رفح (صور)
  • إعلان بيت حانون ومخيم جباليا منكوبتين وانتشال 120 شهيدا بالشمال
  • 240 يومًا من العدوان: شهداء وجرحى في قصف على غزة ورفح
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم الأطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • إعلام فلسطيني: غارات إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات
  • مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)