وقَّع متحف اللوفر أبوظبي والمتحف الوطني في سلطنة عُمان اتفاقية إعارة جديدة بموجبها ستُعرض قطعتان مُميزتان من مجموعة اللوفر أبوظبي في المتحف الوطني في سلطنة عُمان لمدة عام واحد.

وقال “اللوفر أبوظبي” في بيان له اليوم إن الاتفاقية تواصل تنفيذ تقليد التبادل الثقافي بين المتحفين لكي يتمكن الزوار من الانطلاق في رحلة استكشافية رائعة في عالم الفن الإسلامي والتعبير التجريدي المعاصر، وتُعد اتفاقية الإعارة ثمرة للشراكة الناجحة والتبادل الثقافي بين الجانبين.

وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اللوفر أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تعاون بين البنك الوطني العماني و"الجبر" لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية

 

مسقط- الرؤية

وقع البنك الوطني العماني مذكرة تفاهم مع مجموعة الجبر لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية في القطاع المصرف، إذ تهدف المبادرة إلى دعم نمو الشركات الناشئة والأعمال المستدامة في عُمان، كما أن هذه الشراكة الإستراتيجية تؤكد التزام البنك الوطني العُماني بتحفيز الابتكار ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وقع الاتفاقية عبد الله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني، ومحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة الجبر، وذلك في جناح البنك خلال معرض كومكس 2024 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وحول الاتفاقية، قال مستهيل بن أحمد المعمري مساعد المدير العام ورئيس الإستراتيجية والتحول في البنك الوطني العُماني: "يشكل تعاوننا مع مجموعة الجبر لإطلاق أوَّل مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية في القطاع المصرفي جزءاً مهمًّا من إستراتيجيتنا الهادفة إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال في عُمان. وتهدف هذه المبادرة إلى توظيف الابتكار وتزويد رواد الأعمال الشباب بالأدوات والدعم اللازمين لإطلاق أعمالهم وتطويرها بنجاح، ومن خلال الاستفادة من المصادر والخبرات التي ستوفرها المبادرة، نؤكد التزامنا بإيجاد قيمة ملموسة وفتح آفاق جديدة للمُساهمة في النمو والتنويع الاقتصادي".

وصممت مسرعة الأعمال لشركات التقنية المالية لإلهام الكفاءات الوطنية ومساندتهم من خلال تحويل أفكارهم المتعلقة بالتقنية المالية إلى مؤسسات ناجحة تتميز بإستراتيجيات قوية ومُستدامة، التي يعول عليها لتحفيز النمو والمساهمة في جهود تنويع الاقتصاد الوطني، إذ سيستفيد المشاركون من مجموعة من الخدمات النوعية التي تشمل احتضان الأعمال، وجلسات التطوير، والإرشاد المُباشر من خبراء، والوصول إلى شبكة واسعة من الجهات التجارية.

من جانبه، أوضح محمد الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة الجبر: "يُسعدنا التعاون مع البنك الوطني العماني في هذا المشروع الطموح، حيث يشكل مسرعة الأعمال لشركات التقنية المالية نقلة نوعية ضمن التزامنا برعاية ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال العمانيين، وأيضاً المساهمة في تحقيق أهداف السلطنة نحو التنويع الاقتصادي. وعبر توفير الموارد اللازمة والتوجيه السليم والفرص التجارية للمشاريع الناشئة نهدف إلى إيجاد بيئة محفزة تساهم في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ملموسة تعزز التنمية المستدامة في عُمان".

مقالات مشابهة

  • بمشاركة سلطنة عُمان: “أوبك بلس” تمدد تخفيضات الإنتاج التطوعية الإضافية
  • انضم لها البنك المركزي العماني: ماذا تعرف عن نظام المدفوعات الخليجية “آفاق”؟
  • “القيادات الإعلامية العربية الشابة” يواصل فعالياته التثقيفية والتفاعلية في أبوظبي
  • البنك المركزي العماني يعلن انضمامه لنظام المدفوعات الخليجية “آفاق”
  • إجراء جراحة للعمود الفقري بتقنيات “الواقع المعزز” في أبوظبي
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"الجبر" لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة يبحثان ترشيح “الفاية الأثري” على قائمة التراث العالمي لليونسكو
  • “أبوظبي للزراعة” و”الفاو” تطلقان مؤشر الأمن الحيوي المتكامل الأول من نوعه عالميا
  • “أدنوك” تُبرم اتفاقية تحصل بموجبها شركة “سوكار” على حصة 3% في امتياز “صرب وأم اللولو”