كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الاثنين، عن نزوح 810 آلاف فلسطيني قسرا من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة عقب هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي العنيفة خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالت الوكالة الأممية في تدوينة عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "النزوح مستمر في غزة، وتفيد التقديرات بأن أكثر من 810 آلاف شخص نزحوا من رفح خلال الأسبوعين الماضيين بحثا عن الأمان".



وأضافت أنه "في كل مرة تُشرد فيها عائلات، تتعرض حياتها لخطر جسيم، ويضطرون إلى ترك كل شيء خلفهم، بحثا عن الأمان، لكن لا توجد منطقة آمنة"، مجددة دعواتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.


وفي 6 أيار /مايو الجاري، بدأ الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيف على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية.

وقبل الهجوم، كان رفح تحتضن ما يقرب من 1.4 مليون نازح فلسطيني من مناطق أخرى من قطاع غزة، بعدما أجبرهم العدوان الوحشي والمجازر الإسرائيلي بمغادرة منازلهم نحو المناطق الجنوبية.

وفي اليوم التالي على الهجوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع مصر؛ ما تسببه بإغلاقه أمام المساعدات الإنسانية المحدودة بالأساس، وفقا لوكالة الأناضول.


وزاد إغلاق معبر رفح من معاناة سكان قطاع غزة، وهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، أجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي حوالي مليونين منهم على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في إمدادات الماء والغذاء والدواء، حسب المصدر ذاته.

ولليوم الـ227 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين الأونروا رفح غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال أونروا رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية

قالت ‏القيادة الفلسطينية، إنه يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • سوريا.. 12 قتيلا جراء ضربة إسرائيلية على ريف حلب
  • الأونروا: نزوح آلاف العائلات الفلسطينية مجددا بسبب الاحتلال
  • بعد 240 يومًا.. 36439 شهيدًا فلسطينيًا في العدوان على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36439
  • ‏هيئة البث: واشنطن تسعى لاتفاق بين إسرائيل ولبنان بعد إنجاز صفقة التبادل
  • ‏وول ستريت جورنال: إسرائيل تراجعت عن إرسال فرقتين قتاليتين لجنوب رفح
  • مدير إعلام "الأونروا" بغزة: لا مكان آمنا بالقطاع.. والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا
  • ‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلين في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية