اختتمت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أعمال ”المعسكر الإعدادي لموسم حج 1445 هـ “، بمشاركة «20» جوّالة من طالبات الجامعة، والذي استهدف تطوير مهارات الجوّالة، بما يُهيئهنّ لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن في موسم الحج بصورة احترافية.فعاليات المعسكروتضمَّن المعسكر الذي انطلق مطلع الأسبوع الماضي، حزمة من الفعاليّات، والدورات، وورش العمل، شملت: التعريف بمعسكرات الخدمة العامة، والإيعازات الكشفية، والتقاليد الكشفية، والإسعافات الأولية، وأعمال الدفاع المدني، والإنقاذ، والحماية من الأذى، ومهارات التعامل مع ضيوف الرحمن، ومهارات المسح والإرشاد.


googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال المعسكر - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة "حرس الحدود" يقبض على 12 مخالفًا لتهريب 264 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسيرانطلاق الاختبارات الشفهية والعملية بالتعليم العام الأحد.. و5 أعذار مقبولة للتغيبوانتهى المعسكر الريادي بإجراء ”اختبارات الترشيح“ التي عُنيت بتقديم أسئلة حيال كل ما تعلّمته الجوالة خلال المعسكر الإعدادي، بما يُمثل خطوة استباقية لفرز المترشّحات، للمشاركة النهائية في معسكرات الخدمة العامة للحج التي تُنظمها جمعية الكشافة العربية السعودية، ممّن اجتزن كافة اشتراطات المشاركة. إلى جانب تسليم الأوسمة، والشهادات لكافة الجوّالة مقابل كل دورة تدريبية.
ويأتي ذلك ضمن جهود عمادة شؤون الطالبات للمساهمة في تحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الاستراتيجية 2025، الرامية إلى ريادة المرأة في مسيرة التنمية الوطنية، من خلال إبراز مواهب الطالبات، وتنمية خبراتهن العلمية والعملية، وتعزيز انتمائهن للوطن، وغرس روح التعاون في نفوسهن، إلى جانب شغل أوقات الفراغ بكل ما يساهم في بنائهنّ فكريًا ونفسيًا ومهنيًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري الرياض شؤون الطالبات جامعة الأميرة نورة

إقرأ أيضاً:

اختتام مناورات الأسد الإفريقي بالجنوب المغربي بمشاركة مقاتلات إف 16 ومنظومة هيمارس الصاروخية المتطورة

اختتمت بالمغرب مناورات "الأسد الإفريقي" في نسختها العشرين بمصب وادي درعة بإقليم طانطان، حيث شاركت مقاتلات "إف 16" وصواريخ راجمات "هيمارس" والتي أطلقت بأياد أمريكية.

وتم أمس الجمعة إسدال الستار عن النسخة العشرين من مناورات "الأسد الإفريقي"، التي عرفت مشاركة وحدات المشاة الآلية، ومدرعات "أبرامز"، ومدافع المدفعية "M109A5"، والطائرات المقاتلة "إف 16"، وراجمة الصواريخ "هيمارس".

وحلقت أسراب من مقاتلات "إف 16" في طلعات جوية منتظمة على علو منخفض وأيضا عال، قبل أن تباشر طلقات المدفعية التابعة للقوات المسلحة المغربية "M109A5" التصويب نحو الهدف، تحت أنظار الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، والفريق جيش مايكل لانغلي، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا.

وتأتي هذه العملية في سياق أهداف الدبابات المغربية والأمريكية، والمدفعية، ووحدات المشاة الآلية لصد هجوم بري افتراضي.

وظهرت وحدات أمريكية برية وهي تطلق صواريخ "هيمارس" نحو الهدف الافتراضي، وطلقات أخرى لمدرعات مغربية وأمريكية خلال التمرين.

مقالات مشابهة

  • مكة تستقبل 305 حجاج في أول فوج من السودان
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ 17 من طالباتها
  • اختتام بطولة النخبة للسهام بجامعة الملك خالد
  • بإطلالة رائعة.. الأميرة رجوة الحسين في أول ظهور بعد الحمل
  • اختتام مناورات الأسد الإفريقي بالجنوب المغربي بمشاركة مقاتلات إف 16 ومنظومة هيمارس الصاروخية المتطورة
  • اختتام الأنشطة الصيفية للبنات في مديرية الشاهل بحجة
  • "البيئة" تستعد لموسم الحج بـ 39 مسلخًا في مكة المكرمة
  • اختتام مناورات “الأسد الإفريقي” بالمغرب بمشاركة صواريخ “هيمارس” وطائرات “إف 16”
  • اختتام مناورات "الأسد الإفريقي" بالمغرب بمشاركة صواريخ "هيمارس" وطائرات "إف 16"
  • صور| "بيت العمدة" بالعوامية يعيد كبار السن إلى زمن البساطة والتآلف