البلاد- جدة
اختتم المنتخب السعودي للكاراتيه لفئة البراعم تحت 14، والناشئين، والشباب، والأولمبي مشاركته في بطولة الدوري العالمي للشباب للاتحاد الدولي، التي أقيمت في إسبانيا خلال الفترة 16 – 19 مايو الجاري، بحصوله على خمس ميداليات؛ منها ميدالية ذهبية وميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية. وقد انتزع لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه عبدالرحمن عرفات الميدالية الذهبية في قتال وزن تحت 52 لفئة الناشئين، وذلك بعد أن فاز على نظيره التشيكي اللاعب هورناك فيليب، كما حقق لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه إبراهيم الملحم الميدالية الفضية في الكاتا لفئة البراعم تحت 14 سنة.

كما حصل لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه عبدالله القحطاني على الميدالية البرونزية في قتال وزن فوق 76 لفئة الشباب، وذلك بعد أن فاز على نظيره اليوناني اللاعب بسوماس إلياس، ونال لاعب المنتخب سعد السيف الميدالية البرونزية قتال وزن تحت 61 لفئة الشباب وذلك بعد فوزه على اللاعب التركي أوقول سافاس. وحصد لاعب الأخضر علي العرياني الميدالية البرونزية قتال وزن تحت 55 فئة الشباب بعد فوزه على اللاعب الإيطالي كلينتانو أنتونيو. وقد شارك في البطولة أكثر من 3000 لاعب من 27 منتخبا من مختلف دول العالم، وقد مثل المنتخب السعودي في البطولة 31 لاعبا ولاعبة للفئات السنية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اخضر الكاراتيه الدوري العالمي المنتخب السعودی للکاراتیه لاعب المنتخب قتال وزن

إقرأ أيضاً:

دربات يحصد لقب كروية ظفار للفرق الشعبية

توج فريق دربات بلقب بطولة كروية ظفار للفرق الشعبية الأولى لكرة القدم، وذلك في الختام الذي أقيم على ملعب كرة القدم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، برعاية فيصل بن علي النهدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، التي تقام لأول مرة في المحافظة بمشاركة (١١) فريقا يمثلون فرق الفنون الشعبية بالمحافظة، تم توزيعها على ثلاث مجموعات.

وشهدت البطولة منذ انطلاقتها على ملاعب نادي النصر الفرعية تنافسا في الأداء بحكم تواجد مجموعة من اللاعبين المجيدين، وتمكن كل من فرقا الحافة ودربات الوصول إلى المباراة النهائية التي شهدت إثارة في المستوى، وتمكن فريق الحافة من التقدم بهدف السبق أحرزه اللاعب محمد عبدالقادر، وفي الشوط الثاني تمكن فريق دربات من تعديل النتيجة عبر اللاعب فارح عوض، وقبل انتهاء وقت المباراة تمكن فريق دربات من إحراز هدفين متتاليين عن طريق زهدي فائل ومحمد فتح، لتنتهي المباراة بفوز فريق دربات بنتيجة ٣/١ ليتوج بلقب البطولة.

بعدها قام راعي المناسبة تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى في البطولة، وتكريم الحاصلين على الجوائز الفردية، حيث حصل لاعب فريق الحافة فواز نصيب على لقب أفضل لاعب، و مؤيد سعيد باروت على جائزة أفضل حارس، وحصل لاعب فريق دربات محمد فتح سويلم على لقب هداف البطولة، كم تم تكريم الجهات المتعاونة واللجنة التنظيمية.

مقالات مشابهة

  • في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة.. 14 ميدالية للمنتخب السعودي
  • المنتخب السعودي للجوجيتسو يحصد 5 ميداليات في بطولة IBJJF الدولية
  • المصاطفة يُتوج بذهبية الدوري العالمي للكراتيه
  • تتويج المسلمي كأفضل لاعب.. والرواحي اللاعب الواعد.. وأحمد الرواحي أفضل الحراس
  • عبدالرحمن المصاطفة يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه
  • دربات يحصد لقب كروية ظفار للفرق الشعبية
  • دياز سادس لاعب عربي يحصد دوري أبطال أوروبا
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب اسيا 2024
  • أخضر الصم يتخطى أوكرانيا في البطولة العالمية للصالات بكازاخستان
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب آسيا 2024