أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة 13 شخصا بتهمة القتل واستعراض القوة ببولاق الدكرور لجلسة 22 مايو.

أحالت النيابة العامة بالجيزة، 13 متهمًا لمحكمة الجنائية بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل والشروع فى القتل واستعراض القوة فى بولاق الدكرور.


وجاء فى أمر الإحالة بالقضية رقم 21719 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهمين الـ 13 استعرضوا القوة وهددوا بالعنف ضد آخرين بقصد تخويفهم بأن أشهروا أسلحة نارية وبيضاء ملوحين بها ومطلقين منها أعيرة، وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب فى نفس المجنى عليهم والأهالى بالمنطقة على النحو المبين بالتحقيقات.

واقترنت بهذه الجريمة جرائم ذات الزمان والمكان، بأنهم قتلوا شقيقين عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما أن ظفروا بهما حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نجم عنها إصابتهما الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتهما.

كما شرعوا فى قتل اثنين آخرين عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف، وما أن ظفروا بهما حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية، حال تعدى الباقين عليهما بأسلحة بيضاء والتى نجم عنها اصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتى كادت أن تودى بحياته، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركة المجنى عليهما بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرز المتهم الأول وحاز الباقون بواسطته سلاحا ناريا غير مششخن بندقية خرطوش بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات كما أحرز الأول وحاز الباقين بواسطته ذخائر نارية دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتهم أو إحرازهم. وحازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء "عصى، سكين" بغير مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أسلحة نارية استعراض القوة جنايات الجيزة اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسيوط، أسوان، دمياط، الإسكندرية، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهودها عن ضبط قضايا عدة، حيث تمكنت في مديرية أمن أسيوط من ضبط 42 قضية سلاح ناري، عبارة عن 16 بندقية آلية، 20 بندقية خرطوش، 3 طبنجات، 18 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 42 متهم لـ 37 منهم معلومات جنائية، وضبط 6 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 1.120 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 1.150 كيلو لمخدر الشابو، بحوزة 6 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية، كما تم تنفيذ 430 حكم قضائي متنوع.

وفي مديرية أمن أسوان تم ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 2 كيلو جرام لمخدر الأفيون، كمية من مخدري الهيروين، الشابو بحوزة 4 متهمين لـ 2 منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 8 قطع سلاح ناري، عبارة عن 6 بنادق آلية، بندقية خرطوش، رشاش جرينوف، 11 خزينة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وتنفيذ 813 حكم قضائي متنوع.

كما تمكنت في مديرية أمن دمياط من ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 7.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 9.500 كيلو جرام لمخدر البانجو، 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، وقطعتين سلاح ناري عبارة عن 2 فرد محلي، وعدد من الطلقات بحوزة 4 متهمين لـهم معلومات جنائية.

وفي مديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش، كمية من الأقراص المخدرة، بحوزة 3 متهمين، وضبط 2 قضية أسلحة بيضاء، ضُبط خلالهما 2 قطعة أسلحة بيضاء، بحوزة متهمان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاًقبل عيد الأضحى.. ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس سياحي مع جرار زراعي بالفيوم

في لفتة إنسانية.. مديرية أمن الأقصر تنظم حملة للتبرع بالدم

مقالات مشابهة

  • ضبط سائق في الجيزة وبحوزته أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص
  • تفاصيل إضرام “فران” النار في نفسه أمام منزل والدته بـ"بولاق الدكرور "
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات
  • خلافات أسرية.. محاولة فران اضرام النيران بجسده بالبنزين في بولاق الدكرور
  • بسبب خلافات أسرية.. فرّان يُضرم النيران بجسده في بولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة بولاق الدكرور
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش