نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، ندوة عن الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، وذلك لتوعية الطلاب بالتكنولوجيا الحديثة و تأثيرها علي سوق العمل، بحضور كلاً من الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، والدكتور محمد عبد اللاه المدرس بكلية التكنولوجيا و التعليم، وعدد من الطلاب من مختلف الكليات، وذلك بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تهدف الي بناء قدرات الشباب في مجال الذكاء الاصطناعي واستغلال الإمكانيات العلميةفي ظل هذا التطور التكنولوجي، مؤكداً علي اهمية اكتساب المهارات التكنولوجية في مختلف التخصصات التي تخدم العملية التعليمية.

وأضاف الدكتور علاء غالب، أنه تم تعريف الطلاب على أخر المستجدات في تكنولوجيا المعلومات وتوعيتهم بمتطلبات سوق العمل والمهارات المطلوبة، وأهمية الربط المستمر مع الصناعة، إلى جانب التطرق إلى عدد من الموضوعات المهمة والمطلوبة في سوق العمل وأهمها الذكاء الاصطناعي، والفرق بين الآلة والتعلم العميق، والرؤية الحاسوبية في الصناعة، وذكاء الأعمال، مشيراً إلى أنه شارك بالندوة ٢٥٠ طالب وطالبه من مختلف الكليات.

وأوضح كلاً من الدكتور الحسيني شربيني المدرس بكلية التجارة، والمهندس محمد البياع المدرب الدولي المعتمد من كامبريدج بإنجلترا والمحاضرين بالندوة، إنه تمت مناقشة محور الذكاء الاصطناعي و تأثيره علي جميع المجالات وكيفية الإستفادة من هذه التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت حديث العالم، بالإضافة إلى أنه تم عرض شرح مفصل عن ريادة الأعمال ومتطلبات سوق العمل و تأثير الريادة عليه و علاقتها بالتكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلى أنه تم توزيع ٢ جهاز لاب توب للطلاب المتفوقين علمياً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي جامعة سوهاج ريادة الأعمال طلاب من أجل مصر الذکاء الاصطناعی سوق العمل

إقرأ أيضاً:

“غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة

 نظّمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ندوة قانونية بعنوان “ضريبة القيمة المضافة” بالتعاون مع دائرة المالية في عجمان، بهدف رفع وعي الشركات والأفراد حول ضريبة القيمة المضافة وكيفية تطبيقها بشكل صحيح والتعامل الأمثل معها من ناحية التسجيل والاحتساب وغيرها من آليات التعامل.

وافتتح الندوة هندي عبيد المطروشي، رئيس قسم القضايا والمنازعات بالإنابة في غرفة عجمان، والذي أكد حرص الغرفة على رفد أعضائها بالمعارف اللازمة لاستقرار أعمالهم ونموها، وقدمها أحمد عوض الشربيني، أخصائي الضرائب في دائرة المالية، بحضور عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاور، أبرزها التعريف بضريبة القيمة المضافة، وخطوات التسجيل والمجموعة الضريبية والتوريدات في الضريبة، ومكان وتاريخ وقيمة التوريد، والتوريد المعفي، والضريبة على أساس هامش الربح، والفاتورة الضريبية، وضريبة المدخلات القابلة للاسترداد وتسوية ضريبة المخرجات والتصريح الطوعي.

وأكدت عائشة النعيمي، مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، أن الندوة تعد فرصة قيّمة للشركات والأفراد للتعرف على الجوانب المختلفة لضريبة القيمة المضافة، وكيفية التعامل معها بفعالية.

وأفادت بأن غرفة عجمان تسعى، خلال العام الجاري، إلى تنفيذ مجموعة من الندوات القانونية المتخصصة بهدف تعزيز الوعي القانوني وتسهيل ممارسة الأعمال، ودعم أنشطة القطاع الخاص في الإمارة، فضلاً عن المساهمة في تطوير المهارات والكفاءات للتعامل القانوني الأمثل من أجل حماية المصالح التجارية والصناعية، وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة القوانين والتشريعات.

وتهدف سلسلة الندوات القانونية إلى توفير منصة مستدامة لتبادل الأفكار والخبرات بين الشركات والمحامين والمستشارين القانونيين، وتعزيز التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابياً على أداء القطاع الاقتصادي وجذب الاستثمارات ودعم أمن واستدامة بيئة الأعمال.وام


مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • جامعة سوهاج تعلن فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي
  • ندوة بصيدلة عين شمس حول الاكتشافات الدوائية