في إطار حرصه على الاطلاع على سير العمل وحركة الزيارة في متحف شرم الشيخ، بادر أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بجولة تفقدية خلال زيارته اليوم لمدينة السلام - شرم الشيخ، وتأتي هذه الخطوة في إطار مشاركته في المنتدى والمعرض الإفريقي المصري للسياحة، نيابةً عن رئيس مجلس الوزراء، حيث يسعى لتعزيز قطاع السياحة في مصر وتعزيز دوره في الاقتصاد المحلي والإقليمي.

وزير السياحة يوجه بتكثيف الترويج لمتحف شرم الشيخ

وخلال جولته في متحف شرم الشيخ، كان وزير السياحة والآثار، أحمد عيسي، برفقة تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، وحسين محمد، مدير عام مكتب الوزارة بشرم الشيخ والمشرف العام على مكاتب الوزارة بجنوب سيناء، بالإضافة إلى الدكتور إسلام نبيل، المشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء، وكان في استقبالهم المهندسة ميريام إدوراد، المشرف العام على المتحف، ومحمد حسانين، مدير المتحف.

وتضمنت الجولة في متحف شرم الشيخ استكشاف العديد من القاعات العرضية المتنوعة والمناطق التجارية، بالإضافة إلى زيارة قاعة المؤتمرات. خلال هذه الجولة، استمع وزير السياحة والآثار إلى شرح مفصل من مدير المتحف حول تاريخ تأسيس المتحف، وتحفه الأثرية المميزة، بالإضافة إلى استكشاف فكرة سيناريو العروض الخاصة به.

بازارات ومطاعم وكافيتريات المنطقة التجارية بشرم الشيخ

وخلال الجولة، قدمت ميريام إدوارد، من خلال فيديو قصير، شرحًا للمنطقة التجارية في المتحف، حيث قامت بعرض بازاراتها ومطاعمها وكافيترياتها، كما قدمت نبذة عن الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والتعليمية والمجتمعية التي نظمها المتحف منذ افتتاحه في عام 2020.

الترويج لمتحف شرم الشيخ 

ومن جانبه، وجه وزي السياحة والآثار، بتشكيل فريق عمل من المجلس الأعلى للآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومتحف شرم الشيخ، لدراسة سبل الاستفادة بصورة أكبر من المنطقة التجارية، ومناقشة وطرح بعض المقترحات لاستغلالها على الوجه الأمثل، وبما يضمن تحسين التجربة السياحية بالمتحف، وهو ما يأتي في إطار أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر الخاصة بتحسين التجربة السياحية في مصر.

وأكد على ضرورة تكثيف الترويج للمتحف خلال الفترة المقبلة، وتشجيع شركات السياحة على وضعه بصورة أكبر في برامجها السياحية المختلفة، وبما يساهم في زيادة أعداد الزائرين والسائحين المصريين والأجانب ويعمل أيضًا على زيادة إيراداته وبالتالى تعظيم العائد منه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السياحة الآثار وزير السياحة والاثار متحف شرم الشيخ متحف شرم الشيخ وزیر السیاحة والآثار متحف شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة السابق: مصر من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار وتمتلك فرصًا بعوائد قوية

قال أحمد عيسى وزير السياحة السابق ونائب رئيس بنك مصر، إن مصر تعد من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار، لما تمتلك من مقومات متنوعة وفرص بعوائد استثمارية قوية في مختلف المجالات.

وأضاف عيسى- خلال فعاليات بعثة طرق الأبواب التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA»، في العاصمة البريطانية لندن- أن الفترة الحالية تبعث مزيدا من الآمال في ضوء وجود تمثيل حكومي يتميز بالتناغم على صعيد مختلف السياسات والإجراءات الجاري اتخاذها بما يعود بالإيجاب على المنظومة الاقتصادية ككل.

وأشار إلى أن التمثيل الحكومي المصري الحالي يتميز أيضًا بالتحدث بلغة عالمية وشفافية كاملة عن الأوضاع والإجراءات الجاري اتخاذها.

من جانبه.. سلط رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد، خلال مشاركته في البعثة، الضوء على الإصلاحات الاقتصادية الجارية لاسيما في ملفات سوق الأوراق المالية وبالأخص برامج تداول السندات وأذون الخزانة، بالإضافة إلى الإصلاحات الموسعة الجارية الهادفة إلى تعزيز كفاءة وتنافسية القطاع المالي غير المصرفي.

وقال إن جميع الإصلاحات والإجراءات المنظمة الجاري اتخاذها تهدف إلى رفع معدلات الادخار بين المواطنين من خلال الأنشطة المالية غير المصرفية، مشيرًا إلى اتخاذ عدة إجراءات في ضوء ذلك منها: استكمال الأطر التنفيذية اللازمة لرقمنة المعاملات المالية غير المصرفية، مع العمل على تسريع التحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي في القطاع المالي غير المصرفي.

وأشار إلى أنه تم إصدار حزمة قرارات ولوائح تنفيذية لتسريع وتيرة التحول الرقمي استهدافا لتحسين مستويات الشمول المالي لتوسيع قاعدة الأفراد المستفيدين من الخدمات المالية غير المصرفية، بالإضافة إلى استكمال الإطار التشريعي الذي بدأ عام 2022 بإصدار القانون رقم 5 لسنة 2022 لتنظيم استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية وتبعه قرار رقم 58 لسنة 2022 بشأن الشروط والإجراءات المتطلبة للتأسيس والترخيص والموافقة للشركات والجهات الراغبة في مزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية من خلال تقنيات التكنولوجيا المالية، كذا المساهمة في تعزيز الأثر التنموي للقطاع المالي غير المصرفي على الاقتصاد القومي، عبر إطلاق أول سوق كربون طوعي أفريقي لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، دعما لجهود الحكومة المصرية في تخفيض الانبعاثات الكربونية، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل نحو 14 مشروعًا، وتنفيذ أكثر من 12 عملية تداول في السوق.

كما أشار الدكتور محمد فريد، إلى إطلاق منتجات مالية لدعم زيادة الادخار منها إطلاق 3 صناديق للاستثمار في الذهب، وهي: صندوق AZ - Gold، وصندوق استثمار شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، وصندوق إيفولف للاستثمار في الذهب ذي العائد اليومي التراكمي (دهب)، وهو تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري، حيث يستثمر 131 ألف مواطن حالياً بقيمة استثمارات حوالي 925 مليون جنيه من خلال صناديق الاستثمار في الذهب، حتى تاريخ نهاية أغسطس 2024، وذلك من خلال توفير منتجات استثمارية متنوعة ومبتكرة تلبي احتياجات المصريين وتعزز من مستويات الادخار.

وأكد استمرار الهيئة في العمل على تهيئة البيئة اللازمة للطروحات الحكومية وتنشيط سوق المال من خلال عدة إجراءات ضرورية، فضلًا عن صدور قانون التأمين الموحد، والذي من شأنه أن يعزز من قدرات وتنافسية قطاع التأمين في مصر ويوسع من التغطيات التأمينية.

مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية: أسعار السياحة حاليا مغرية مقارنة بالصيف.. فيديو
  • وزارة السياحة والآثار تسلط الضوء على أهمية نشر السلام بين شعوب العالم
  • نائبة وزير السياحة تشارك في تكريم ذوي القدرات الخاصة بملتقى الفنون
  • وزير السياحة: تطوير الأنماط السياحية لجعل مصر الوجهة الأولى عالميًا
  • وزير السياحة السابق: مصر من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار وتمتلك فرصًا بعوائد قوية
  • وزير السياحة يبحث مع رئيس مجموعة «الحكير القابضة» فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • وزير السياحة يلتقي رئيس مجموعة «الحكير القابضة» لبحث فرص الاستثمار
  • جمعية «مستثمرو السياحة»: ارتفاع ملحوظ في حجوزات فنادق شرم الشيخ والغردقة بنسبة 3%
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • ورشة فنية بمتحف كفر الشيخ احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف