حصل صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين على شهـادة الآيزو في نظاميّ إدارة رضا المستفيدين ومعالجــة الشكــاوي، والمعتمدة عالمياً من المنظمة الدولية للتقييس ISO.

و مُنح صندوق الشهداء شهادة ISO 10002 وشهادة ISO 10004، باعتبارهما جزء من مجموعة المواصفات القياسية التي تصدرها المنظمة الدولية للتقييس (ISO)، والتي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات ورضا العملاء في المؤسسات والمنظمات.

وقد عبر الأمين العام للصندوق الأستاذ طلال بن عثمان المعمر عن اعتزازه بهذا الإنجاز غير المسبوق للصندوق، وأضاف ” أن حصــول الصنــدوق على شهــادة الآيزو في إطار خدمة ورضا المستفيديــن يؤكِّد على العناية بالمستفيدين، وتلمِّس رضاهم، والاهتمام بآرائهم، وتقديم خدمات نوعية ومستدامة تمكنهم من حياةٍ كريمة..” وأشار إلى أنَّ هذا الإنجاز يؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على هذه الفئة الغالية، ويجسِّد عناية خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الكريم (رئيس مجلس أمناء الصندوق) بهذه الفئة، ودعمهما الدائم للصندوق ومشروعاته وبرامجه، وحرص القيادة –رعاها الله – على تمكين المستفيدين، وتعزيز مشاعر الفخر والاعتزاز في نفوسهم كِفاء ما قدَّمه أبطالنا البواسل من تضحياتٍ في سبيل الدفاع عن دينهم ووطنهم العزيز.

اقرأ أيضاًالمجتمع“الطيران المدني” تُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر أبريل

تجدر الإشارة إلى أنَّ شهادة “ISO 10004” تُمنح للجهات التي تنجح في تطبيق مواصفـات رضـا المستفيدين في التعامـل مـع الشكـاوي، وتهدف بتطبيقها إلى تقديم خدمات عالية الجودة، وتلبية احتياجات العملاء، ومدى رضاهم، والاستجابة السريعة لملحوظاتهم، وتطوير أدوات الخدمة . كما تُعـنى شهادة “ISO 10002” برصـد وقيـاس رضـا المستفيدين؛ حيث توفر إرشادات للمنظمـات لتحسين إدارة شكاوي المستفيدين ورضاهم، وتشمل إنشاء آليات دقيقة لاستقبال وتسجيل الشكاوي، وتحليلها، واتخاذ إجراءات التصحيح المناسبة، بالإضافة إلى تقديم التعويضات اللازمة للمستفيدين المتضررين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أكثر من 5 آلاف مهاجر غير نظامي لقي حتفه قرب السواحل الإسبانية منذ مطلع هذا العام

قالت منظمة « كا-ميناندو فرونتيراس » إن 5054 مهاجرا لقوا حتفهم في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، أثناء محاولتهم الوصول إلى الساحل الإسباني، أي بمعدل 33 شخصا يوميا. وأوضحت المنظمة التي تعنى بشؤون الهجرة والمهاجرين، أنه وفقا لتحليل الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، فإن هذا هو أعلى متوسط يومي لعدد الوفيات منذ أن تم الاحتفاظ بالسجلات.

ودعت المنظمة السلطات إلى حماية أرواح المهاجرين على الحدود، والدفاع عنها ومعاملة المفقودين وعائلاتهم بكرامة.

ويتضمن هذا التحليل رصدًا شاملًا لمسارات الهجرة على الحدود الغربية الأوربية الأفريقية، وهي حدود بحرية بين الدولة الإسبانية والشريط الساحلي الممتد من جنوب السنغال إلى الجزائر، ويجمع بيانات مباشرة عن أعداد القتلى والمفقودين عند المعابر الحدودية.

وقالت إنه في الفترة من يناير إلى نهاية ماي الماضي، لقي 33 شخصا حتفهم يوميا أثناء محاولتهم الوصول إلى الساحل الإسباني، وقد توفي ما مجموعه 5054 شخصاً، منهم 154 امرأة و50 طفلا، بينما كان في العام الماضي 18 شخصاً يموتون يومياً أثناء محاولتهم الوصول إلى الدولة الإسبانية.

وتقول المنظمة، إنه « لا يزال طريق المحيط الأطلسي هو الأكثر دموية وخطورة على الإطلاق، ويشمل هذا الطريق المغادرين من موريتانيا والسنغال وغامبيا ومن مدينتي الداخلة وغيلمين إلى جزر الكناري »، مشيرا إلى أنه « على هذا الطريق، لقي 4808 أشخاص حتفهم، وهو ما يمثل 95% من جميع الوفيات المسجلة في هذه الأشهر الأولى من العام ».

كلمات دلالية إسبانيا المغرب هجرة

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة الشيوخ.. 8 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق مصر الرقمية
  • «الإسكان» تحذر من الانسياق وراء منصات مضللة عند حجز الوحدات السكنية
  • في أول أيام الحج .. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • في أول أيام الحج.. حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • أكثر من 5 آلاف مهاجر غير نظامي لقي حتفه قرب السواحل الإسبانية منذ مطلع هذا العام
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين
  • الأهلي المصري يحصل على شهادة الجودة (ISO 9001) في الامداد اللوجيستي