أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الوحدات المحلية في تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، التي تحظى باهتمام ورعاية القيادة السياسية، لافتًا إلى أن الاقتصاد الأخضر أداة فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة، حيث يتكامل ويتفاعل مع بعدي التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يُحقق اكتمال الأبعاد الثلاثة للتنمية ورؤية مصر 2030، ويسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية، والحد من التلوث البيئي.

خفض انبعاثات الاحتباس الحراري وتحسين نوعية الهواء

وأضاف محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تساهم في تحقيق الحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، كذلك زيادة الرقعة الخضراء ونماء الوعي البيئي والحصول على أكسجين نقي، فضلًا عن تشغيل الأيدي العاملة عن طريق زراعة ثمار أشجار جديدة وتوفير فرص عمل، ومضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، والتخلص من الملوثات والأدخنة، ما ينعكس إيجابًا على الصحة العامة للمواطنين، وخفض انبعاثات الاحتباس الحراري وتحسين نوعية الهواء.

زراعة 51 شجرة مثمرة وزينة 

واستعرض المحافظ، جهود الوحدات المحلية ففي مركز مطاى، تم استكمال أعمال تنسيق وزراعة ورى الأشجار ونظافة الحشائش ورفعها بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى، مشيرًا إلي زراعة 51 شجرة مثمرة وزينة علي الطريق الدائري في نطاق بحي غرب المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا 100 مليون شجرة زراعة أشجار مركز مطاي

إقرأ أيضاً:

اللواء كدوانى يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية

شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بدء تشغيل خط الإنتاج الجديد بمصنع المنيا للصناعات الدوائية في المنطقة الصناعية بالمحافظة، عقب استجابته لحل مشكلة الكهرباء، بهدف تعزيز الإنتاج الدوائي الموجه للتصدير والمنافسة في الأسواق العالمية.

وخلال الزيارة، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير المصنع حول تطور خطوط الإنتاج الأخرى التابعة للشركة،  معربا عن امتنانه لاستجابة المحافظ لحل مشكلة الكهرباء، مما ساهم في تيسير بدء تشغيل وإنتاج المصنع لمستلزمات طبية ذات جودة عالية قادرة على المنافسة في السوق العالمي.

كما قام المحافظ بتفقد محطة معالجة المياه التابعة للمصنع، التي تم إنشاؤها بتكلفة 5 ملايين جنيه، توفر المحطة مياه عالية الجودة، خالية من الأملاح والشوائب، لتلبية احتياجات المصنع وضمان أعلى معايير الجودة في الإنتاج.

رافق المحافظ نائبه الدكتور محمد ابو زيد والمهندسة نهى فتحى المدير التنفيذى لجهاز المنطقة الصناعية بالمنيا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين إثر حادث تصادم بالطريق المؤدية إلى المنيا الجديدة
  • الاحتباس الحراري يزيد نسبة النباتات الضارة
  • اللواء كدوانى يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية
  • محافظ المنيا يتفقد المنطقة الصناعية ويؤكد: «مكتبي مفتوح لكل مستثمر جاد»
  • استثمارات ضخمة وفرص عمل جديدة.. محافظ المنيا يفتتح خطوط إنتاج جديدة في المنطقة الصناعية
  • محافظ المنيا يتفقد مصانع المنطقة الصناعية ويؤكد: فخور بكل منتج مصري
  • محافظ المنيا يشهد ختام ورشة إعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية
  • بداية جديدة.. جامعة المنيا تطلق ثانى قوافلها المتكاملة لتقديم خدماتها لأهالى قرية 5 بمركز العدوة
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية ورشة التخطيط في رفع كفاءة الاستثمار
  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين في المنيا