الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات وأجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم، بأنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، عمران، ريمة، إب، تعز، لحج، وغرب كل من صعدة وصنعاء وأجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية لها.

ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة على أجزاء من مرتفعات محافظات الضالع، أبين وشبوة، والسواحل الشرقية والمرتفعات المقابلة لها وأرخبيل سقطرى .

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35 – 41 درجة مئوية.

وأشار إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 الساعة الماضية وتم قياسها في محطة الرصد الجوي في إب: 10ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، شرق الحديدة، شبوة وجنوب غرب حضرموت.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد أو عبور مجاريها ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد صنعاء أمطار متفرقة على أجزاء من هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة, في حين تكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة تمتد الى أجزاء من منطقة تبوك .حركة الرياح
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.حالة البحر
أخبار متعلقة جبل عرفة.. في وصف مشعر الركن الأعظم وسبب تسميتهالسديس: اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيدوحالة البحر خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة, وارتفاع الموج نصف المتر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة تبوك
  • هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • غدًا.. بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ 5 محافظات ساحلية
  • "الأرصاد" يُنبه من أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة
  • الأرصاد ينبه من أمطار غزيرة على عسير