تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، بالإعدام شنقاً لمُدرس الفيزياء المتهم بالتخلص من الطالب "إيهاب أشرف عبد العزيز"، وشطر جسده إلى 3 أجزاء، وذلك بعد ورود رأى فضيلة مفتي الجمهورية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار مجدي القاسم، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد، ومحيي الدين محمد الكناني، ووليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال، وذلك في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، والمقيدة برقم 153 لسنة 2024 كلي شمال المنصورة.

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، قد أحال المتهم "م.ع.ع" 25 عامًا، طالب بكلية التربية قسم فيزياء جامعة المنصورة، لقيامه في يوم 13/2/2024 بدائرة مركز الستاموني - محافظة الدقهلية، بقتل المجني عليه الطفل إيهاب أشرف عبد العزيز عبد الوهاب عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه.

انهيار والد طالب الدقهلية في أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء «أطلب العفو من أسرة إيهاب والرأفة بي».. ماذا قال مدرس الفيزياء قاتل طالب الدقهلية؟

وكان المتهم قد  اعترف خلال جلسة المحاكمة السابقة، بارتكابه واقعة قتل الطالب إيهاب أشرف، وأنه قام بتلك المهمة بمفرده دون تدخل من أحد من أفراد أسرته وشرح تفصيلا كيفية ارتكاب الجريمة.

وانتهت تحقيقات النيابة مع المتهم فى القضية، إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطالب عمدا مع سبق الإصرار؛ وذلك لرغبته فى الحصول على فدية من ذويه كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلفت الشرطة بالتحرى عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها المتهم والذى تبين أنه طالب جامعى كان يعطى المجنى عليه درسا خاصا، وما أن علم بمقدرة والده المالية؛ ونظرا لتعرضه لخسارة مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ قام باستدراج المجنى عليه وقتله، وقام بإلقاء جثمانه بإحدى الأراضى الزراعية –بعد شطره ل 3 أجزاء، ثم طلب من ذويه فدية مالية. 

 وأقر المتهم تفصيلا بالتحقيقات بكيفية اقترافه الجريمة والتخطيط والإعداد لها وتنفيذها، حيث انتقل المتهم لتصوير محاكات لهذه التفصيلات فى مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

إحالة مدرس الفيزياء المتهم بقتل "طالب الدقهلية" للجنايات

وأوضحت النيابة أن المتهم أعد لذلك الغرض سلاحا أبيض سكين، وحين تواجد المجني عليه لديه لتلقي مادة علمية، وإمعانا منه في سلب مقاومته، احتال عليه بأن أوهمه بقدرته على تصوير مقطع مرئي فيما بينهما، يقوم فيه المتهم بتمرير نصل السكين على عنق المجني عليه دون إصابته، ويدخل عليه بعض الخدع البصرية، ليظهر عقب ذلك وكأن الدماء تسيل منه، فامتثل له مستغلا وجود ثقة بينهما لا تجعله يحتاط إزاءه، كونه معلما له، وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بسلاحه الأبيض، طعنا بعنقه وأسفل صدره، فأحدث إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته، على النحو المبين بالتحقيقات.

كما ارتكب تلك الجناية تأهبا لارتكاب جنحة، هي أنه في ذات الزمان والمكان، شرع في الحصول على مبلغ نقدي من والد المجني عليه أشرف عبد العزيز عبد الوهاب عبدالعزيز بطريق التهديد، بأن زعم خطف نجله طالبا منه فدية مقدارها 500 ألف جنيه مصري، مهددا إياه بإيذائه إن لم يمتثل لطلبه، إلا أنه قد خاب أثر ذلك لسبب لادخل لإرادته فيه، وهو ضبطه، كما أحرز سلاحا أبيض - سكين - دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية. 

لينك البث المباشر 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الستامونى الطالب ايهاب أشرف عبد العزيز المنصورة جنايات المنصورة فضيلة مفتي الجمهورية محكمة جنايات المنصورة محافظة الدقهلية مركز الستاموني مدرس الفيزياء المجنی علیه إیهاب أشرف

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تنشر نص مرافعتها في واقعة خطف وقتل طفل الستاموني (فيديو)

نشرت النيابة العامة عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مرافعة النيابة العامة في القضية رقم 11596 لسنة 2023 جنايات الستاموني والخاصة بواقعة خطف طفل وقتله طلبًا لفدية. 

ألقى المرافعة أحمد الجندي رئيس النيابة تحت إشراف إدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام. 

 

فيديو المرافعة ????????

 


كانت قد أمرتِ النيابة العامة بإحالة المتهمين بخطف طفل وقتله طلبًا لفدية، إلى محكمة الجنايات المنعقدة بجلسة  ٢١/ ٣/ ٢٠٢٤، وذلك بعدَما انتهت تحقيقاتُها معَهُم إلى ثبوت اتهامِهِم بجناية قتلِ طفل عمدًا مع سبقِ الإصرارِ المقترنةِ بجناية خطفِهِ بالتحايلِ؛ وذلكَ لرغبتِهِم في الحصول على فدية من ذَويه.
وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من والد الطفل المجني عليه مُفاده العثور على جثمان ابنه بأحد المجاري المائية، فباشرت التحقيقات، وكلّفت الشرطة بالتحري عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها متهمِينَ ثلاثة والذين كانوا على علِم بمقدرة والد المجني عليه المالية ونظرًا لمرورهم بضائقة مالية، اتفقوا على ارتكابهم الجريمة لطلب فدية من والده، وتمكنوا من خطف الطفل واحتجازه؛ ثم قاموا بقتله خشية افتضاح أمرهم. 
هذا وقد أقر المتهمون تفصيلًا بالتحقيقات بكيفيةِ اقترافِهِم الجريمةَ والتخطيطِ والإعدادِ لها وتنفيذِها، حيثُ انتقلَ المتهمون لتصويرِ محاكاتِهم لهذهِ التفصيلاتِ في مسرحِ الجريمةِ أمامَ النيابةِ العامة.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • مصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهلية
  • النيابة العامة تنشر نص مرافعتها في واقعة خطف وقتل طفل الستاموني (فيديو)
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • انتشال جثمان طالب لقى مصرعه غرقا في إحدى الترع بالدقهلية
  • انتشال جثمان طالب ثانوي لقى مصرعه غرقا في إحدى ترع شربين بالدقهلية
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة داخل سوق السنبلاوين بالدقهلية
  • الأمن يحبط مخططا لاستدراج عامل وتخديره من أجل قتله فى الدقهلية
  • الأمن يحبط مخططا لاستدراج عامل من أجل قتله بالدقهلية