كانت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله قد أعلنت في وقت سابق، مقتل 7 فلسطينيين وإصابة 9 أشخاص برصاص إسرائيلي، بينهم إصابتان خطيرتان.

اعلان

شارك مئات الفلسطينيين، الثلاثاء، في تشييع المدرس الفلسطيني علام جرادات الذي قتل خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقُتل جرادات وهو في طريقه إلى العمل حسب شقيقه طارق.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله قد أعلنت في وقت سابق، مقتل 7 فلسطينيين وإصابة 9 أشخاص برصاص إسرائيلي، بينهم إصابتان خطيرتان.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي، إن قواته بدأت ما وصفه "بعملية لمكافحة الإرهاب في جنين".

يوميات الواقع الفلسطيني الأليم: جنازة في الضفة الغربية وقصف على غزة بالتزامن مع إسقاط جوي للمعونات هيومن رايتس ووتش: الجيش الإسرائيلي فشل في منع هجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربيةالجيش الإسرائيلي يعلن قتل 10 فلسطنيين في مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية المحتلة

ومن بين القتلى أيضًا اختصاصي الجراحة في المركز الطبي أسيد كمال جبارين، حسب ما أفاد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام أبو بكر.

وقال أبو بكر إن جبارين قُتل وهو في طريقه إلى العمل.

وأعلنت سرايا القدس كتيبة جنين، أن "مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات إسرائيلية بعد اكتشاف قوة خاصة عند أطراف المخيم". 

ومنذ بداية الحرب، قُتل ما يقرب من 500 فلسطيني بنيران إسرائيلية، حسب وزارة الصحة الفلسطيني.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: المشيعون يحملون جثمان طفل فلسطيني قتل خلال مداهمة إسرائيلية واشتباكات في جنين شاهد: مُسيرة إسرائيلية تغتال عضوا في حركة الجهاد الإسلامي في مخيم جنين والأهالي يشيعونه في موكب حاشد "لا أمان في جنين"..شهادات حية تعليقا على قتل القوات الإسرائيلية فلسطينيين في مستشفى ابن سينا وفاة إسرائيل جنين - الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر توغل الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next أوروبا منقسمة بشأن سعي الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه وقادة من حماس يعرض الآن Next تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس يعرض الآن Next بدء محاكمة "مواطني الرايخ".. المتطرفين المتهمين بالتخطيط لانقلاب في ألمانيا يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في قصف روسي على خاركيف ووزيرة خارجية ألمانيا تصل أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما شاهد: صور أولى لموقع سقوط وحطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني تعرف على "بيل 212".. المروحية الأمريكية التي تحطمت وأودت بحياة الرئيس الإيراني تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران إبراهيم رئيسي بنيامين نتنياهو ضحايا السعودية روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران وفاة إسرائيل جنين الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إيران إبراهيم رئيسي بنيامين نتنياهو ضحايا السعودية روسيا السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی الرئیس الإیرانی الضفة الغربیة یعرض الآن Next فی جنین

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مداهمات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفردان غرب جنين شمال الضفة الغربية.

◾ الاحتلال يطلق قنابل إنارة في سماء بلدة كفردان غرب جنين. pic.twitter.com/HGUA56CuR9 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 14, 2024

اشتباكات عنيفة يخوضها المجاهدون في بلدة كفردان - جنين pic.twitter.com/Pc0PE0uyCH — مرام (@mramplss) June 14, 2024

كما داهم جيش الاحتلال منزل المطارد أحمد الرشاد بالبلدة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين إن "مجاهدونا تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفردان بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة".

وفي جنين اندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة برقين في جنين، كما استهدف إطلاق نار جيش الاحتلال في شارع حيفا وسط المدينة.



كما اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله وسط الضفة الغربية.

وأصيب 8 فلسطينيين، بينهم 4 بجروح خطيرة مساء الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الإصابات وقعت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مخيم الأمعري، منهم طفل أصيب بجروح حرجة في البطن، وإصابتان حرجتان أحدهما في الصدر والأخرى في الفخذ.

من جانبها ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تمكنت من إخلاء مصاب بجروح خطيرة جدا عقب إطلاق جنود الاحتلال وابلا من الرصاص صوب قائد مركبة في المنطقة التي تشهد مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى مدينة البيرة، حيث انتشر الجنود بآليتهم في محيط مخيم الأمعري وفي منطقتي سطح مرحبا وأم الشرايط المجاورتين.



وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، أن الاحتلال اعتقل 9170 فلسطينيا من الضفة الغربية منذ بدء الحرب على قطاع غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكد النادي أن عمليات الاعتقال تركزت بحق عائلات الأسرى، ومن تعرض للاعتقال سابقا، إضافة إلى عائلات الشهداء، عدا عن عمليات التنكيل والتهديد والاستدعاءات التي طالت عائلات المطاردين من قبل الاحتلال، إلى جانب اعتقالهم كرهائن.

وبين النادي أن الاحتلال ارتكب جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 18ممن تمكنت المؤسسات المختصة من الإعلان عنهم فقط.

وأشار إلى أن حصيلة المعتقلين من الأطفال والنساء "وصلت إلى 310 نساء، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من داخل أراضي 1948، ونساء من غزة جرى اعتقالهن في الضفة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)
  • الضفة .. 7 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • شاهد: عراك عنيف في البرلمان الإيطالي بعد التصويت على قانون الحكم الذاتي
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر
  • شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • مشهد يتكرر لكنه لا زال يدمي القلوب: غزيون يودعون ذويهم الذين قتلهم قصف إسرائيلي