صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@10:04:44 GMT

موراي يودع بطولة جنيف تحت المطر

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT


جنيف (د ب أ)
ودع نجم التنس الاسكتلندي المخضرم أندي موراي منافسات بطولة جنيف المفتوحة من الدور الأول بخسارته على يد الألماني يانيك هانفمان اليوم الثلاثاء في الدور الأول. وتوقفت المباراة بفعل الأمطار الرعدية بعد فوز هانفمان بالمجموعة الأولى ثم تقدمه في المجموعة الثانية، قبل أن يستأنف اللاعب الألماني تفوقه ويحصد الفوز بنتيجة 7-5/ و6-2، وخاض موراي أول مباراة له منذ مارس الماضي بعد تعرضه لإصابة في الكاحل، لكنه فوت فرصة مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم في الدور الثاني من البطولة السويسرية.


وسيحاول موراي استعادة مستواه المعهود عبر التدريبات قبل المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة الأسبوع المقبل. وفي باقي المباريات فاز الأميركي فرانسيس تيافوي على الإسباني خومي مونار 7-6/ و6-4 والروسي بافل كوتوف على الفرنسي الكسندر مولر 7-6/ و6-1 والإيطالي لوتشيانو دارديري على الياباني تارو دانييل 7-5/ و6-7.

أخبار ذات صلة زفيريف يعود إلى «نادي الأربعة» شفيونتيك.. «روما 3»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أندي موراي التنس بطولات التنس الجراند سلام

إقرأ أيضاً:

طالبة هندسة ميكانيكية تبتكر جهازاً يستخرج الطاقة من قطرات المطر

ابتكرت طالبة الهندسة الميكانيكية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فجر الخليفي جهازاً صغيراً يستخرج الطاقة من قطرات المطر.

وقالت الطالبة فجر الخليفي أثناء حديثها مع "العربية اف ام": "الستوحيت فكرة المشروع من خلال برنامج الاستمطار، حيث هطلت الأمطار في الرياض في وقت الصيف وهو ما أثار تساؤلاتي عن كيفية هطول الأمطار في الصيف فبدأت بالقراءة عن البرنامج وبمساعدة مشرفي البحثي توصلت لفكرة الجهاز لاستخراج الطاقة من قطرات المطر".

وأضافت: "عندما بحثت وجدت بعض الأشخاص الذين سبق لهم العمل على هذه الفكرة لكن كلهم كان لديهم عيوب وبدأت أتجنب هذه العيوب في بحثي".

وتابعت: "استخدمت مادة كفائتها عالية وحساسة جدت، بالإضافة إلى أن جهاز كان حجمه كان صغير فكانت فكرتي بأن أوافق حجم قطرة المطر، فكان هدفي أن أصغر الجهاز إلة أكبر قدر أقدر عليه".

ابتكرت جهازاً صغيراً يستخرج الطاقة من قطرات المطر.. طالبة الهندسة الميكانيكية فجر الخليفي في ضيافة #العربيةFM#هذا_المساء مع حسن الطرزي pic.twitter.com/VPrGXt5mF7

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • عمر عصر يودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ16 بمنافسات الفردي
  • بعد تضمينه عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي (الدور الأول)
  • القنوات المفتوحة لمواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • تردد القنوات المفتوحة لمواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • ألمانيا ضد أسكتلندا.. فلوريان فيرتز صاحب أول هدف في يورو 2024 «فيديو»
  • فيرتز يسجل الهدف الأول في «يورو 2024»
  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • طالبة هندسة ميكانيكية تبتكر جهازاً يستخرج الطاقة من قطرات المطر
  • هنا جودة تودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ64
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جنيف