(CNN)-- دعا مدير منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إسرائيل إلى تخفيف كافة القيود المفروضة على دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن الطريق الرئيسي لدخول المساعدات الطبية الحيوية إلى غزة من مصر قد تم قطعه وسط عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في مدينة رفح جنوب غزة.

وأوضح تيدروس، في مؤتمر صحفي في جنيف: "في الوقت الذي يواجه فيه شعب غزة المجاعة، نحث إسرائيل على رفع حصار المساعدات عن غزة والسماح بمرور المساعدات".

وقال تيدروس إنه على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية وشركائها تمكنوا من توصيل كميات صغيرة من الوقود إلى المستشفيات في الأيام الأخيرة، إلا أن كمية الوقود التي تم جلبها كانت أقل بكثير من 60 ألف لتر (15850 جالونًا أمريكيًا) التي يحتاجها الطاقم الطبي يوميًا للعمليات الصحية في غزة".

وأضاف: "المطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى هو وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات إلى غزة".

كانت إسرائيل أصرت على أنه "لا يوجد حد أقصى" لكمية المساعدات التي يمكن أن تدخل إلى غزة، لكن نظام التفتيش الذي تطبقه على شاحنات المساعدات يعني عدم السماح إلا بجزء صغير فقط من كمية المواد الغذائية والإمدادات الأخرى التي كانت تدخل غزة يوميًا قبل أن تدخل الحرب إلى القطاع. كما تم إغلاق المعابر البرية أو تحجيم وصول الإمدادات إليه.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة منظمة الصحة العالمية الصحة العالمیة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية والأدوية غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، عن تطورات الوضع على معبر رفح، مشيرا إلى أن العدوان على قطاع غزة أوشك على إتمام عامه الأول، ذاكرا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تعرقل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع في ظل تأزم الوضع في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن.

وأضاف «إبراهيم»، خلال رسالة على الهواء على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أعداد المساعدات المتجهة لقطاع غزة قلت بشكل كبير بسبب استمرار جيش الاحتلال في سياساته التي تسعى إلى التضييق على الشاحنات ومحاولة عرقلة دخول المساعدات.

وأوضح أن العراقيل الإسرائيلية أمام حركة دخول المساعدات تتمثل في التعنت أمام أنواع معينة من المساعدات الإنسانية كالمستلزمات الطبية والأدوية في ظل تزايد عدد الجرحى الذي تجاوز الـ 95 ألف مصاب وجريح نتيجة العدوان الغاشم على القطاع، مشيرًا إلى أن سلطات الإحتلال توصد المنفذ في كثير من الأحيان أمام شاحنات المساعدات، ذاكرا أن المنفذ يعمل على مدار يومين أو 3 أيام فقط في الأسبوع، في حين تسعى سلطات الاحتلال لتقليص أعداد الشاحنات الوافدة للقطاع خلال الأيام التي يعمل فيها المنفذ.

مقالات مشابهة

  • لمواجهة «جدري القرود».. منظمة الصحة العالمية تسلم الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات الطبية
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • القاهرة الإخبارية: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية والأدوية غزة
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل شحنة من المساعدات الطبية والأدوية إلى لبنان جوًا
  • رئيس الوزراء: هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية إلى غزة
  • الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو
  • «الصحة العالمية»: انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان عطل الخدمات الطبية
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم