كشف هشام الشوبكي، أحد الغواصين المشاركين في إنقاذ ضحايا حادث معدية أبو غالب، قائلا: "هذه المهزلة تتكرر كل فترة ولسه في 8 ميتين من فترة".

حادث معدية أبو غالب

وأشار الشوبكي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن الفتيات اللاتي توفت كانوا داخل الميكروباص بعد سقوطه في المياه، وهناك 5 فتيات خرجن من النوافذ ولكن غرقوا أيضا، معتبرا أن هناك حالة استهتار من السائقين فضلا على أن الميكروباص كان به عدد أكبر من المحدد.

عادة يومية تجعلك أكثر ذكاء وتركيزًا..لا تفوتها عاجل- أول رد من إسلام سعد بعد إطلاق سراحة (فيديو)

وأضاف، “هننزل الفجر المياه تاني نشارك في البحث عن المفقودين”، متابعا: "العيال المفقودة مشيت مع المياه وماتوا وفي هواء في صدرهم ولهذا لم ينزلوا للقاع". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معدية أبو غالب حضرة المواطن حادث معدية أبو غالب

إقرأ أيضاً:

ما الاحتراق الوظيفي وأسبابه وعلاماته؟.. استشاري نفسي يكشف مفاجأة

يعمل عدد من الأشخاص لساعات طويلة قد تتجاوز 10 ساعات يوميا، فالبعض منهم  يعتقد أن ذلك يساعده على قضاء وقته والتخلص من الفراغ، والبعض الآخر من أجل زيادة دخله المادي خاصة إذا كان في العشرينات من عمره، ولكن ربما يجهلون أن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بمرض الاحتراق الوظيفي أحد أمراض العصر الحديث، ولذلك نستعرض في هذا التقرير كيف يساعد العمل لساعات طويلة على الإصابة بالمرض.

الاحتراق الوظيفي هو عبارة عن نوع من الاضطرابات وأحد الأمراض النادرة، يصاب بها البعض نتيجة الاندماج في العمل بشكل زائد عن الحد، كما أنه يكون أكثر انتشارا في دولة اليابان بسبب انهماك شعبها في العمل، لدرجة أن البعض يرفض الحصول على إجازة، وعند إجبارهم على الحصول على قسط من الراحة، يصاب بهذا المرض النادر.

مرض الاحتراق الوظيفي 

قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الأداء الوظيفي الذي يكون مصحوبا بضغوط نفسية يؤدي إلى إصابة الشخص بمرض الاحتراق الوظيفي، كما أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة تزيد عن 8 أو 6 ساعات هم أكثر عرضه للإصابة بهذا المرض.

يؤدي مرض الاحتراق الوظيفي إلى إصابة الشخص بأمراض القلب والاضطرابات النفسية وزيادة نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يكون العمر الافتراضي للشخص الذي يعمل لساعات طويلة هو 60 عاما، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأشخاص الذين كانوا يعملون لساعات طويلة يصابون بالاكتئاب بعد سن التقاعد.

ونصح فرويز الأشخاص بالعمل لساعات تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميا، كما أنه يفضل أن يقوم الشخص بتقسيم وقته ما بين العمل وحياته الشخصية لتجنب الإصابة بمرض الاحتراق الوظيفي.

علامات الاحتراق الوظيفي 

هناك العديد من العلامات التي تدل على إصابة الشخص بالاحتراق الوظيفي وفقا لما ذكره موقع «مايو كليك».

الشعور بالتعب والإرهاق المستمر في العمل. فقدان الحماس والشغف في العمل. عدم الشعور بالإنجازات. الشعور بالعزلة والانعزال عن الآخرين في مكان العمل. زيادة الانتقادات السلبية للعمل الذي يقوم به الموظف. الشعور بالقلق المستمر وعدم الرضا عن العمل. الإصابة بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر. عدم وجود خطة عمل.

مقالات مشابهة

  • الميكروباص اتقلب.. إصابة7 في حادث سير بالفيوم
  • هل شرب القهوة كل يوم يمنع الوفاة المبكرة؟.. طبيب مشهور يكشف مفاجأة
  • ما الاحتراق الوظيفي وأسبابه وعلاماته؟.. استشاري نفسي يكشف مفاجأة
  • وزارة الري تُعلن تفاصيل عمل منظومة الصرف الزراعى خلال فترة أجازة عيد الأضحى
  • وزير الري يتابع حالة منظومة الصرف الزراعي خلال فترة اجازة عيد الاضحي
  • وزير الري يتابع الموقف المائي خلال فترة إجازة عيد الأضحى
  • هاني سويلم يتلقى تقريرا عن حالة الري خلال فترة إجازة عيد الأضحى
  • وزارة الري تستعرض الموقف المائى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك
  • تركي آل الشيخ يكشف مفاجأة عن إعلان أفشة
  • بسبب بقعة زيت.. إصابة 23 شخصا في حادث تصادم بصحراوي الإسكندرية