RT Arabic:
2024-06-16@09:10:38 GMT

رونالدو يعلق على تشكيلة منتخب بلاده لـ"يورو 2024"

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

رونالدو يعلق على تشكيلة منتخب بلاده لـ'يورو 2024'

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته العارمة بتمثيل منتخب بلاده في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" في ألمانيا.

وأعلن الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، التشكيلة النهائية لخوض البطولة القارية خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024، وبوجود 26 لاعبا، والتي ضمنت الأسطورة كريستيانو رونالدو، على عكس مدربين آخرين فضلوا اختيار تشكيلة مبدئية قبل إعلان التشكيلة النهائية قبل أيام من انطلاق المسابقة.

وشهدت تشكيلة منتخب المرشح للمنافسة على لقب "يورو 2024" في ألمانيا، وجود ثلاثة لاعبين من دوري "روشن" السعودي لكرة القدم للمحترفين، فإضافة إلى رونالدو ضمنت التشكيلة زميله أوتافيو لاعب النصر، وروبن نيفيز لاعب خط وسط نادي الهلال.

كما اختار مارتينيز المدافع المخضرم بيبي الذي قدم موسما قويا مع ناديه بورتو رغم أنه يبلغ من العمر 41 عاما.

وأظهر كريستيانو رونالدو سعادته الكبيرة بوجوده على رأس تشكيلة البرتغال في "يورو 2024"، بنشره صورة عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، معلقا عليها: "فخور بتمثيل البرتغال مرة أخرى في بطولة أوروبا، دعونا نفعل كل شيء.. ".

وسيخوض رونالدو البالغ من العمر 39 عاما، بطولته القارية السادسة، في رقم قياسي لصاحب الرقم العالمي في عدد المباريات الدولية (206) والأهداف الدولية (128).

إقرأ المزيد رقم قياسي جديد.. رونالدو على رأس قائمة البرتغال استعدادا لـ"يورو 2024" إقرأ المزيد بعد قراره المفاجئ.. كروس يتلقى رسالة من رونالدو

يذكر أن ألمانيا ستستضيف نهائيات بطولة "يورو 2024" خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024، على عشرة ملاعب في عشر مدن مختلفة.

وستكون هذه المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، على الأراضي الألمانية، والمرة الثانية في ألمانيا الموحدة.

فقد استضافت ألمانيا الغربية السابقة نسخة عام 1988، وجرت أربع مباريات في "يورو 2020" متعدد الجنسيات في ميونخ. ومع ذلك ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها المسابقة في ألمانيا الشرقية السابقة مع لايبزيغ كمدينة مضيفة.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب البرتغالي النصر السعودي بطولة كأس أمم أوروبا رونالدو فی ألمانیا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. جوندوجان يعلق علي خماسية الماكينات الألمانية بمرمي اسكتلندا

كشف إلكاي جوندوجان، لاعب نادي برشلونة قائد منتخب ألمانيا، على فوز منتخب بلاده الكاسح أمام نظيره اسكتلندا، مساء أمس الجمعة، في افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وحقق منتخب ألمانيا فوزًا كاسحًا على حساب اسكتلندا، بخمسة أهداف مقابل هدف، بالمباراة التي جرت بين الفريقين أمس الجمعة، في افتتاح كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويقع المنتخب الألماني البلد المستضيف للبطولة في المجموعة الأولى بجانب كل من إسكتلندا، المجر، وسويسرا.

وأكد إلكاي جوندوجان، في تصريحات صحفية: "لعبنا بكثافة كبيرة منذ البداية أمام اسكتلندا، وقدمنا شوط أول رائع حقا، هذه هي البداية التي كنا نحتاجها بالضبط، وهذا ما كنت أتوقعه تحول إلى حقيقة".

وأردف لاعب برشلونة، قائلًا: "سعيد لأنني كنت مساهما في مساعدة زملائي على الفوز أمس أمام اسكتلندا".

منتخب ألمانيا، سيبدأ في الاستعدادا لمواجهة المجر في ثاني جولات المجموعة الأولى يوم الأربعاء المقبل، قبل أن تختتم مشاركتها بدور المجموعات أمام سويسرا يوم الأحد 23 من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يوجه رسالة للجماهير قبل بداية مشوار البرتغال في كأس أوروبا
  • يورو 2024.. جوندوجان يعلق علي خماسية الماكينات الألمانية بمرمي اسكتلندا
  • رونالدو يوجه رسالة بعد الفوضى بتدريبات البرتغال
  • يورو 2024.. كريستيانو رونالدو يعلن جاهزيته لأمم أوروبا
  • بالفيديو.. رونالدو يخطف الأضواء ويصنع الحدث في ألمانيا قبل انطلاق “أورو 2024”
  • فتاة صغيرة لرونالدو: أريد أن أصبح زوجة ابنك .. صورة
  • نجم المنتخب الجورجي كفاراتسخيليا: حلم لنا أن نتواجد في يورو 2024 ونريد كتابة التاريخ
  • رونالدو يتصدر المرشحين للفوز بالحذاء الذهبي في يورو 2024
  • مشوار رونالدو مع منتخب البرتغال قبل المشاركة فى يورو 2024
  • رونالدو: اللعب دوليا حتى 39 عاما هبة من الله