◄ المحروقي: استضافة الاجتماع تعكس مكانة القطاع السياحي العُماني في المنطقة

مسقط- العُمانية

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة، اليوم، أعمال الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، ومؤتمر "الاستثمار في السياحة"، وذلك بفندق قصر البستان وعلى مدار يومين، ويرعى افتتاح أعمال المؤتمر صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العُماني.

وقال معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، إن استضافة سلطنة عُمان لهذا الاجتماع والمؤتمر يعد فرصة للترويج للمقومات والمنتجات السياحية بسلطنة عُمان، وتعكس مكانة القطاع السياحي العُماني في منطقة الشرق الأوسط والعالم، حيث باتت سلطنة عُمان وجهة واعدة لما تتمتع به من مقومات وتنوع في المنتج السياحي، مضيفا أن هذه الاستضافة ستعزز من الترويج لسلطنة عُمان كوجهة لاستقطاب الاجتماعات والمؤتمرات الدولية والتعريف بجهودها لتنمية القطاع السياحي بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال.

وأشار معاليه إلى أن اختيار سلطنة عُمان لعقد هذا الاجتماع يعكس تقدير المنظِّمين لجهودها المتواصلة في تطوير القطاع السياحي، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية "عُمان 2040"، حيث ارتفعت نسبة إسهام السياحة في الناتج الإجمالي إلى 2.4 بالمائة مع تواصل جلب الاستثمارات في المشروعات السياحية.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بالإنفوغراف.. تعرف على أعداد اللاجئين في يومهم العالمي

يحتفل العالم اليوم بـ"يوم اللاجئين" العالمي الذي خصصته الأمم المتحدة لإبراز حقوق واحتياجات وأحلام المجبرين على الفرار.

وقالت الأمم المتحدة إن اليوم العالمي للاجئين هذا العام يركز على خلق عالم يرحب باللاجئين، في وقت يحتاجون فيه إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى.

وأكدت أن على المجتمعات التي ترحب باللاجئين إشراكهم في شبكاتها، وتحديد الفرص المتاحة لهم للعمل والازدهار، والاحتفال بنقاط قوتهم، والاعتراف بالتحديات التي يواجهونها.

والعام الماضي، فاق عدد اللاجئين المسجلين لدى الأمم المتحدة الـ31 مليون لاجئ، مع تصاعد النزاعات والحروب في كل من فلسطين وأوكرانيا والسودان، وعدم إيجاد حلول تضمن لمواطني البلدان التي شهدت حروبا قاسية مثل سوريا وأفغانستان حياة كريمة وأمنة في مدنهم.

6 ملايين لاجئ فلسطيني

وفي فلسطين، أفاد الجهاز المركزي للإحصاء أن عدد اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة والشتات تجاوز 6 ملايين، وما زالوا يعانون اللجوء نتيجة تهجيرهم من أراضيهم قسرا إبان نكبة عام 1948.

ومن بين إجمالي اللاجئين، يعيش نحو 2.5 مليون في الضفة الغربية وقطاع غزة، 15% منهم يعيشون في الضفة الغربية و27% في قطاع غزة، وفق الجهاز المركزي للإحصاء.

وفي يوم اللاجئين العالمي، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تمسكها بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، ورفضها محاولات إسرائيل، بدعم من الولايات المتحدة، إلغاء دور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

مقالات مشابهة

  • بالإنفوغراف.. تعرف على أعداد اللاجئين في يومهم العالمي
  • لجنة الـ24.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمبادرة الحكم الذاتي
  • احتفالا باليوم العالمي للاجئين.. المفوضية السامية: تستضيف مصر حاليا أكثر من 6 ملايين لاجئ وطالب لجوء من 62 جنسية مختلفة.. خبير: من أكبر الأزمات الاقتصادية والإنسانية التي تواجه مصر
  • سلطنة عمان في الأمم المتحدة: الـ7 من أكتوبر سبقته عقود من الاحتلال والحرمان
  • غرفة تجارة دبي تستعرض فرص وآفاق النمو الاقتصادي خلال الاجتماع الفصلي الثاني لمجموعات ومجالس الأعمال للعام 2024
  • تقرير أممي: الحرب على غزة خلّفت 39 مليون طن من الأنقاض
  • الامال معلقة بتموز وآب لرفع منسوب التفاؤل السياحي
  • رئيس مصايف الإسكندرية يتفقد انضباط العمل بالشواطئ خلال أيام العيد
  • قاعدة حميميم تستضيف مفاوضات سورية تركية
  • عدم التنسيق الإقليمي يضر بقضية السودان