أطلقت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لتجربة العميل بطاقة "مُعان" التي يتم تقديمها لخدمة الفئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة، والجنود البواسل بالحدِّ الجنوبي.خدمات بطاقة معانوأوضحت الأمانة؛ أن البطاقة تخول حاملها تسهيل وإنهاء كافة إجراءات معاملته في الأمانة والبلديات الفرعية دون الحاجة إلى الانتظار في صفوف المراجعين، حيث خصصت موظفًا لمرافقة حامل البطاقة وتسهيل إجراءاته لدى الإدارات والأقسام المعنية بالأمانة وفق الأنظمة والتعليمات، إضافةً إلى تخصيص موقف للسيارة والاستقبال والتفاعل التام من قبل منسوبي الإدارة العامة لتجربة العميل، مشيرةً إلى أنه في حال عدم استطاعة حامل البطاقة الحضور إلى مقر الأمانة أو البلدية الفرعية، فسيتم تأمين سيارة خاصة لخدمته في مكان تواجده.

شروط الحصول على البطاقةوأفادت الأمانة؛ أن بطاقة "معان" تُعد إحدى الخدمات التي تقدمها في سبيل راحة المراجعين من الفئات المستحقة، وتأتي انطلاقا من إدراك الأمانة لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه هذه الفئات، وحرصها على تقديم خدمات نوعية، وتحقيق رضا المستفيدين وتحسين جودة العمل وتطويره.
وبيّنت؛ أن شروط الحصول على البطاقة تكمن في أن يكون مقدم الطلب من فئة الأشخاص ذوي الاعاقة، أو من كبار السن 65 سنة وما فوق، أو من أصحاب الأمراض المزمنة، أو من المشاركين من جنودنا البواسل في الحدود والثغور، حيث يمكن الحصول على البطاقة من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) وإرفاق المستندات المطلوبة متضمنة صورة من الهوية الوطنية، والعنوان الوطني، ورقم الجوال، ومستند اثبات الحالة، وذلك لاستخراج البطاقة والحصول على كافة التسهيلات، أو من خلال التواصل هاتفياً مع الأمانة على الرقم 940 .
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من شبورة مائية على محافظة بدرطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وسيول على أجزاء من 4 مناطقيُذكر؛ أن الإدارة العامة لتجربة العميل بالأمانة؛ قد أصدرت حتى الآن العشرات من بطاقات مُعان، حيث حققت نتائج إيجابية ولقيت قبولاً واستحساناً من قبل المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس مكة المكرمة العاصمة المقدسة ذوي الإعاقة الأمراض المزمنة

إقرأ أيضاً:

إعدام «فيزا»

تسعى الدولة بكافة مؤسساتها إلى التحول السريع إلى «الرقمنة» مواكبة لما يحدث فى العالم, ولتوفير الوقت والجهد والمال, ولكن ماذا حدث؟ 
بنظرة سريعة على طريقة إدارة البريد المصرى يتأكد لنا أنه لا أحد يهتم بتطويره أو مراقبة الأداء اليومى فى مكاتبه حيث هناك يقف كبار السن والسيدات على أبواب مكاتب البريد فى العراء تحت لهيب الشمس فى انتظار دورهم لقبض معاشهم فى شكل مهين خاصة فى القرى والأرياف.
مشهد زحام كبار السن يشعرك أن كل ما يقال عن تطوير البريد المصرى وميكنته لم يرق لمستوى يليق بعملائه فضلا عن مشكلات أخرى يومية يلاقيها كل من يتعامل مع فروع البريد على مستوى الجمهورية.
الزحام وعدم احترام كبار السن أمام مكاتب البريد بمختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية, كارثة حقيقية الحكومة مطالبة بحل سريع وفعال لهذه الأزمة.
فى طلب إحاطة قدمه أحد النواب - منذ حوالى عامين - لرئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه مع بداية كل شهر يتوافد أصحاب المعاشات من أهالينا كبار السن على مكاتب البريد من اجل صرف المعاشات الخاصة بهم مؤكداً ضرورة أن تسارع مكاتب البريد بإيجاد آلية جديدة لتوصيل المعاشات إلى أصحابها بدلاً من تعذيبهم داخل وأمام مكاتب البريد.
وقدم النائب طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب ليحوله إلى لجنة الاتصالات واستدعاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للرد عليه مؤكداً على ضرورة أن تسارع الحكومة لإيجاد حلول عاجلة لهذه الكارثة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
وما زالت المشكلة قائمة, ففى مطلع أول كل شهر يذهب أصحاب المعاشات وحاملى البطاقات الائتمانية كى يَحصلوا على أموالهم فيُعانون أشد المُعاناة من ناحية فراغ ماكينات الصراف الآلى من الأموال، لِكونهم إذا وضعوا فيها أى نقود فتكون كافية للأيام الأولى من أول كل شهر، وأيضًا لا تُغطى رُواد البريد طوالَ اليوم كاملاً بل تكفى لمُدة ساعات عمل المُوظفين فقط.
فراغ الماكينات من الأموال فضلا عن تعطلها بشكل مستمر دفع العديد من المواطنين للمزاح وقال أحدهم (المكن ده براني- جابيين المكن من غير فلوس معاه – احنا نتصور جمبها بس والمكنة شكلها كئيب أصلا هطلع فلوس إزاى؟).
وعلى سبيل المثال فى أزمة ماكينات الصراف الآلى الخاصة بمنظومة البريد،: «دائمًا ما يلجأ حاملو البطاقات الائتمانية لِموظفى مكاتب البريد عند فراغ الماكينات ATM من الأموال، ليردوا مُسرعين على إجابات المواطنين.. الصرف من الماكينة يا فندم.. وهم يَعلمون علم اليقين أن الماكينات فارغة من الأموال أو «السيستم» مُعطل بدلاً من حل مَشاكلهم العالقة».
قادنى حظى العاثر إلى استخدام ماكينة الصراف الآلى الخاصة بالبريد والموجودة فى محطة مترو أنفاق المطرية وبعد ثوانٍ من وضع البطاقة داخل الماكينة تم سحبها وكأن الماكينة كانت منتظرة بطاقتى على أحر من الجمر, وعبثا حاولت استرجاعها بعدة وسائل قرأتها على وسائل التواصل الاجتماعى, فذهبت إلى المسؤولين فى محطة مترو المطرية فأكدوا أنهم ليس لهم علاقة بالماكينة, ورضخت إلى مهاتفة الخط الساخن لتطبيق«ايزى باى» ففوجئت بموظفة مبرمجة على لسانها جملة واحدة «لازم نعدم الفيزا يا فندم» ورددت بسرعة وتلقائية «ليه يا بنتى هى عملت إيه» دى كانت طيبة وكويسة وبنت حلال وصالحة لمدة سنتين قادمتين, ثم سألتها سؤالا منطقيا من المتسبب فيما حدث, لماذا لم تضع الهيئة أى إشارة توضح عطل الماكينة, ولماذا لا تسمح باسترداد البطاقة عن طريق الموظف الذى يغذى الماكينة بالنقود, حتى ولو بمقابل مالى, ولماذا ولماذا وكانت الإجابة واحدة تؤكد ضرورة الإعدام, فاضطررت آسفا لشراء بطاقة جديدة فصعقت من ارتفاع ثمنها بشكل مبالغ فيه,فهل هناك خدمات مقابل هذه الزيادة؟
أهدى هذه الواقعة إلى من يهمه الأمر وارجو ألا أنتظر كثيرا.
[email protected]

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • بطاقة استيعابية تتجاوز نصف مليون رأس ماشية.. «البيئة» ترفع جاهزية مسالخ العاصمة المقدسة خلال أيام عيد الأضحى
  • الصحة تطلق حملة "عيد من غيرها" بعيدًا عن تعاطي المواد المخدرة
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • في يوم الوقفة.. الصحة تطلق حملة لتجنب تعاطي المخدرات
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن المخدرات
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» للعام السادس لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • إعدام «فيزا»
  • أمانة تبوك: إغلاق 10 منشآت وإنذار 205 أخرى لعدم امتثالها للاشتراطات البلدية
  • السعودية : بطاقة " نسك " قضت على ظاهرة الحجاج التائهين