أبرمت شركة الخطوط الجوية الإفريقية، أتفاقا مع الهيئة العامة للحج والعمرة لنقل الحجيج الليبيين، من المطارات الليبية إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وعودتهم إلى أرض الوطن، عند الانتهاء من أداء مناسكهم.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية، ستكون أولى رحلات نقل الحجاج الليبيين إلى المملكة العربية السعودية في 31 من مايو الحالي، عبر مطاري معيتيقة وبنينا الدوليين، وتستمر 10 أيام لنقل 750 حاجا يوميا موزعين على 3 رحلات.

وتشمل حصة ليبيا من الحجاج لهذا العام 7800 حاج، موزعة بين الحجيج المتبقين من العام 2021 وهيئة الشهداء والجرحى وزوجات الليبيين من غير الليبيات، والمتضررين من الفيضانات بالمنطقة الشرقية.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية، أعلنت تكفلها بكامل تكاليف الحج للعام الحالي بموجب قرار صادر عن رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة.

آخر تحديث: 22 مايو 2024 - 12:58

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يتابع  أوضاع الحجيج خلال أدائهم لمناسك الحج

تابع  رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، خلال اتصال أجراه مع رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة ورئيس بعثة حجيج ليبيا “علي حمودة”، “أوضاع الحجيج الليبيين خلال أدائهم لمناسك الحج”.

وأشاد الدبيبة، “بجهود المملكة العربية السعودية، المبذولة من أجل راحة ضيوف المملكة حجاج بيت الله، والجهود المبذولة من مؤسسات المملكة المختلفة لضمان أداء الحجاج لمناسكهم في أجواء ميسرة ومطمئنة، مقدما تحياته لكافة الحجاج، وتمنياته لهم بالتوفيق في إتمام أداء مناسكهم، مهنئا إياهم بحلول عيد الأضحى المبارك”.

من جهته، أكد حمودة أن “كافة حجاج ليبيا، يتمتعون بصحة جيدة وفي ظروف مناسبة، وأن البعثة سجلت اليوم حالة وفاة للحاج “مصطفى علي صالح الكيلاني” ليبلغ إجمالي المتوفين 3 حجاج، مضيفاً أن البعثة تتولى متابعة الحالات المرضية، وكبار السن، وتوفير الخدمات المساعدة لهم، ناقلاً تحياتهم لكافة أبناء الشعب الليبي”.

وكان الدبيبة قال في بيان له: “اجتماع الحجيج في عرفة هو اجتماع خير ورحمة، يقفون وقلوبهم متوحدة، ودعاؤهم واحد.. (لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة، لك والملك، لا شريك لك).. نسأل الله أن يتقبل من الحجيج طاعاتهم ومن المسلمين دعواتهم.. وأن يوحد قلوبهم كما توحدت أجسادهم في صعيدعرفات الطاهر”.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع أوضاع الحجاج الليبيين خلال أدائهم لمناسك الحج
  • «الدبيبة» يتابع  أوضاع الحجيج خلال أدائهم لمناسك الحج
  • ازدلاف الحجيج إلى المشعر الحرام للمبيت والراحة
  • الحجاج يقفون على جبل عرفات لأداء ركن الحج الأعظم ويتهجهون لرمي الجمرات
  • تخصيص 11 مسارًا تردديًا لنقل الحجاج بالحافلات بين مشعر منى والمسجد الحرام خلال أيام التشريق
  • تسير قافلة طبية لضمان صحة الحجاج الليبيين
  • خطيب عرفات: الحج ليس مكانا للشعارات السياسية
  • هل تهدد العواصف الشمسية مستقبل رحلات الاستكشاف المأهولة للكوكب الأحمر؟
  • لأداء ركن الحج الأعظم.. ضيوف الرحمن على عرفات
  • ضيوف الرحمن على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم