أكد الكاتب الصحفي محمود مسلم، أن اتهامات الصحف الدولية لمصر بشأن موقفها في صفقة وقف إطلاق النار "سخيفة".

عاجل| مصر: اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا رسميا بدولة فلسطين خطوة مقدرة عاجل| مصدر رفيع المستوى يستنكر تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية لوقف النار بغزة

وأضاف "مسلم"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنه  من السخافة والاستسهال ما تفعله بعض الصحف الدولية بإطلاق اتهامات على مصر أقل ما توصف بأنها ساذجة، فليست مصر بالسذاجة أن ترسل لحماس ورقة مفاوضات وترسل لإسرائيل ورقة أخرى،  فليس هكذا تدار مثل هذه الأمور الصعبة والمعقدة في وجود طرف آخر هو أمريكا وقطر".

وتابع، أن ما يجري هو محاولة لتبييض وجه الحكومة الأمريكية في أنها فشلت في الضغط على إسرائيل للتوقيع على الاتفاقية، والغريب أن يقال أن 3 مصادر داخل الاتفاق شهداء على ذلك، فلتخرج الحكومة الأمريكية أو الإسرائيلية وتقول هذا الكلام ليرد عليها مصدر مصري لأنه موضوع كبير وشائك ولا يصح أن يطلق على لسان مصادر مطلعة اتهامات ساذجة لدولة عريقة في المفاوضات والاتفاقات ولديها كفاءة كبيرة في إدارة الأمور بين الفلسطيين والإسرائيليين، وهي ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها مصر للتوفيق بين الطرفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الأمريكية محمود مسلم وقف اطلاق النار الصحف الدولية الضغط على إسرائيل مصادر مطلعة فضائية القاهرة الإخبارية امريكا وقطر اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

غزة تحت النار.. مأساة إنسانية مستمرة لليوم 257

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يحذر من حرب أهلية 

في اليوم السابع والخمسين بعد المئتين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف على مختلف مناطق القطاع، بالتزامن مع تصاعد المعارك في مدينة رفح.

اقرأ أيضاً : حماس: الاحتلال يمارس أبشع صور العقاب الجماعي في قطاع غزة - فيديو

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر الأربعاء 5 غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إنسانيا، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن المجاعة تتسارع في شمال القطاع، محذرا من أن 3500 طفل يهددهم الموت جراء سوء التغذية.

في المقابل، كشفت وزارة الدفاع لدى الاحتلال عن ارتفاع عدد ذوي الإعاقة من الجنود إلى أكثر من 8600 جندي، في حين حذر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من وقوع حرب أهلية، متهما "أقلية متطرفة" بممارسة العنف.

من جهة أخرى، نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين أن البيت الأبيض ألغى اجتماعا رفيع المستوى مع تل أبيب بشأن إيران كان مقررا الخميس، بعد مهاجمة نتنياهو إدارة الرئيس بايدن بشأن تصدير الأسلحة.

وأكد المسؤولون الأمريكيون أن إلغاء الاجتماع يظهر أن هناك عواقب لمثل هذه التصرفات.

وبحسب "أكسيوس" فقد أحدث فيديو نتنياهو الكثير من الضرر وأغضب المسؤولين الأمريكيين للغاية.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن حصيلة الشهداء وصلت إلى 37,372 شهيدا في حصيلة غير نهائية، بينما بلغ عدد الجرحى 85,452 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم - فيديو

مقالات مشابهة

  • الخارجية القطرية: ندعم الجنائية الدولية بمبدأ المحاسبة ومفاوضات وقف إطلاق النار متوقفة
  • مسؤولون إسرائيليون في قطر للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسري.. والولايات المتحدة تعلن عن خيبة أملها بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • محمود العسيلي يكشف حقيقة فيديو الخناقة مع مسلم
  • موسكو ترفض اتهامات واشنطن بشأن العقوبات ضد ليبيا
  • جدل بعد مطالبة العفو الدولية لمصر بوقف ترحيل اللاجئين السودانيين
  • تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • غزة تحت النار.. مأساة إنسانية مستمرة لليوم 257
  • بلينكن يوضح آخر التطورات بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • سوليفان: نحتاج إلى أخذ وعطاء في المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة
  • ولي العهد السعودي: نؤكد أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة