قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن هناك ترحيبا داخليا وخارجيا سواء من الداخل الفلسطيني أو الخارجي العربي أو الدولي بالاعتراف الثلاثي الإسباني والنرويجي والإيرلندي بدولة فلسطين، علما بأن هناك 9 دول من الاتحاد الأوروبي كانت تعترف بها لترتفع أعداد هذه الدول الآن إلى 12 دولة.

احتفال باعتراف أوروبا بدولة فلسطين 28 مايو 

وأضافت «السلامين» خلال رسالة على الهواء، أن هناك ترحيبا فلسطينيا ممثلا برأس الهرم الرئيس محمود عباس، وقال إنه ينتظر الاحتفاء واللقاء الرسمي لهذا الاعتراف من قبل هذه الدول، حيث سيكون هناك احتفال يوم 28 مايو لهذا النصر الدبلوماسي للدولة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ قال إن هذا نصر تاريخي بعد عقود طويلة دامت للاحتلال الإسرائيلي، وأن فلسطين تستحق ذلك.

ولفتت إلى أن السلطة الفلسطينية تنسب هذا النصر للرئيس محمود عباس والأجهزة الأمنية ومنظمة التحرير ونضالات الشعب الفلسطيني المكافحة منذ عام 1948 وحتى هذه اللحظة؛ فالشعب الفلسطيني يضحي بنفسه من أجل هذه الدولة، ويصبو إلى دولة كاملة العضوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية مراسلة القاهرة الإخبارية رام الله السلطة الفلسطينية فلسطين الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: هناك حالة من التأهب في الداخل الإسرائيلي

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن هناك حالة من التأهب في الداخل الإسرائيلي، وتحديدا عند الحدود الشمالية، مشيرة إلى الأقاويل التي تقول إنه لن يكون هناك ضربات من قبل حزب الله.

وأضافت خلال تغطيتها لـ«القاهرة الإخبارية»، أنه جرى رفع القيود عن بعض المستوطنات بالمناطق الشمالية، المتمثلة في التعليمات الصادرة من الجبهة الداخلية الإسرائيلية، بضرورة البقاء في الأماكن المحمية بالقرب من الملاجئ، لافتة إلى أن هناك ما يزيد عن 100 ألف مستوطن سيدخلون الملاجئ، في ظل حالة التصعيد ورفع حالة التأهب.

إغلاق المجال الجوي المدني من منطقة الخضيرة وحتى الحدود الشمالية

وأشارت إلى أنه جرى إغلاق المجال الجوي المدني من منطقة الخضيرة حتى الحدود الشمالية، كون أن هذا لا يؤثر على حركة الطيران من وإلى إسرائيل، كون أن الإغلاق يتضمن الطائرات الشراعية، أي الطائرات التي يستخدمها الهواة الإسرائيليين، والطائرات التي تستخدم للأعمال المدنية والزراعية والصناعية.

وأوضحت المراسلة، أن هناك تخوفا من الجانب الأمني الإسرائيلي، وجرى رصد الطائرات الشراعية أو حتى المجالات التي تستخدم في المجال المدني الإسرائيلي، بالقرب من الحدود الشمالية من قبل حزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: هناك حالة من التأهب في الداخل الإسرائيلي
  • قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال
  • قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: ما حدث مع إبراهيم عقيل يذكرنا بفؤاد شكر
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي بإسرائيل أكثر من 30 مرة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: جنود الاحتلال يواصلون اقتحام مدن الضفة الغربية
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: تلقي الإسرائيليين رسائل نصية ليس هجوما سيبرانيا
  • الخارجية الفلسطينية: هناك ترحيب واسع في فلسطين بكلمة ولي العهد 
  • الرئيس الفلسطيني يثمن من مدريد اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين ودعمها لحل الدولتين