خيَّمت حالة من الحزن الشديد على أهالي مركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، لوفاة الشيخ محمد السيد الشحات، وشهرته الشيخ مصطفى الشحات، أحد أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم في محافظة كفر الشيخ، والذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عن عُمر ناهز 93 عاماً، عقب صراع مع المرض، بعد خدمة كتاب الله لأكثر من 80 عاماً.

مواقع التواصل الاجتماعي تتحول إلى دفتر عزاء

وتحول مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء لنعي الشيخ الراحل، ونشر العديد من رواد هذه المواقع صوراً وفيديوهات للراحل، داعين الله أنّ يتغمده بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناته.

وقال الشيخ إبراهيم محمد السيد الشحات، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، نجل الشيخ الراحل، إنّ والده الشيخ محمد السيد الشحات، توفي بعد صراع مع المرض استمر لسنوات، لافتاً أنّ والده كان راضياً بقضاء الله وقدره، وصابراً على كل ما ألم به، كما كان حريصاً على تلاوة القرآن الكريم بشكل دائم، وأداء الصلوات الخمس حتى في أيامه الأخيرة.

نجل الراحل: والدي كان يحفظ القرآن الكريم بقراءته العشر

وأكد «الشحات»، لـ«الوطن»، أنّ والده مواليد عام 1931 في بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وبدأ رحلته مع القرآن الكريم في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي، حيث حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ يوسف شتا، وكان من الجيل الذي يلي جيل الشيخ أبو العينين شعيشع، واستمر في تحفيظ القرآن الكريم لأكثر من 80 عاماً من خلال عمله كمُقيم شعائر بوزارة الأوقاف أو من خلال الكُتّاب، وذاع صيته في مسقط رأسه بمركز ومدينة بيلا والمراكز والمدن المجاورة حتى أنّه كان يأتيه بعض الحفظة من المحافظات البعيدة لقراءة القرآن عليه، وخرج من تحت يديه آلاف الحفظة من البنين والبنات، مشيراً إلى أنّ والده أنّه كان يحفظ القرآن الكريم بقراءته العشر، وأجاز عدد كبير من الحفظة.

وأوضح «الشحات»، أنّ والده الراحل كان مشهوداً له من الجميع بالطيبة وحُسن الخلق، وكان يتمتع بحُب الكثيرين، ويتسم بالصدق وتواضع أهل القرآن، داعياً الله العلي القدير أنّ يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم كل محبيه الصبر والسلوان.

تشييع جنازة الشيخ محمد السيد الشحات

وفي سياق متصل، شيع المئات من أهالي مركز ومدينة بيلا جثمان الشيخ محمد السيد الشحات، أحد أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم بكفر الشيخ، حيث تم أداء صلاة صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الظهر بمسجد المرسي ببيلا، ووارى الثرى بمقابر الأسرة ببيلا، وسط حالة من الحُزن الشديد التي انتابت الجميع، وانهيار من أُسرة وتلاميذ الراحل.

ومن المقرر أنّ تتلقى أسرة الشيخ محمد السيد الشحات، العزاء أمام منزله بشارع عين شمس ببيلا عقب صلاة المغرب اليوم الأربعاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا القرآن الكريم جنازة عزاء حفظ القرآن الكريم القرآن الکریم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الشيوخ برأس الخيمة يؤدون صلاة الجنازة على جثمان الشيخ ناصر بن محمد القاسمي

أدى الشيخ عمر بن صقر القاسمي والفريق الشيخ طالب بن صقر القاسمي والشيخ فيصل بن صقر القاسمي صلاة الجنازة على جثمان المغفور له الشيخ ناصر بن محمد بن سالم القاسمي بجامع الشيخ زايد برأس الخيمة عصر اليوم.

كما أدى الصلاة الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة وعدد من الشيوخ والمسؤولين والمواطنين وأبناء الجالية العربية المقيمة.

أخبار ذات صلة الحكام يستقبلون المهنئين بعيد الأضحى المبارك الحكام وأولياء العهود يؤدون صلاة العيد

وقد شيع جثمان الفقيد في مقبرة القواسم بمنطقة العريبي في رأس الخيمة. وتقدم المشيعون بالعزاء إلى الشيوخ، داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • في الذكرى الـ55 لرحيل الشيخ المنشاوي.. إذاعة القرآن الكريم تعلن إذاعة حوار له
  • وفاة صيدلي من الشرقية أثناء تأدية مناسك الحج رفقة والده
  • وفاة ابنة شقيق الفنان عبد الوهاب خليل.. وتشييع الجنازة في كفر الشيخ اليوم
  • محمد صلاح آدم يوضح سبب تقديمه مسرحية بعد أيام من وفاة والده (صور)
  • محمد صلاح يكشف سبب تقديمه مسرحية بعد وفاة والده بأيام
  • الأحد.. أُسرة أبو العينين شعيشع تُحيي الذكرى الثالثة عشر لرحيله
  • الشيخ الشعراوي.. ذكرى رحيل إمام الدعاة وأستاذ المفسرين توافق عيد الأضحى 2024
  • الشيخ مصطفى إسماعيل.. من قرية ميت غزال لقارئ بقصر مصر الملكي للمسجد الأقصى
  • في ذكرى مولده.. تعرَّف على «دولة التلاوة» الشيخ مصطفى إسماعيل
  • الشيوخ برأس الخيمة يؤدون صلاة الجنازة على جثمان الشيخ ناصر بن محمد القاسمي