قال وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، في تعليقه على حجز 134 سيارة "مغربية الصنع" بإيطاليا، إن "الحادث وفر دروسا وجب استغلالها في المستقبل".

وخرج وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، عن صمته فيما يخص حجز صادرات سيارات مغربية الصنع من قبل السلطات الإيطالية، حيث أكد أن "التكتلات الاقتصادية الأوروبية اتجهت إلى إغلاق حدودها، بعدما بلغت الدول التي كانت أسواقها مفتوحة مرحلة التصنيع وتصدير منتوجات ذات قيمة عالية".

إقرأ المزيد المغرب يستعد لدخول عصر صناعة السيارات الكهربائية

وقال وزير الصناعة والتجارة المغربي، في كلمة له خلال افتتاح أشغال الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية 2024 اليوم الأربعاء، إن "الحادث الجديد وفر لنا دروسا وجب استغلالها في المستقبل، على رأسها أن القوي هو من يقرر، وأننا لا يمكن أن نعول على الآخرين، وضرورة العمل أكثر خلال الفترة المقبلة وتقوية المبادلات البينية بين دول القارة، وفق ما يفيده المثل المغربي القائل: خيرنا ما يديه غيرنا".

وأكد أن "المغرب يحمل رؤية مستقبلية مهمة بخصوص التكامل الاقتصادي، الذي كشف عنه الملك محمد السادس، ويتضمن إمكانيات اقتصادية واعدة بالنسبة إلى التكتل بين دول إفريقية وأخرى مطلة على المحيط الأطلسي".

يذكر أن الجمارك الإيطالية صادرت في 15 مايو، شحنة تضم 134 سيارة كهربائية صغيرة من طراز "فيات توبولينو"، وصلت على متن سفينة تجارية قادمة من المغرب.

وأوضح متحدث باسم مجموعة "ستيلانتيس" في إيطاليا، أن السيارات تمت مصادرتها، بسبب وجود ملصق يحمل ألوان العلم الإيطالي على أبوابها، وهو ما يمكن أن يعطي إشارة زائفة عن منشئها.

المصدر: RT + وسائل إعلام مغربية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار المغرب الاستثمار الرباط روما سيارة كهربائية شركات

إقرأ أيضاً:

بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان أن "الأولوية المطلقة هي لدعم القطاعات الإنتاجية وخصوصا القطاعين الصناعي والزراعي".

وقال أمام وفد من اصحاب مصانع المعكرونة والشعيرية ومزارعي القمح: "نحن اليوم أمام صناعة تكاملية واستراتيجية وسنعمل معا، وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن وأنا، من أجل هذه الصناعة التي ستعود ايجابا على زراعة القمح والمزارعين".

وشدد على أن "الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد".

مقالات مشابهة

  • الجيش الموريتاني يطرد عناصر من البوليساريو تسللت إلى البلاد لضرب المغرب
  • بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد
  • حركة المستقبل للإصلاح والتنمية: هناك تساهل من مجلس الأمن بخصوص التدخل الخارجي في السودان
  • 116 مظاهرة في المغرب تضامنا مع غزة
  • "عمرو دياب مُدان والجمهور هو لقمة العيش" .. هاني شنودة يخرج عن صمته
  • كريستال بالاس يضم مدافع المغرب شادي رياض
  • المغرب العربي الكبير.. حلمٌ لا يمكن إقباره
  • حزب المؤتمر في مارب يخرج عن صمته ويحذر من التعامل مع قيادات بارزة ويطالب السلطات بضبطهم ويتوعد بمحاسبنتهم
  • رغم ارتفاع الأسعار.. أسر مغربية معوزة تصر على اقتناء أضحية العيد لإدخال البهجة على أطفالها
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال