ليبيا – التقى أحمد أبوهيسة وزير الصناعة والمعادن في حكومة تصريف الأعمال،الإثنين، أوروج بابا انان نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا بجمهورية تركيا،على هامش فعاليات مؤتمر ليبيا الدولي للصناعة والتكنولوجيا المنعقد بالعاصمة طرابلس يومي20 و21 مايو 2024.

أبو هيسة أكد بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة والمعادن،أهمية تعزيز العلاقات البينية بين البلدين في مجال الصناعة والمعادن،مركزا على ضرورة البدء في العمل الفعلي بين القطاعات ذات العلاقة بين البلدين التي تشمل بناء القدرات في المؤسسات الصناعية والتعاون في مجال الاقطاب الصناعية التكنولوجية ومراكز الانتاج الأنظف والتعبئة والتغليف، والاستغلال الأمثل للموارد المعدنية المتوفرة في ليبيا والاستفادة من التجربة التركية في المجالات الصناعية.

من جهته،قدم أوروج بابا انان شكره وتقديره للوزير،مبديا استعداد بلاده للتعاون المشترك بين وزارة الصناعة والمعادن ومؤسساتها و المؤسسات المناظرة في تركيا،كما سيتم التنسيق والتواصل عبر نقاط الاتصال بالوزارتين لوضع برنامج عمل تنفيذي خلال الفترة القادمة الذي سيشمل المواضيع التي تم مناقشتها وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

هذا وقد حضر اللقاء من الجانب الليبي:” مفتاح عقيلة السنوسي رئيس مجلس إدارة هيئة النهوض بالصناعة الوطنية،وعبدالحميد الشريف عميد كلية التقنية الصناعية،وعبداللطيف القاضي المدير التنفيذي للقطب الصناعي التكنولوجي،ومسعود عمار المشمر مدير مكتب التعاون الدولي والفني،وعن الجانب التركي  سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا،وكبار المسؤولين بوزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية”.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الصناعة والمعادن

إقرأ أيضاً:

أوضاع الليببين في تركيا تتصدر مباحثات البلدين

بحث المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية الطاهر الباعور مع سفير تركيا لدى ليبيا غوفين بيجيتش، سبل التعاون في العديد من الملفات المشتركة بين البلدين، وخاصة ملف إقامات الطلبة والمرضى الليبيين في تركيا.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية إن الطرفين شكلا لجنة متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة والمرضى الليبيين في تركيا ومعالجة أي عقبات قد تواجههم، بموجب قرار صادر عن رئيس الوزراء رقم “408” لسنة 2024م.

كما بحث الباعور وبيجيتش خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، مؤكدين دعمهم للجهود المبذولة تجاه تعزيز الاستقرار الشامل في البلاد.

ويواجه الطلبة والمرضى الليبيون في تركيا صعوبات في الحصول على الإقامة، بعد أن اتخذت تركيا إجراءات صارمة تجاه المقيمين على أراضيها منذ أكثر من عام، حيث تعمل ليبيا على الوساطة لدى السلطات التركية لمعالجة المشكلة وتسهيل إجراءات الحصول على الإقامة للمواطنين الليبيين.

المصدر: وزارة الخارجية

تركيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الصناعة: سحب الأراضي الصناعية غير المستغلة في الاستثمار بسوهاج
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • عبدالصادق يبحث مع سوناطراك الجزائرية سبل تعزيز الشراكة في مجال استكشاف وتطوير النفط والغاز
  • السفير التركي بالقاهرة: هدفنا أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار
  • السفير التركي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية صفحة جديدة بين البلدين
  • خارجية الدبيبة: الباعور ناقش مع سفير تركيا تعزيز الاستقرار في ليبيا
  • السفير التركي بالقاهرة: نهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لـ15 مليار دولار
  • بحضور سفير تركيا.. «الصحفيين» تناقش عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • أوضاع الليببين في تركيا تتصدر مباحثات البلدين