قال نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي دانييل شابيرو، إن بلاده تعمل مع دول الخليج على تعزيز الأنظمة الدفاعية ورفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات.

وأضاف، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، إن الولايات المتحدة عملت مع شركاء كثيرين في المنطقة على مدى سنوات وحققت نجاحا في ذلك، مع التصدي للهجمات الصاروخية والمسيرات من قبل إيران.

وأردف مساعد وزير الدفاع الأميركي، أن هذا تطلب ذلك عقودا من الاستثمارات والتدريب وتطوير القدرات لهزيمة هذه الهجمات وتلك نقطة فارقة وبناء الثقة ومشاركة القدرات مع الشركاء لهزيمة تلك الهجمات، وتم تحقيق نجاح بنسبة 99 % في إسقاط الصواريخ والمسيرات التي أطلقت ولم تصل أهدافها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الخليج الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن رويترز نقلا عن مسؤول أمريكي كبير، أن وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا ونحتاج إلى ترتيبات محددة للأمن في الشمال.

وأضاف المسؤول الأمريكي الكبير، أنهم يشعرون بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.
 

المنظمات الأهلية الفلسطينية: عائلات كاملة تباد من خلال هذا القصف المتواصل على غزة حياة كريمة: مبادرة تقدر في 10 أيام تقدم دعم نفسي لطلاب الثانوية العامة الوضع في غزة

قال الدكتور أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأوضاع في غزة تزداد خطورة بمعنى الكلمة من استمرار القصف على مختلف مناطق قطاع غزة واستهداف المنازل والمدنيين، ونسف مربعات سكنية بأكملها على رؤوس ساكنيها.

وأضاف "الشوا"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عائلات كاملة تباد من خلال هذا القصف المتواصل بالإضافة للجوع والعطش والمرض في إطار جريمة الإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي والقيود التي يفرضها على دخول المساعدات الإنسانية الأساسية إلى قطاع غزة، وبات معظم سكان القطاع يعتمدون بشكل أساسي على هذه المساعدات القليلة المقدمة، بمعنى أن 2 مليون و300 ألف نسمة يعيشون رهينة لهذه القيود التي يفرضها الاحتلال على دخول المساعدات التي ينخفض عدد شاحناتها -يوما بعد يوم-.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يفضح تفاصيل ملاك السفن و يؤكد تدمير رادارات تستخدمها مليشيات الحوثي في الهجمات علي البحر الأحمر
  •  مسؤول أمريكي: نستعد لإزالة رصيف غزة البحري مؤقتا بسبب ظروف البحر
  • وزير الدفاع الأميركي يرد على شروط بوتين لإنهاء الحرب
  • وزير الدفاع الأميركي: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • تقرير أمريكي: شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%
  • مسؤول أمريكي: نشعر بقلق كبير بسبب التصعيد في لبنان
  • مسؤول أمريكي: أوكرانيا ستكون قادرة على استخدام الأموال لإعادة الإعمار
  • ألمانيا تعترف بعجزها في تزويد أوكرانيا بأنظمة «باتريوت» إضافية
  • مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيًا
  • مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا