أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي 

أصدرت محكمة الاستئناف بتطوان، خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الأربعاء، حكمها في قضية "راضية"، المتهمة بقتل زوجها وابنها، منذ قرابة 12 سنة، ودفنهما في مرآب منزلهم بحي الواد المالح بمرتيل.

وقرر قاضي المحاكمة بعد استماعه لدفاع المتهمة الرئيسية في الجريمة، واطلاعه بشكل مفصل على ملف القضية (قرر)- الحكم عليها بالمؤبد، فيما تم إسقاط المتابعة في حق شقيقها بسبب وفاته.

 

وكشفت في وقت سابق، مصادر مقربة من التحقيق ل"اخبارنا"، أن أخ المتهمة كان يشعر بتأنيب الضمير خوفا من الموت، بسبب إصابته بمرض عضال، الامر الذي دفعه إلى تقديم شكاية لمصالح الأمن الوطني بالقنيطرة، يتهم فيها شقيقته بقتل زوجها "عزوز" وابنها.

وكان الهالك الذي توفي يوم 25 من شهر مارس الماضي بمستشفى سانية الرمل، بعد نقله في حالة مستعجلة إليه من سجن الصومال، قد نفى خلال مراحل التحقيق تورطه في الجريمة، إلا أن شقيقته راضية، ألقت المسؤولية الكاملة عليه، ونفت بدورها أن تكون لها علاقة بتنفيذ عملية القتل، وأنها فقط تسترت على ماوقع، وأنه لا علم لها بموضوع مقتل ابنها ودفنه بجوار والده بنفس الطريقة.

وكانت المصالح الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، قد أعلنت يوم الأربعاء 31 ماي من السنة الماضية 2023، عن توقيف سيدة وشقيقها، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب جريمة قتل عمد في حق الزوج وإخفاء معالم الجريمة التي تعود إلى سنة 2012.

وأوضح البلاغ أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، يشتبه في تورط السيدة الموقوفة في قتل زوجها في سنة 2012، بمشاركة شقيقها، وذلك قبل أن تعمد لدفنه داخل مرآب المنزل وتتقدم ببحث لفائدة العائلة بدعوى أن الضحية اختفى في ظروف مجهولة، في محاولة لتضليل مسارات البحث وطمس معالم الجريمة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات الأولية عن توقيف الزوجة باعتبارها المشتبه فيها الرئيسية، فضلا عن تحديد مكان تواجد بقايا جثة الهالك واستخراجها من مرآب منزلها الكائن بمدينة مرتيل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سويسرا.. مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين جراء انفجارات في مرآب تحت الأرض

أدت عدة انفجارات إلى اندلاع حريق في مرآب تحت الأرض في بلدة قرب مدينة زوريخ، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح، وفق ما أعلنت الشرطة السويسرية اليوم الجمعة.

جريمة قتل مروعة في سويسرا والشرطة ترجح فرضية الخلاف العائلي

وقالت الشرطة، "وقعت الحادثة في نوسباو، مساء الخميس، وأشارت إلى أن سبب الانفجارات لم يتضح بعد".

وأضافت الشرطة أن "11 شخصا أصيبوا بجروح طفيفة، وفق ما نقلت عنها وكالة "كيستون-إيه تي إس" الإخبارية".

وذكرت أن مبنى فوق المرآب تعرض إلى أضرار بالغة.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • نجاة مواطنين من الدهس بمرتيل ودعوات لاستعمال الطريق قبل عيد الأضحى بحيطة وحذر
  • تفاصيل جديدة في إلقاء زوج "سبرتاية" مشتعلة على زوجته بكرداسة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ضابط القوات المشتركة الذي قام بقتل قائد الدعم السريع بدارفور يروي التفاصيل كاملة: (لا أملك عربية ولا كارو وهو راكب سيارة مصفحة ورغم ذلك تمكنت من قتله بهذه الطريقة)
  • وفاة امرأة وابنها واصابة شقيقتها في حريق شقة بوهران
  • خنقته بإيشارب .. حبس المتهمة بخنق وقتل نجل زوجها بالقناطر الخيرية
  • استئنافية تطوان تخفض عقوبة مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية الوظيفة مقابل المال
  • إيقاف مشتبه في قتله قاصرا في تطوان
  • النيابة العامة بالقليوبية تقرر حبس ربة منزل 4 أيام لاتهامها بقتل نجل زوجها
  • سويسرا.. مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين جراء انفجارات في مرآب تحت الأرض
  • السجن من 3 لـ7 سنوات للمتهمين بقتل الطفلة ريتاج بمدينة نصر