عقدت اليوم، جلسة حوارية في اليوم الثالث من مؤتمر مستقبل الطيران 2024، بعنوان "سهولة الوصول في الطيران المدني الدولي"، بمشاركة مدير الأبحاث والتطوير في هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هاشم بن نواف الغالب، ومدير قسم التمكين الاقتصادي وتنسيق التوظيف في هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة تركي بن أحمد حلبي.


وناقش الدكتور الغالب مسارات سهولة وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى المطارات، موضحًا أن الهيئة أصدرت مؤخرًا نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ولائحته التنفيذية، لتكفل لهم حق الانتقال من قدومه إلى المطار حتى وصوله إلى الوجهة النهائية.
أخبار متعلقة درب زبيدة.. طريق الحج القديم بين الجزيرة العربية والعراق وممر للقبائل العربيةوزير النقل يبحث أوجه التعاون المشترك مع نظيره الإسباني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستقبل الطيران .. "رعاية ذوي الإعاقة" تناقش تسهيل وصول أصحاب الإعاقات إلى المطاراتحقوق المسافرينوتحدث عن أنظمة الهيئة العامة للطيران المدني التي تكفل حقوق المسافرين، وتكامل بنيتها التشريعية الممكّنة من حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حياة جيدة في إمكانية الوصول أو السفر باستقلالية.
وأشار إلى صدور دليل الإخلاء في حالة الطوارئ الذي اتفقت عليه الهيئة مع المديرية العامة للدفاع المدني، حيث تم تطبيقه في أماكن العمل، وفي المستقبل القريب سيتم التعاون مع القطاعات المعنية لتطبيقه في حالات الإخلاء في حالات الطوارئ لا سمح الله، مؤكدًا أن اللائحة التي صدرت من الهيئة العامة للطيران المدني تكفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وسلط حلبي، الضوء على عمل هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة مع هيئة الحكومة الرقمية على إعداد دليل لإمكانية الوصول الرقمي، والذي يساعد المطورين لتطوير المواقع الإلكترونية لتشمل الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب دليل لسهولة الوصول المعرفي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في السفر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض مستقبل الطيران الطيران المدني الطيران السعودي الأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

هيئة أبناء العرقوب: لتعزيز مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية

طالبت هيئة أبناء العرقوب، في بيان، الحكومة اللبنانية والوزارات المعنية ولاسيما الداخلية والمالية، بـ"تعزيز ودعم مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية بالعديد والعتاد وصرف الأموال اللازمة من أجل الصيانة والتجهيز".

ونوهت بـ"الجهود التي قام بها عناصر الدفاع المدني في مركز شبعا خلال مواجهة الحرائق التي تسبب بها العدوان الإسرائيلي خلال الأيام الماضية والتي طاولت العديد من القرى والبلدات الجنوبية واحراجها"، مشيدة بـ"همة وحمية أبناء شبعا وخصوصاً الشباب الذين هبوا لمواجهة الحرائق طوال الليل"، منوهة بـ"مساعدة ومساندة أبناء المنطقة والقرى المحيطة بشبعا وأهلها الذين لبوا نداء الدعم والمساندة في اخماد الحرائق".

وشددت الهيئة على أن "مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر على أهلنا في الجنوب والعرقوب لا يمكن مواجهته بالبيروقراطية التي تتحكم بالادارات والوزارات ولا تعرف أعطالاً وأعياداً، خصوصاً أن هناك خطة طوارئ يفترض العمل بموجبها من قبل المعنيين"، مؤكدة "التمسك بالحقوق والأرض مهما بلغت التضحيات حتى التحرير الكامل والشامل".    

مقالات مشابهة

  • 16 التزاما على الدولة تجاه ذوي الإعاقة.. تعرف عليها
  • رئيس هيئة الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • صالة وصول بائسة.. مطار بورتسودان والحوجة إلى مائة ألف دولار
  • هيئة أبناء العرقوب: لتعزيز مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية
  • حجار: استراتيجيتنا تؤسس لمجتمع دامج للجميع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • كارثة كادت أن تؤدي لوفاة الأطفال.. سر وصول حرارة طائرة تركية إلى 52 درجة