أطباء بلا حدود تعلن إجلاء جزء من فريقها الإداري من الفاشر بالسودان إلى مواقع أخرى جراء احتدام القتال بالمدينة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين

أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة، شن أربع عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود مع لبنان، في حين كشف إعلام عبري عن اندلاع الحرائق في عدد من منازل المستوطنين في مستوطنة المطلة جراء صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية.

وقال حزب الله في بيانات متفرقة، إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية، كما كشف عن استهدفهم أيضا موقع المطلة في الجليل "بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة".

وأضاف أن الحزب استهدافه بالأسلحة الصاروخية موقعي السماقة والرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مؤكدا تحقيقه إصابة مباشرة في كلا الموقعين.


في المقابل، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن أضرارا لحقت بمنزلين في المطلة واندلع حريق ضخم هناك جراء 6 صواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان، في حين أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية بإصابة 3 منازل في مستوطنة المطلة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه رُصد سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة خارج المدينة بعد إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة شمالي الأراضي المحتلة.

ولفتت كذلك إلى رصد إطلاق 5 صواريخ مضادة للدبابات على مستوطنة المطلة سقطت في مناطق مفتوحة، مشيرة إلى عدم تسجيل إصابات جراء إطلاق الصواريخ، لكنها أكدت "استمرار جهود إخماد حرائق اندلعت منذ الخميس، جراء إطلاق صواريخ من لبنان".

وأوضحت الهيئة أن فرق الإطفاء لا تزال تعمل على الأرض في الجولان السوري المحتل من أجل منع ألسنة اللهب من الانتشار مرة أخرى إلى المستوطنات.


من جهتها أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالمدفعية أطراف بلدتي ديرميماس وكفركلا الحدوديتين جنوب لبنان.

وكان "حزب الله" شن أكبر هجوم على دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر، حيث أطلق أكثر من 200 صاروخ على إسرائيل الأربعاء والخميس، ردا على اغتيال مسؤول كبير في الحزب مساء الثلاثاء.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: تم زراعة مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة بجانب الحديقة المركزية وحدائق أخرى بالمدينة
  • بين الحرب والتغير المناخي.. نقص حاد في المياه يفتك بالسودان
  • منظمة دولية: معظم الحالات التي نعالجها في غزة حروق وصدمات
  • هيئة: إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية هاجمها الحوثيون
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  • مجلس الأمن يعتمد قراراً بوقف القتال وإنهاء الحصار في الفاشر ومحيطها
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين
  • مجلس الأمن يعتمد قراراً يطالب بإنهاء حصار الفاشر ووقف القتال فوراً
  • مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بإنهاء حصار الفاشر والوقف الفوري للقتال بالمدينة ومحيطها
  • أطباء بلا حدود: ارتقاء أكثر من 800 شخص وإصابة 2400 آخرين منذ مطلع يونيو الجاري