«بلاش تبوسني في عينيا دي البوسة في العين تفرق، يمكن في يوم تعود ليا والقلب حلمه يتحقق، خلي الوداع من غير قُبل عشان يكون عندي أمل»، كلمات للمؤلف حسين السيد تغنى بها الفنان محمد عبد الوهاب في الأربعينات من القرن الماضي، هزت قلوب المحبين، وما إن سمعها أحد من الأجيال إلا وأحبها، وما لا يعرفه البعض أن وراء اختيار كلمات هذه الأغنية قصة محبة كبيرة.

قصة أغنية بلاش تبوسني في عينيا 

في لقاء تسجيلي نادر، روى الفنان محمد عبد الوهاب، سر أغنية بلاش تبوسني في عينيا، إذ يتساءل الجميع، لِما القُبل تكون في العين، ليحكي أنها كلمة كانت تقولها له والدته، وكان يتأثر بها منها كثيرًا: «الكلمة دي أنا خدتها عن والدتي كنت دايمًا بغمرها بحبي بأني أقبلها، فكانت تهزر معايا وتقولي لا أبعد يا محمد لا البوسة في العين تفرق فكنت بضحك»، وكلما كان يسمع هذه الجملة كان يصر أن تكون في أغنية، وهو ما أكده المؤلف حسين السيد إذ قابله بعدها وكتبا الكلمات، لتصبح من كلاسيكيات الغناء العربي في كل العصور. 

View this post on Instagram

A post shared by whabhalim7791 (@whabhalim7791)

علاقة عبد الوهاب بوالدته

شهر مايو هو الشهر الذي توفى فيه الفنان محمد عبد الوهاب، وكان يروي دومًا أن والدته كانت تخاف عليه كثيرًا وتضرب المثل به، وهو ما كان يرويه دومًا حتى عند جلوسه مع الملوك والرؤساء والأمراء، وعبر خلال لقاء له بكلمات حب عنها: «كنت بحب حضنها أوي، وكانت بتديني راحة كبيرة جدًا، وأنا كنت بالنسبة لها شيء مهم، لأنها شافت موتي لما مرضت وكنت هفقد الحياة، وطلعوا ورقة قالوا إني أصبحت في تعداد الأموات، وطلعوا شهادة الوفاة، فهي حسيت أني عايش وهزتني، وبالفعل ربنا كتب لي عمر تاني».

«يظل الشاب صغيرًا ما دامت أمه على قيد الحياة، ولا يفقد شبابه إلا وماتت أمه»، هكذا استكمل عبد الوهاب حديثه عن والدته بهذه الجملة، وأوضح أنه كان يظل تحت قدميها دومًا: «ومن والوقت ده وهي فضلت جنبي لحد ما فارقت الحياة، لأنها استعادتني من الموت، حقيقي كانت قوية، كانت السيدة فاطمة الأم والحبيبة، وكانت سعيدة بأني مطرب والناس بتحبني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان محمد عبد الوهاب عبد الوهاب

إقرأ أيضاً:

أحمد جمال يكشف عن نتيجته بالثانوية العامة


 

حل المطرب أحمد جمال ضيفًا من خلال بودكاست فايق ورايق، والذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق،
 

وكشف أحمد جمال عن مجموعه بالثانوية العامة وعن أغرب موقف تعرض له.
 

وقال:" جبت ٩٦ في المئة في تانية ثانوي، ومكنش عاجبني لأن صيدلة وطب مجموعهم كان عالي، وفي ثالثة ثانوي اجتهدت وجبت ١٠٠ في المئة".
 

فيما مازح الإعلامي إبراهيم فايق قائلا ً: "أقسم بالله أنا أول مرة في حياتي أقعد مع حد جايب ١٠٠ في المئة في ثانوي دا شرف عظيم أنا مصاحب على علوكا".
 

أحمد جمال يكشف عن أغرب موقف طريف تعرض له 
 

وأضاف:" في إحدى المرات كان هناك فرح في الريف ولسوء الحظ كان هناك مشاكل أو تار بين العائلات ففوجئت بحاج على المسرح موجه السلاح ويقول قف الفرقة ". 
 

آخر أعمال أحمد جمال

والجدير بالذكر آخر أعمال أحمد جمال أغنية في بيتها، والتي حازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي.

كلمات أغنية في بيتها

وجاءت كلمات الأغنية /انا اكتفيت وعندي حق في القرار
وهخسرك اكيد ده انسب اختيار
مش واخده بالك ان انا عديت كتير
وكل مره بقلب الموضوع هزار

انا اكتفيت خلاص بقيت واحد جديد
طبيعي من اللي شوفتو منك استفيد
عملتي كل حاجه كرّهتني فيكي
خلاص خرجتي من حياتي ده الاكيد

فعلا انتي كنتي غلطه
عادي تتنسي النهارده
انتي حلك الفراق
الحكايه دي نهايتها
بس متخافيش في بيتها
اللي كان معاكي فاق

مفيش عشم ما بينا حتى للعتاب
دي قصه يتقفل وراها الف باب
معايا شوفتي مني بس كل خير
وكان تملي رد فعلك الغياب

 

 

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. حفل حسين الجسمي ورحمة رياض في الكويت
  • محمد رشاد يطرح أغنيته الجديدة "عالي عالي"
  • خاص... أبو الليف يكشف لـ "الفجر الفني عن أحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • أغاني العيد.. «أنشودة الفرح»
  • بهاء سلطان يطرح أغنية جديدة بمناسبة عيد الأضحى 2024
  • محمد رمضان يطرح أغنية «مفيش كده» تزامنا مع عيد الأضحى
  • عمرو دياب يطرح أحدث أعماله الغنائية "تتحبي"
  • «تتحبي».. عمرو دياب يطرح أحدث أعماله الغنائية فيديو
  • أحمد جمال يكشف عن نتيجته بالثانوية العامة
  • أغنية "بيكلموني" لـ رامي جمال تحقق 13 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"