RT Arabic:
2024-06-16@10:58:03 GMT

روسيا تنزل إلى المياه سفينة إنقاذ عسكرية جديدة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

روسيا تنزل إلى المياه سفينة إنقاذ عسكرية جديدة

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أن سفينة إنقاذ عسكرية جديدة تم تطويرها في إطار المشروع "22870"، أنزلت إلى المياه مؤخرا.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة:"يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري، شهد مصنع أستراخان الروسي لبناء السفن احتفالية خصصت لإنزال سفينة ميخائيل تشيكوف إلى المياه، والتي تم تطويرها لصالح وزارة الدفاع الروسية، هذه هي السفينة السابعة التي تم تصنيعها في إطار المشروع الحكومي الروسي 22870، أول سفينة من هذا النوع تم تسليمها للبحرية الروسية عام 2014".

وأضاف البيان:"شارك في الاحتفالية رئيس قسم بناء السفن بالقيادة الرئيسية لسلاح البحرية الأدميرال إلياس شيهابوف، وقدم شيهابوف شكره لشركات بناء السفن الروسية على العمل الذي تقوم به لتطوير السفن في إطار المشروع 22870، وأشار إلى أن سفن هذا المشروع تقوم بمهام البحث والإنقاذ بنجاح لصالح الأسطول الروسي".

astrakhan.su

وأشار البيان إلى أن روسيا كانت قد بدأت بتطوير سفينة "ميخائيل تشيكوف" في مارس 2021، وبعد الانتهاء من تجهيز السفينة وإخضاعها للاختبارات المطلوبة سيتم تسليمها لأسطول البحر الأسود التابع للجيش الروسي.

إقرأ المزيد "الضفدع الروسي" يدمر مواقع القوات الأوكرانية (فيديو)

والسفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع 22870 مصممة لتقديم المساعدة للسفن والقوارب في حالات الطوارئ، وجهّزت بمعدات قطر ومعدات إنقاذ ومعدات لإطفاء الحرائق، كما جهّزت بمعدات لإجراء الأبحاث العلمية.

ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 57 مترا، وعرضها 14 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 1605 طن، كما يمكنها الإبحار بسرعة 14 عقدة بحرية.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسطول الروسي الجيش الروسي سفن حربية معلومات عامة فی إطار المشروع

إقرأ أيضاً:

البرازيل تصنع سفنا حربية من جيل جديد

ذكر موقع Naval News المتخصص بالشؤون العسكرية أن البرازيل تعمل على تطوير سفن حربية جديدة لصالح سلاح البحرية في جيشها.

وجاء في منشور للموقع:"في حوض بناء السفن التابع لشركة Thyssenkrupp  Estaleiro Brasil Sul بولاية سانتا كاترينا في البرازيل، بدأت مؤخرا عملية تصنيع سفينة عسكرية جديدة من فئة Tamandare لصالح سلاح البحرية البرازيلي".

وتبعا للموقع فإن برنامج تطوير فرقاطات Tamandare يعتبر من بين أهم المشاريع الابتكارية لتطوير السفن لصالح سلاح البحرية البرازيلي، وبدأت شركة TKMS" بتصنيع أول سفينة من هذه السفن في مارس 2023، ومؤخرا بدأت عملية تصنيع السفينة الثانية، وبحلول ديسمبر 2029 يجب أن يكون سلاح البحرية البرازيلي قد تسلم 3 سفن من نوع Tamandare.

وتعتبر فرقاطات Tamandare نسخا مطورة عن فرقاطات MEKO A100 الألمانية، ومن المفترض أن تتمتع هذه الفرقاطات بقوة قتالية عالية، وأن تستخدم في مهام الدوريات ومهام المراقبة وحماية المناطق البحرية، ومهمات مرافقة السفن العسكرية والمدنية.  

إقرأ المزيد روسيا تنزل إلى المياه سفينة جديدة لمهام الرصد والتصدي للغواصات المعادية

ويبلغ طول كل سفينة من سفن Tamandare الجديدة 107.2 م، ومقدار إزاحتها للمياه 3455 طنا، كما ستجهز هذه السفن بمنظومات الدفاع الجوي MBDA's Sea Ceptor وMM40 Exocet، ومدافع من عيار 76 ملم، ورشاشات من عيار 12.7 ملم.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • ‏السجون الروسية: معتقلون احتجزوا رهينتين من موظفي سجن بمنطقة روستوف
  • الخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»
  • أنطونوف: مجموعة السبع تحولت لمجموعة لصوص
  • البرازيل تصنع سفنا حربية من جيل جديد
  • روسيا تختبر غواصة نووية جديدة حاملة للصواريخ المجنحة (فيديو)
  • واشنطن ترسل غواصة هجومية إلى خليج غوانتانامو على خلفية وصول السفن الروسية لكوبا
  • الخارجية الروسية حول السفن الحربية في كوبا: يبدو أن الغرب يستمع فقط عندما تكون هناك مناورات عسكرية
  • إعلام أمريكي تعليقا على تواجد سفن حربية روسية في كوبا: البنتاغون يحاول التقليل من "استفزاز صريح"
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف رد فعل البنتاغون على تواجد سفن البحرية الروسية في كوبا
  • ‏رويترز: عقوبات بريطانية تستهدف السفن في "أسطول بوتين السري" والمؤسسات في قلب النظام المالي الروسي