أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك ش.م.ع" اليوم، أنها استكملت طرح 880 مليون سهم مخصصة للمؤسسات الاستثمارية من أسهم شركة "أدنوك للحفر" (ويشار إليها بـ "أدنوك للحفر" أو "الشركة") والتي يتم تداول أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز "ADNOCDRILL" ورقم التعريف الدولي "AEA007301012".

ويمثل هذا الطرح نسبة 5.

5% من إجمالي أسهم رأس مال "أدنوك للحفر"، وسيسهم في زيادة التداول الحر على أسهم الشركة إلى نسبة 16.5%.

وشهد الطرح طلباً قويا من المؤسسات الاستثمارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم، وتم تسعيره بـ 3.90 درهم للسهم الواحد، أي أعلى بنسبة 70% تقريباً من سعر الطرح العام الأولي البالغ 2.30 درهم للسهم الواحد، وتضمن خصماً بنسبة 5.6% على سعر سهم الشركة عند الإغلاق بتاريخ 22 مايو 2024.

ومن المتوقع أن تتم تسوية الطرح في 28 مايو الجاري أو في تاريخ قريب منه.

أخبار ذات صلة «أدنوك»: طرح ثانوي لأسهم شركة «أدنوك للحفر» «أدنوك» تستحوذ على حصة 10% في مشروع للغاز الطبيعي المسال في موزمبيق

وستواصل "أدنوك" الاحتفاظ بأغلبية أسهمها التي تشكل نسبة 78.5% في الشركة، وقد وافقت كذلك على عدم بيع المزيد من أسهمها لمدة ستة أشهر من استكمال عملية الطرح، مع مراعاة الاستثناءات المتعارف عليها.

وقال خالد الزعابي، رئيس الشؤون المالية في "أدنوك": “يعكس الاهتمام القوي بالطرح من قبل المستثمرين المحليين والدوليين مسار النمو المتصاعد الذي شهدته "أدنوك للحفر" منذ الاكتتاب العام الأولي وإمكانات النمو المستقبلية المبشرة للشركة، وستستمر "أدنوك" في دعم "أدنوك للحفر"، بما يتماشى مع مبادراتها للنمو الإستراتيجي، ودورها كمحفز رئيسي وعامل تَمكّين مهم للتنويع المستمر والتطوير في سوق أبوظبي للأوراق المالية".

ومن المتوقع بعد استكمال الطرح، أن يوفر التداول الحر على أسهم الشركة مساراً نحو إدراجها في مؤشر "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة" (MSCI) المتوقع تنفيذه خلال المراجعة ربع السنوية القادمة مع مراعاة استيفاء "أدنوك للحفر" معايير الإدراج كافة ذات الصلة، في تنويع قاعدة المستثمرين بشكل واسع وتسليط الضوء على قيمتها الاستثمارية المميزة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك للحفر أدنوك الطرح العام المؤسسات الاستثمارية أدنوک للحفر

إقرأ أيضاً:

3 قمم تتصدر المشهد في الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين

تستأنف يوم غد الجمعة، مباريات دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، بالجولة الثالثة من المسابقة، وذلك بعد توقف دام 20 يوما، نظرا لفترة “أيام الفيفا”، التي خاض خلالها المنتخب الوطني مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026، وخاضت أنديتنا خلالها أيضا جولة في مشوارها الرسمي بالبطولات الآسيوية.
وتشهد الجولة، التي تقام على مدار 3 أيام (الجمعة، والسبت، والأحد)، 6 مواجهات؛ إذ تم تأجيل مباراة العين مع اتحاد كلباء نظرا لمشاركة الأول في بطولة كأس القارات “انتركونتيننتال” 2024، حيث يواجه أوكلاند سيتي النيوزلندي.
وتتصدر 3 قمم المشهد في الجولة الثالثة، فيلتقي الشارقة مع الجزيرة على استاد الشارقة، والوصل مع النصر على استاد زعبيل، وشباب الأهلي مع الوحدة على استاد راشد.
وفي بقية المباريات يلتقي بني ياس مع عجمان، ودبا الحصن مع البطائح، والعروبة مع خورفكان.
وتنافس 4 فرق من أجل الحفاظ على صدارتها للمسابقة بالعلامة الكاملة، وهي النصر، والشارقة، وشباب الأهلي، والوحدة على الترتيب.وام


مقالات مشابهة

  • تشكيلتا الشارقة والجزيرة في دوري أدنوك للمحترفين
  • العراق يبيع نصف مليون برميل إلى شركة أمريكية بخصم كبير
  • «كجوك» للمؤسسات المالية الاستثمارية بلندن: الوضع الاقتصادي في مصر «مطمئن»
  • وزير الإسكان: طرح 1645 وحدة متنوعة للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري في 8 مدن جديدة (تفاصيل)
  • جولة "نحلم ونحقق" من منافسات الدوري السعودي للمحترفين تستكمل غدًا بـ 3 مواجهات
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على "الشارقة الإسلامي" بـ427 مليون درهم
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على “الشارقة الإسلامي” بقيمة 427.1 مليون درهم
  • 3 قمم تتصدر المشهد في الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين
  • بمساحات تبدأ من 95 مترا.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024