كشفت مصادر في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، الكثير من التفاصيل حول شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار المقرر طرحها للمواطنين بقيمة إيجارية أقل من مثيلتها في عدد من المناطق، موضحة أنّ العد التنازلي بدأ بشأن قرب الطرح بعدد من المحافظات، ومن المتوقع أن يكون خلال أيام قليلة بعد الحصول على الموافقة النهائية من مجلس الوزراء.

شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الايجار

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الطرح سيشمل في المرحلة الأولى 4 محافظات وهي مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، ومحافظة بني سويف والمنوفية والشرقية، وستكون مساحات الشقق بين 70 مترًا و90 مترًا للوحدة بحد أدنى 1200 جنيه شهريًا وأقصى 1500 جنيه حسب المساحة، مؤكدة أنّ الشقق مدعومة من صندوق التمويل العقاري، ومن المقرر أنّ يكون الحد الأقصى لمدة الايجار 7 سنوات وتجدد بالاتفاق بين الصندوق والمستأجر.

صندوق التمويل العقاري

وتابعت المصادر أنه من المقرر إتاحة كل البيانات للمواطنين متضمنة اشتراطات التعاقد فور الإعلان رسميًا عن فتح باب الحجز، والمقرر أن يكون من خلال موقع صندوق التمويل العقاري، لافتة إلى أن الشقق ستكون للمصريين فقط ويمكن لجميع الفئات التقديم عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شقق للإيجار شقق بنظام الإيجار شقق التمويل العقاري الإسكان

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قضية الدعم بصفة عامة والرؤية المستقبلية التي طرحها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة لإعادة النظر في الدعم. 

الحمصاني يكشف تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي ضوابط لتطبيق الدعم النقدي 

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن هذا الموضوع مطروح أمام الحوار الوطني، حيث ينظر الخبراء في إمكانية تطبيق نظام دعم نقدي.

وأشار إلى أنه في حالة الوصول إلى توافق بشأن هذا الأمر، فسيكون هناك ضوابط محددة لتنفيذ هذا النظام، موضحًا أن المواطن قد يتحمل بعض الأعباء، لكن الدولة تسعى جاهدة لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية.

صفقة رأس بناس

ونوه بأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لم يعلن عن توقيع صفقة "رأس بناس" أو أي صفقة محددة اليوم خلال المؤتمر الصحفي.

وأكد أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم الاستثمارات في دراسات لأربع أو خمس مناطق على ساحل البحر الأحمر بهدف الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.

ولفت إلى  أن هذه الخطوة تمثل فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني، حيث تعزز من جذب الموارد وتعمل على تعزيز دور القطاع الخاص.

وشدد أن لهذه الصفقات لها فوائد عديدة بخلاف ما تحصل عليه الدولة من هذه الصفقات، حيث تسهم في تنمية شراكات جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي.

 

مقالات مشابهة

  • مصادر تكشف تفاصيل حبكة الزر الأحمر الإسرائيلية في تفجيرات البيجر
  • طرح 1645وحدة سكنية بنظام القرعة العلنية اليدوية.. إليك التفاصيل
  • «LMD للتطوير العقاري» تكشف النقاب عن «ذا بيير ريزيدنس» في مدينة دبي الملاحية
  • تفاصيل ظهور خالد الصاوي في مسلسل "إش إش"
  • خُطّط لتفجيرها على مدى 15 عاماً.. مصادر أمريكية تكشف تفاصيل الاختراق الإسرائيلي لأجهزة "البيجر"
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: طرح 1645 وحدة متنوعة للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري
  • طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري في 8 مدن جديدة (تفاصيل)
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي