آخر تحديث: 23 ماي 2024 - 11:32 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مكتب انتخابات أربيل باستمرار عملية التسجيل البايومتري في محافظات إقليم كردستان ومن ضمنها أربيل، بينما تستعد المفوضية لاستكمال إجراءاتها لانتخابات برلمان إقليم كردستان 2024 في دورته السادسة.وأوضح مسؤول إعلام مكتب انتخابات أربيل، أحمد مازن، أن “المكتب يواصل توزيع بطاقات الناخبين المحدثين لسنة 2023 من خلال مراكز التسجيل التابعة للمكتب وعددها 53 مركزاً، فضلا عن 85 فريقا جوالا، بالإضافة إلى تحديث بيانات الناخبين من مواليد 2006″، داعياً المواطنين الذين لم تظهر بصماتهم في الانتخابات السابقة إلى مراجعة مراكز التسجيل لغرض إعادة أخذ البصمة فقط.

ولفت إلى أن “عدد الناخبين في محافظة أربيل لغاية آخر تحديث بلغ  مليونا و11 ألفاً و348 ناخبا بواقع 928 ألفا و823 ناخبا للتصويت العام، و82 ألفا و525 ناخبا للتصويت الخاص”، مضيفاً أن “عدد محطات الاقتراع العام في أربيل 2203 محطات، ومراكز الاقتراع العام في أربيل 498 مركزاً”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهمت كل من الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وكندا اليوم /الخميس/ روسيا بتنفيذ أنشطة تخريبية والتدخل في الانتخابات في مولدوفا.

وفي بيان نُشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت حكومات كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية موقفها الموحد في مواجهة الأنشطة الروسية التي تستهدف المجتمعات الديمقراطية.

وأكدت الحكومات الثلاث على مواصلة دعمها لأوكرانيا في دفاعها عن حريتها واستقلالها ضد العمليات الروسية الواسعة النطاق. وأعربت عن التزامها بالوقوف بحزم ضد محاولات الكرملين المستمرة لاستخدام المعلومات المضللة والأنشطة السرية لتقويض السيادة والعمليات الديمقراطية.

وأشار البيان إلى أن الانتخابات الحرة والنزيهة والمستقلة تشكل حجر الزاوية في أي مجتمع ديمقراطي، مؤكدًا على أهمية حماية هذه المبادئ في مواجهة التحديات التي تفرضها التدخلات الخارجية.

وأشار البيان إلى أن التهديد الذي تمثله روسيا يزداد أهمية خاصة في عام 2024، وهو العام الذي سيتوجه فيه مئات الملايين من الناس في أوروبا وأمريكا الشمالية إلى صناديق الاقتراع لاختيار قادتهم في الانتخابات على المستويات الأوروبية والوطنية والإقليمية والمحلية.

وتناول البيان تحذيرات رئيسة مولدوفا، مايا ساندو، والمؤسسات الأمنية في البلاد من محاولات الكرملين لتقويض المؤسسات الديمقراطية في مولدوفا، خصوصًا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في أكتوبر المقبل والاستفتاء على عضوية مولدوفا في الاتحاد الأوروبي.

وأكد البيان أن اتخاذ هذه الخطوة يأتي دفاعًا عن القيم الديمقراطية المشتركة، حيث تسعى الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وكندا إلى تحذير شركائهم الديمقراطيين وحلفائهم من المؤامرات الروسية التي تهدف إلى التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في مولدوفا في خريف 2024.

وفي هذا السياق، أشار البيان إلى التزام هذه الدول بالتصدي لمحاولات روسيا لاستخدام المعلومات المضللة والأنشطة السرية لزعزعة استقرار الديمقراطيات وتعزيز القيم الديمقراطية والحفاظ على نزاهة العمليات الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • ساركوزي يحذر من الفوضى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة
  • أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا
  • مفوضية الانتخابات مستمر بتسجيل الناخبين خلال عطلة العيد
  • مصير الديمقراطية في كردستان: بين التأجيل والتلاعب وتقاسم “الكعكة”
  • الشعاب: مرحلة الانتخابات البلدية جس نبض لعملية انتخابية وطنية كبيرة
  • مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية