فتحت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان منذ بداية الأسبوع تحقيقا دقيقا مع مدير وكالة الاتحاد المغربي للأبناك بتطوان وموظف بنكي بنفس الوكالة، بسبب اختفاء مبالغ مالية كبيرة وشكوك في تلاعبات في ودائع زبناء من بينهم شركات كبرى، عبر تحويل أموالهم إلى حسابات أخرى، وإصدار شيكات تخصهم دون علمهم.

وكانت الإدارة البنك المركزية للاتحاد المغربي للأبناك قد توصلت بشكايات عن تواجد تلاعبات في الودائع المالية للزبناء المالية الموضوعة في الوكالة الوحيدة الموجودة بالمدينة، وخلال تفتيش داخلي قامت به لجنة مختصة، تبيّن أن مدير الوكالة وموظف مكلف بالصندوق، كانا يتصرفان في أرصدة الزبناء عبر سحب الأموال تارة وتحويلها الى أرصدة أخرى تارة أخرى، وإصدار شيكات والتلاعب بها منذ مدة طويلة، ليتم وضع شكاية مستعجلة لدى النيابة العامة المختصة بجرائم الأموال التي أمرت بسحب جوازات المشتبه فيهما والتحقيق معهما في انتظار التعليمات المرتبطة بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية أو تقديمهما في حالة سراح.

ويشغل مدير الوكالة البنكية المتابع في هذا الملف مناصب بتطوان من بينها المسؤول المالي للجنة المؤقتة لتسيير فريق المغرب التطواني ونائب رئيس الجماعة الترابية لتطوان.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تصعيد أميركي جديد ضد إيران بشأن التعاون مع وكالة الطاقة

قالت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الخميس، إن واشنطن وحلفاءها مستعدون للمضي في زيادة الضغط على إيران إذا لم تتعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

وذكر تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت سابق أن إيران قامت بسرعة بتركيبأجهزة طرد مركزي إضافية لتخصيب اليورانيوم في موقع "فوردو"، وبدأت في تركيب أجهزة أخرى.

وأوضحت الوكالة أن طهران سرعت برنامجها النووي بشكل كبير ولديها الآن ما يكفي لصنع عدة قنابل ذرية.

 جاء في التقرير السري الذي أرسلته وكالة الطاقة الذرية إلى الدول الأعضاء يوم الخميس، أنه "في التاسع والعاشر من يونيو (...) أبلغت إيران الوكالة بأنها ستركب ثماني مجموعات يحتوي كل منها على174 جهاز طرد مركزي آي.آر-6 خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة في الوحدة الأولى من محطة فوردو لتخصيب الوقود".

وقالت الخارجية الأميركية إن التقرير يظهر أن إيران تهدف إلى مواصلة توسيع برنامجها النووي "بطرق ليس لها غرض سلمي يمكن تصديقه".

مقالات مشابهة

  • العراق يتسلم متهمة استردها من بلاروسيا بتهمة اختلاس 6 مليارات دينار
  • النيابة العامة: حبس مسؤول بمصرف الجمهورية فرع المدينة القديمة بتهمة اختلاس
  • بلاغ هام من وكالة السلامة الطرقية بمناسبة عيد الأضحى
  • وكالة الطاقة الذرية تفضح إيران بتقرير سري عن تخصيب اليورانيوم تحت الأرض
  • تصعيد أميركي جديد ضد إيران بشأن التعاون مع وكالة الطاقة
  • واشنطن تُعلق على اتهامات روسيا للصحفي الأميركي
  • وكالة الطاقة الذرية: إيران تركب مزيداً من أجهزة الطرد المركزي في فوردو
  • وكالة الطاقة الذرية: إيران تركب المزيد من أجهزة الطرد المركزي في فوردو
  • الادعاء العام الروسي يحيل صحفياً أمريكياً للقضاء بتهمة التجسس
  • الإفراج عن قيادي بارز في حزب البام اعتقل في ملف اختلاس وتبديد المال العام