شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 23 مايو، إرتفاعا ملحوظا في أسعار الدواجن البيضاء واستقرار أسعار اللحوم الحمراء لدى الجزارين.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إرتفاعا طفيفا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 91 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 350 إلى 380 جنيها للبتلو، واستجاب عدد من الجزارين لمبادرات تخفيض الأسعار حيث تراوح الكيلو من 330 الى 350 جنيها.

إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء والكيلو ب105جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 105 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 14 جنيها عن الأسعار داخل المزرعة، بينما وصل سعر الدواجن الأمهات إلى 92 جنيه والساسو 110 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 130 جنيها، وسجل كيلو الرومي 140 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 125 جنيها والبط المولار بمبلغ 100 جنيها والبط البيور والفرنساوي 90 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 220 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 100 جنيها وبدون العظم بمبلغ 110 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 85جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 90 جنيها والهياكل 55 جنيها والأجنحة 62 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 100 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب105 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية الا أن أسعار الدواجن عاودت الارتفاع مرة أخرى، بعكس أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وكذلك بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 160 ، 170 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر شنت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، عدد من  الحملات على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة، بالإضافة إلى العمل على توفير كافة السلع الضرورية بما فيها الدواجن واللحوم بالمنافذ المنتشرة بقرى ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة، فضلا عن المبادرات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوحدات المحلية والتي سوف تستمر حتى أيام عيد الأضحى المبارك. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن الأسعار اللحوم الفيوم البط الطيور بوابة الوفد جريدة الوفد الدواجن البیضاء أسعار الدواجن أسعار اللحوم

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم الجمعة.. البقري بـ117 جنيها والضانى 205 جنيهات

سجل سعر كيلو العجول البقري قائم اليوم الجمعة 14-6-2024 حالة من الاستقرار في أسواق الماشية والمزارع، بسبب زيادة المعروض في الأسواق بالمحافظات، وهي الساحات المرخصة لبيع الماشية بشكل مستمر طوال العام، وبلغ سعر كيلو العجول البقري قائم 162 جنيهًا للكيلو.

 

إقرأ أيضًا .. انخفاض كبير بأسعار الدواجن اليوم الجمعة

أسعار الخضار اليوم قبل وقفة عرفات


 

وبحسب شعبة القصابين، يشهد سعر كيلو العجول البقري قائم حالة من الثبات رغم زيادة القوة الشرائية للبقري مقارنة بالجاموسي والخرفان، حيث تلقى اللحوم الحمراء البقري رواجًا كبيرًا من المواطنين، خاصة في موسم عيد الأضحى الموافق الأحد المقبل.

 

سعر كيلو العجول البقري قائم اليوم

سعر كيلو العجول البقري قائم اليوم، وكذلك باقي أنواع الأضاحي من الجاموس والخراف 2024 وفق شعبة القصابين وهي كالتالي:

 

سجل سعر كيلو اللحم البقري الكبير قائم 117 جنيهًا، بينما تراوح سعر لحم العجول صغير السن للذكور قائم 168 جنيهًا، وبلغت أسعار الخراف قائم نحو 205 جنيهات للكيلو.

 

أسعار الخرفان 2024

- سعر كيلو الخروف البلدي 205 جنيهات.

 

- سعر الخروف يتراوح بين 8 حتى 12 ألف جنيه.

 

- سعر كيلو الخروف البرقي قائم 215 جنيهًا.

 

- سعر كيلو البقر الكبير القائم بـ152 جنيهًا.

 

- سعر الجاموس الصغير القائم بـ155 جنيهًا للكيلو.

 

- سعر الجاموس الكبير القائم بـ148 جنيهًا للكيلو.

 

- سعر اللحوم البقري الصغير 168 جنيهًا للكيلو

 

أسعار الأضاحي في منافذ وزارة الزراعة

 

- كيلو اللحم البقري البرازيلي 330 جنيهًا.

 

- سعر كيلو اللحم الهندي المفروم 228 جنيهًا.

 

- سعر كيلو اللحم الكندوز 248 جنيهًا.

 

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • يوم وقفة عرفات.. تراجع أسعار الدواجن اليوم السبت بالأسواق المصرية
  • أسعار السمك اليوم السبت 15-6-2024 في الأسواق.. «البلطي» بـ60 جنيها
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة.. البقري بـ117 جنيها والضانى 205 جنيهات
  • سعر الخضار والفاكهة اليوم الجمعة في أسواق الجملة.. بكم الكيلو وصل؟
  • انخفاض أسعار الدواجن واستقرار اللحوم الحمراء اليوم الخميس بالفيوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 13 يونيو بأسواق الفيوم
  • تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 13 يونيو 2024
  • منافذ «الزراعة» تطرح اللحوم البلدية بأسعار مخفضة قبل عيد الأضحى.. الكيلو بـ250 جنيها
  • عاجل- بورصة الدواجن: 89 جنيها سعر كيلو الفراخ اليوم الخميس
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 13-6-2024 في الأسواق