أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أن بلادها تبذل كل ما بوسعها لزيادة المساعدات الإنسانية إلى فلسطين من أجل وقف دائرة العنف في غزة والضفة الغربية . 

كل المحافظات في قطاع غزة لها نصيب من العدوان الإسرائيلي والمجازر (شاهد) رئيس الأمن القومي الإسرائيلي: لم نحقق أي هدف استراتيجي في غزة

وقالت يلين - في مؤتمر صحفي على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا - "إن الوضع الإنساني والاقتصادي في غزة وفي الضفة الغربية متدهور و مزر للغاية ، لذلك سنساهم في تقديم المساعدة إلى الفرق الإنسانية من أجل ضمان بأن العقوبات الأمريكية لا تقف أمام المساعدات التي تقدم إلى الفلسطينيين وإلى غزة".

 

كما أعربت عن تخوفها إزاء التهديدات الإسرائيلية التي قد تساهم بقطع الأموال عن المصارف الفلسطينية والتي هي أساسية من أجل السماح لتحويلات مالية وتقديم مليارات الدولارات إلى الفلسطينيين ، بالإضافة إلى البنية التحتية والطعام والغذاء وتسييل أيضا ملياري دولار تقريبا في الصادرات التي يعتمد عليها الفلسطينيون.

 

ونوهت بأن حجب هذه الأموال من قبل إسرائيل هو أمر يهدد الاستقرار ليس في غزة بحسب ولكن أيضا في الضفة الغربية ، لذلك علينا أن نبذل كل ما بوسعنا مع شركائنا من أجل زيادة المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في غزة من أجل وقف دائرة العنف في غزة والضفة الغربية. 

 

وشددت وزيرة الخزانة الأمريكية على الاستمرار في استخدام الأدوات الاقتصادية من أجل منع تمويل الوحدات الإرهابية ، بما فيها الحوثيون وحزب الله ، لذلك نعمل مع الدول الأعضاء في مجموعة السبع من أجل تنسيق الجهود من خلال فرض عقوبات على هذه الجهات.

 

في خطوة تحذيرية .. الجيش الصيني يجري تدريبات عسكرية حول جزيرة تايوان

أجرى الجيش الصيني اليوم الخميس تدريبات عسكرية حول جزيرة تايوان بمشاركة القوات البحرية والجوية ، في خطوة تحذيرية لما تقوم به قوى "استقلال تايوان".

 

وقال المتحدث باسم قيادة الجيش الشرقي الصيني لي شي - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - إنه تم تنظيم القوات العسكرية بما في ذلك القوات البرية والبحرية والجوية والصاروخية ، لإجراء التدريبات المشتركة، التي تحمل الاسم الرمزي "السيف المشترك-2024 أيه"، من اليوم الخميس إلى الغد .

 

وأضاف أن التدريبات تركز على دورية مشتركة للاستعداد القتالي البحري والجوي، والسيطرة المشتركة والشاملة على ساحة المعركة، وتوجيه ضربات دقيقة مشتركة على أهداف رئيسية، لافتا إلى أن التدريبات تشمل دوريات للسفن والطائرات تقترب من المناطق المحيطة بجزيرة تايوان وعمليات متكاملة داخل وخارج سلسلة الجزيرة لاختبار القدرات القتالية الحقيقية المشتركة لقوات القيادة.

 

وأشار المتحدث إلى أن التدريبات التي تجري في مضيق تايوان وشمال وجنوب وشرق جزيرة تايوان، بالإضافة إلى المناطق المحيطة بجزر كينمن و ماتسو و ووتشيو و دونغيين، تعد بمثابة عقاب قوي على الأعمال الانفصالية التي تقوم بها ما تسمى قوى "استقلال تايوان"، وتحذير شديد ضد التدخل والاستفزاز من قبل قوى خارجية.

 

وتعد حركة استقلال تايون حركة سياسية تسعى إلى الحصول على اعتراف دولي رسمي بتايوان كدولة مستقلة ذات سيادة ومعارضة لمبدأ صين واحدة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى العودة في جباليا ويجبر الطواقم الطبية على مغادرته

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مستشفى العودة في جباليا، شمال قطاع غزة، وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته، بعد حصار دام أربعة أيام.

 

وأفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى، وأجبرت الطواقم الطبية على مغادرته تجاه غرب مدينة غزة، بعد اعتقال أحدهم.

 

وأضافت المصادر "تبقى في المستشفى 14 موظفا، برفقة 11 مصابا ومرافقين، رفضوا الإخلاء إلا بحضور سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى".

 

وأشارت المصادر إلى خروج محافظتي غزة وشمال القطاع عن تقديم الخدمة الصحية بالكامل في ظل الاستهداف الإسرائيلي للمنظومة الصحية، خلال العدوان المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية لزيادة المساعدات الإنسانية فلسطين وقف دائرة العنف في غزة الضفة الغربية فی غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية هاجمت مساعدات لغزة

قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على مجموعة إسرائيلية، اليوم الجمعة، لمهاجمتها قوافل مساعدات إنسانية ومنعها من الوصول إلى المدنيين في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر -في بيان اطلعت عليه رويترز- "على مدى أشهر، دأب أفراد من مجموعة "تساف 9″ على السعي لعرقلة تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك إغلاق الطرق، أحيانا باستخدام العنف، على طول الطريق من الأردن إلى غزة، وأيضا في أثناء عبورها الضفة الغربية".

وأضاف ميلر "أتلفوا أيضا شاحنات مساعدات وألقوا بالمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة على الطريق"، مشددا على أن الولايات المتحدة لن تتسامح تسامح مع أعمال التخريب والعنف التي تستهدف المساعدات الإنسانية، وستواصل استخدام جميع الأدوات لتعزيز محاسبة الذين يرتكبون مثل هذه الأعمال الشنيعة.

وأشار بيان الخارجية الأميركية إلى أن إسرائيل مسؤولة عن أمن القوافل الإنسانية المتجهة إلى غزة.

وستستهدف العقوبات مجموعة "تساف 9" اليمينية الإسرائيلية، التي لها صلات بجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي والمستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بسبب أنشطة تشمل منع شحنات المساعدات وإتلافها.

وتعد هذه العقوبات أحدث خطوة تستهدف جهات تعتقد واشنطن أنها تهدد فرص السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ويعارض المنتمون لتيار اليمين في الحكومة الإسرائيلية ممن لهم صلات بحركة الاستيطان، جهود الرئيس الأميركي جو بايدن للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بهدف إنهاء حرب غزة المستمرة منذ أكتوبر/تشرين الأول.

وفي 13 مايو/أيار، استولى أعضاء من مجموعة "تساف 9" على شاحنتين للمساعدات ثم أشعلوا النيران فيهما بالقرب من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت تساف 9، وهي كلمة عبرية تعني الأمر 9، في إشارة إلى أوامر استدعاء جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، بعد واقعة 13 مايو/أيار إنها تحركت لمنع وصول الإمدادات إلى حماس واتهمت الحكومة الإسرائيلية بتقديم "هدايا" للحركة.

ودعت منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي، وهي مجموعة حقوقية مقرها الولايات المتحدة، هذا الأسبوع إلى فرض عقوبات أميركية على تساف 9 وقالت إن المجموعة تجمع أموالا من شركات إسرائيلية ومنظمات إسرائيلية وأميركية غير ربحية.

وقالت المنظمة الحقوقية، في بيان، إن مثل هذه الجماعات الأهلية تتمتع بحصانة من السلطات الإسرائيلية.

وفي أبريل/نيسان الماضي فرض الاتحاد الأوروبي ووزارة الخزانة الأميركية عقوبات على مستوطنين إسرائيليين، وجماعتين إسرائيليتين متطرفتين، بتهمة ارتكاب أعمال عنف بحق فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

مقالات مشابهة

  • «الدولية لدعم فلسطين»: قطاع غزة يعاني انتشار المجاعة مع استمرار القصف الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن هدنة تكتيكية في جنوب غزة ولا تشمل رفح
  • إسرائيل تعلن "هدنة تكتيكية" في جنوب غزة لا تشمل رفح  (خريطة)
  • ‏أسوشييتد برس: الجيش الإسرائيلي يعلن عن وقف مؤقت للعمليات جنوبي قطاع غزة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية
  • بعد فرض العقوبات عليها.. ماذا تعرف عن جماعة «تساف 9» الإسرائيلية؟
  • عقوبات أميركية على مجموعة إسرائيلية تدمر مساعدات الفلسطينيين
  • واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية هاجمت مساعدات لغزة
  • واشنطن تتوعد كل من يستهدف قوافل المساعدات التي تمر من الضفة إلى غزة
  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • وزيرة الخزانة الأمريكية: مصادرة الأرصدة الروسية أمر قانوني