أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن فوز المملكة باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد خلال عام 2026م، مما يعزز مكانة المملكة وريادتها كمركز لوجستي عالمي، ومحور دولي لربط القارات الثلاث.

وقال معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ المهندس صالح بن ناصر الجاسر: إن استضافة المملكة لهذا الحدث الرائد، يعكس مكانتها البارزة على الساحة العالمية، وما تتمتع به من ثقل كبير في المنظمات الدولية، منوهاً بحرص القيادة الرشيدة على دعم منظومة النقل والخدمات اللوجستية لتحقيق مشاريعها ومبادراتها التنموية والخدمية، وصولاً للمستهدفات الطموحة للإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.

وأضاف: أن فوز المملكة بتنظيم منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026 يعد تتويجاً للجهود البارزة في قطاع الموانىء وسلاسل الإمداد، كما يأتي كذلك انعكاساً لحجم النمو في القدرات و الكفاءة التشغيلية، والاستثمارات التي عملت عليها “موانئ” لتطوير البنية التحتية والخدمات البحرية بالشراكة مع القطاع الخاص، وارتفاع معدلات ربط موانئ المملكة مع موانىء العالم، إلى جانب النمو الكبير لحجم الشراكات الإستراتيجية مع كبرى الخطوط الملاحية العالمية، مما أسهم في إضافة خدمات ملاحية جديدة تربط المملكة بقارات العالم، وتدعم حركة التجارة والتصدير والارتباط بالأسواق الخارجية.

اقرأ أيضاًالمملكةوصول الطلبة أبطال آيسف 2024 بعد تحقيق 27 جائزة

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري أن هذا الإنجاز يعكس نجاح جهود في تطوير معايير تقديم الخدمات اللوجستية، ودعم التجارة العالمية، وتبني أفضل التقنيات المبتكرة في خدمات القطاع البحري واللوجستي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي، لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، للإسهام في ضمان مستقبل أكثر شمولاً واستدامة لسلاسل الإمداد العالمية.

يُذكر أن منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد يشكل حدثاً عالمياً نوعياً، وتجمعًا محوريًا يجمع القادة والخبراء والمنظمات الدولية لتشكيل مستقبل التجارة العالمية، كما يشكل منصة حوار عالمية تهدف لتحفيز الاستثمار بمجالات التنمية المستدامة، وصياغة ملامح بيئة الاستثمار الدولية، بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة

المناطق_متابعات

كشف مسؤول في منظمة الصحة العالمية عن أن 1.6 مليون شخص حول العالم يصابون يومياً بسبب تناول أغذية غير آمنة ويتحمل الأطفال دون سن الخامسة نحو 40% من عبء الأمراض المنقولة بالغذاء.

وقال الدكتور فرانشيسكو برانكا مدير إدارة التغذية وسلامة الأغذية بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي بجنيف بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية: «إن المخاطر التي تهدد سلامة الأغذية لا تعترف بالحدود وفي ظل الإمدادات الغذائية العالمية المترابطة بشكل متزايد يمكن أن تتطور المخاطر التي تشكلها الأغذية غير الآمنة بسرعة من مشكلة محلية إلى حالة طوارئ دولية». ولفت إلى أن الأزمات الإنسانية في أجزاء كثيرة من العالم تؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي وتعريض سلامة الغذاء للخطر.

أخبار قد تهمك دول العالم تفشل في التوصل إلى معاهدة بشأن الاستعداد للجوائح 25 مايو 2024 - 9:41 صباحًا الصحة العالمية توافق على لقاح ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي 20 أبريل 2024 - 10:32 صباحًا

مقالات مشابهة

  • متحدث "النقل" يتفاعل مع تساؤل "اليوم" حول تجربة التاكسي الجوي بالمشاعر
  • السعودية تعلن الإحصائيات الرسمية لأعداد الحجاج لعام 1445
  • ثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج
  • وزارة النقل تشارك العالم لوجستيات العمل التقني في منظومتها لخدمة ضيوف الرحمن في حج 1445هـ
  • وزير النقل السعودي: 32 تقنية حديثة و47 ألف موظف و27 ألف حافلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • 1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • الدورة الثالثة من «أبوظبي المالي» ديسمبر المقبل