نظمت ايران لقادة المليشيات الموالية لها في المنطقة او ما يسمى ''محور المقاومة'' اجتماعا بالعاصمة طهران، على هامش تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه.

وقالت وسائل اعلام حوثية ان ''فصائل المقاومة اجتمعت مع القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي وقائد قوة القدس اسماعيل قاآني في العاصمة طهران''، وحضره ممثل الحوثيين محمد عبدالسلام فليته.

واضافت انه جرى خلال هذا الاجتماع بحث آخر الأوضاع السياسية والاجتماعية والعسكرية في غزة وعملية "طوفان الأقصى" ودور جبهة المقاومة.

 واكد المشاركون على مواصلة الجهاد والنضال حتى تحقيق النصر الكامل للمقاومة الفلسطينية في غزة مع مشاركة كافة الفصائل وجبهات المقاومة، وفق الاعلام الحوثي.

وأقيمت صباح أمس في طهران مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

وشارك وفد حوثي برئاسة محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي للجماعة، في مراسم التشييع.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تزيد من قدراتها النووية

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الخميس إن ايران تواصل زيادة قدراتها النووية، وذلك بعد أسبوع من تبني مجلس محافظي الوكالة قرارا "ينتقد" عدم تعاون طهران.

وأورد بيان أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أبلغت أعضاءها أن "طهران قالت لها إنها تقوم بتركيب مزيد من السلاسل في منشآت تخصيب اليورانيوم في نطنز وفوردو".

إقرأ المزيد وسائل إعلام: إيران اتخذت إجراءات في منشأتين نوويتين ردا على قرار "الدولية للطاقة الذرية"

واعتبر مصدر دبلوماسي هذا التطور معتدلا.

وتعليقا على ما أعلنته الوكالة، شددت الولايات المتحدة على "وجوب أن تتعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدون تأخير".

وحذرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان من أن واشنطن لن تتوانى عن "الرد" على أي تصعيد من جانب إيران لبرنامجها النووي.

ووفقا للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فإن إيران هي الدولة الوحيدة التي لا تملك سلاحا نوويا وتخصب اليورانيوم إلى مستوى مرتفع يبلغ 60% وهو مستوى قريب من الدرجة المستخدمة في تصنيع الأسلحة، في حين تواصل تكديس مخزونات ضخمة منه.

وأفادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن طهران سرعت برنامجها النووي بشكل كبير ولديها الآن ما يكفي لصنع عدة قنابل ذرية.

إقرأ المزيد إيران على عتبة النادي النووي

وكانت وكالة "مهر" الإيرانية قد ذكرت أن طهران اتخذت عدة إجراءات في موقعي نطنز وفوردو النوويين ردا على قرار جديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية يتهم طهران بأنها لا تتعاون بشكل كاف مع الوكالة.

وأشارت "مهر" إلى أن ذلك يأتي ردا على "التصرفات العدائية" لثلاث دول أوروبية هي بريطانيا وألمانيا وفرنسا، التي قدمت مشروع قرار إلى مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية  تعتبره طهران مسيسا ومثيرا للمواجهة، وتم تبني هذا القرار في 5 يونيو بأغلبية 20 صوتا بينما صوتت روسيا والصين ضده.

وفي 5 يونيو، أصدرت روسيا والصين وبيلاروس وفنزويلا وزيمبابوي وإيران ونيكاراغوا وسوريا بيانا مشتركا أشار إلى أن قرار الوكالة الدولية يتجاهل حقائق التعاون بين طهران والوكالة، وأنه يجب التخلي عن الخطوات المسيسة والتعامل بعقلانية مع مسألة مستقبل الملف النووي الإيراني.

جدير بالذكر أن إيران تراجعت تدريجيا عن الالتزامات التي تعهدت بها بموجب الاتفاق النووي المبرم مع القوى العالمية عام 2015 بعد انسحاب الولايات المتحدة منه أحاديا في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • إيران تتوجه نحو الأنظمة الديكتاتورية في أميركا الجنوبية
  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • حكم عليه بالمؤبد في السويد.. وصول الإيراني حميد نوري إلى طهران بعد الإفراج عنه بوساطة عمانية (فيديو)
  • الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد
  • ‏أسوشيتد برس: إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة
  • ضغوط غربية على إيران بشأن برنامجها النووي واتصال هاتفي بين مخبر وبوتين
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تزيد من قدراتها النووية
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي
  • من ضمنها حرب غزة.. طهران وبغداد تبحثان قضايا إقليمية ودولية