العُمانية: اختتمت اليوم كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية البرنامج الموازي (التغير المناخي والحياد الصفري)، بمشاركة عدد من القيادات الحكومية، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وذلك برعاية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

تضمن ختام البرنامج الموازي عددا من المحاضرات قدمها عدد من الخبراء والمختصين، إلى جانب مناقشة عدد من أوراق العمل بالموضوعات ذات العلاقة، بعدها تم تقديم عرض مرئي للأحداث والوقائع التي شهدها البرنامج الموازي.

وفي الختام قام اللواء الركن بحري آمر كلية الدفاع الوطني بتوزيع الشهادات وتكريم المشاركين في البرنامج.

الجدير بالذكر أن البرنامج الموازي (التغير المناخي والحياد الصفري) استعرض عددًا من الموضوعات المهمة أبرزها: الاستراتيجية الوطنية والبرنامج الوطني للحياد الصفري الكربوني، وأهم الممارسات والتجارب الدولية في هذا الشأن، إلى جانب الخروج بتوصيات تعزز العمل الوطني المشترك وبما يحقق الاستراتيجية الوطنية للانتقال المنظم للحياد الصفري الكربوني.

حضر ختام البرنامج الموازي عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وهيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البرنامج الموازی الدفاع الوطنی عدد من

إقرأ أيضاً:

تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030

زنقة20ا علي التومي

طالب المشاركون في يوم دراسي حول صناعة النقل السياحي إلى ضرورة تطوير النقل السياحي في المغرب، وذلك ضمن الاستعدادات المتواصلة التي يخوضها المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأوضح خبراء مغاربة وأجانب شاركوا في اللقاء المنظم تحت شعار “وجهة المغرب 2030: أفق جديد للنقل السياحي في عصر كأس العالم”، أن استضافة المغرب لكأس العالم يشكل فرصة تاريخية لتطوير جميع أوجه القطاع السياحي وعلى رأسها النقل، إضافة إلى كون هذا الحدث الجماهيري العالمي سيكون مناسبة ممتازة لتقديم صورة سياحية متميزة عن المغرب وتجويد الخدمات.

إلى ذلك نبه الخبراء إلى أن استقبال ملايين السياح الذين سيتوافدون على المغرب لمتابعة المباريات سيرفع تحدي قطاع النقل السياحي، الذي سيكون مطالبا بضمان خدمات نقل ذات جودة وفعالية، حيث يتوجب الحرص على أن يكون البلد المنظم جاهزا لاستقبال عدد كبير من السياح والإستجابة لتطلعاتهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • ضيوف خادم الحرمين يستقرون في مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم في الحج
  • ضيوف خادم الحرمين الشريفين يستقرون بمشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من أركان الحج
  • جولد بيليون: الذهب عيار 21 يستقر عند 3140 جنيهًا للشراء
  • ضيوف خادم الحرمين يستقرون في مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم
  • مهاجم شتوتجارت يرحب بالانتقال لعملاق ألمانيا
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030
  • الدفاع الروسية: المناورات النووية غير الاستراتيجية ستحدد اتجاهات التدريب المستقبلية