قام الإعلامي جابر القرموطي بجولة بالقطار الكهربائي الخفيف والتاكسي الكهربائي من محطة عدلي منصور وصولًا إلى مدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة.

جابر القرموطي احتفالًا بعيد ميلاد الزعيم: "إمام الفكاهة والفن المصري" جابر القرموطي: لا نبحث عن حل القضية الفلسطينية مصريًا ولكن من جذورها (فيديو)

وقال "القرموطي" خلال تقديم برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، "فضل ربنا أننا روحنا عملنا تقرير بالقطار الكهربائي الخفيف من محطة عدلي منصور وصولًا إلى العاصمة الإدارية إلى محطة الفنون والثقافة وركبنا الأتوبيس الكهربائي الخفيف وبعدها ركبنا التاكسي الكهربائي".

رسائل الحكومة للقطاع الخاص 

وأضاف "فكرة أن الحكومة تقدم خدمة للمواطن وهو يذهب إلى عمله بالعاصمة الإدارية الجديدة، شوفنا أنك تركب أتوبيس كهربائي ومن الأحلام أنك تشوف هذه الحاجات موجودة، وبعدها ركبنا هذا التاكسي الذي يعمل بالكهرباء تطلبه وتتحرك به داخل العاصمة".

وتابع "متوقع أن يعمل خارج العاصمة الإدارية وخارج المنطقة كلها، هذا التاكسي لا ينافس مشاريع النقل الخاصة ولكنه  مكمل لها، الدولة في الأسبوع الماضي لو ركزنا على ما حدث منذ يوم السبت وحتى اليوم هنلاقي رسائل مهمة من الدولة إلى القطاع الخاص أنه لن نعمل إلا بكم ومعكم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصمة الادارية عدلي منصور جابر القرموطي القطاع الخاص الدولة العاصمة الادارية الجديدة القطار الكهربائى مدينة الفنون والثقافة الأتوبيس الكهربائي العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

بدء العمل بالخطوط الجديدة لـ"طرامواي" بالدار البيضاء الاثنين المقبل

أعلنت شركة الدار البيضاء للنقل عن بدء الخدمة الفعلية للخطين الثالث والرابع لـ »كازاطرامواي » بدءا من الاثنين المقبل.

وتنطلق خدمة الخطين الثالث والرابع لـ »الطرامواي » من الساعة 5:30 صباحًا إلى حدود الساعة 10:30 مساءً بأسطول مكون من 24 قاطرة « طرامواي »، مما سيتيح، بحسب الشركة، تردد المرور يصل إلى 10 دقائق بالنسبة لكل خط.

كما سيمكن الأسطول الإجمالي للخطين الثالث والرابع لـ »الطرامواي » المتألف من 40 قاطرة من طراز الستوم X05، بسعة 600 راكب لكل قاطرة من توفير تردد تصل مدته إلى 5 دقائق.

يأتي ذلك بعد فترة تجارب في الظروف الواقعية للسير بدون مسافرين، والتي انطلقت منذ شهر ماي الماضي. وتعتبر شركة الدار البيضاء للنقل هذه المرحلة ضرورية للوقوف عند آخر النقط الأساسية المتعلقة بضمان كافة شروط الراحة والأمان للبيضاويين.

ويمتد الخطان الثالث والرابع لـ »الطرامواي » على طول 26.5 كلم، ويضمان 39 محطة للمسافرين. كما يربط الخط الثالث منطقتي الوحدة والسالمية بمحطة القطار الدار البيضاء الميناء، مرورا بشوارع 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، العقيد العلام، إدريس الحارثي، محمد السادس، ستراسبورغ، محمد سميحة، ومولاي عبد الرحمان، على طول 14 كلم و 20 محطة.

ويمتد الخط الرابع الذي يضم 19 محطة على طول 12.5 كلم، ويربط المنطقة الصناعية لحي مولاي رشيد بحديقة الجامعة العربية مرورا بشوارع عقبة ابن نافع إدريس، الحارثي، العقيد العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، أولاد زيان، النقيب بويسيسو، باراطون، ساحة النصر، رحال المسكيني، ساحة مرس السلطان، علال الفاسي، ومولاي يوسف.

كلمات دلالية المغرب جماعات طرق نقل

مقالات مشابهة

  • حسام منصور: القرموطي لديه عروض خارجية ولكنه فضل المصري لهذا السبب
  • آخر تطورات المرحلة الثالثة لسكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • جولة تفقدية داخل مصنع المتحدة لتجفيف البصل بالمنطقة الصناعية
  • لأول مرة في مصر.. إضافة لغة الإشارة لمنظومة معلومات ركاب القطار الكهربائي الخفيف
  • بدء العمل بالخطوط الجديدة لـ"طرامواي" بالدار البيضاء الاثنين المقبل
  • حسام منصور يكشف كواليس انتقال القرموطي للمصري البورسعيدي
  • مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف في المدارس
  • أحدث صور لمنطقة الأعمال والبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD
  • وزارة النقل: رفع درجة الاستعداد القصوى بالسكة الحديد وخطوط المترو والقطار الكهربائي الخفيف استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات جديدة في العاصمة الإدارية والمحافظات